الرئيسية / مـنوع / موعد صرف مكافأة اللاعبين والفرق المتأهلة بالمونديال – قيمة الجوائز للفرق الفائزة بمباريات كأس العالم قطر ومن يدفعها
قطر فيفا

موعد صرف مكافأة اللاعبين والفرق المتأهلة بالمونديال – قيمة الجوائز للفرق الفائزة بمباريات كأس العالم قطر ومن يدفعها

تعرف على موعد صرف مكافأة اللاعبين والفرق المتأهلة بالمونديال وصرف مكافأة مالية ضخمة لنجوم المغرب بعد الحصول على رابع المونديال قيمة الجوائز للفرق الفائزة بمباريات كأس العالم قطر ومن يدفعها منها المنتخب السعودي .. الكشف عن قيمة الجوائز المالية لمنتخبات كأس العالم وكم يتقاضى برشلونة يومياً نظير مشاركة ميسي في مونديال قطر.

المنتخب السعودي .. الكشف عن قيمة الجوائز المالية لمنتخبات كأس العالم

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذي يشرف على تنظيم كأس العالم قطر 2024 الجوائز المالية للمنتخبات، وذلك وفقاً للدور الذي لعبت به.
كل منتخب وصل لكأس العالم قطر 2024، رُصدت له جائزة مالية قدرها 10.5 مليون دولار من الفيفا، 1.5 مليون دولار منها نظير فترة الإعداد، و9 ملايين دولار مكافأة المشاركة في دور المجموعات.
شارك في دور المجموعات 32 منتخباً، تم توزيعها على 8 مجموعات . حسب العربية . نت
16 منتخب
وغادر 16 منتخباً من دور المجموعات، وهم: قطر، والإكوادور، وويلز، وإيران، والمكسيك، والسعودية، وتونس، والدنمارك، وألمانيا، وكوستاريكا، وبلجيكا، وكندا، والكاميرون، وصربيا، وأوروغواي، وغانا.
وستحصل جميع هذه المنتخبات على 9 ملايين دولار، نظير مشاركتها في دور المجموعات، أما المنتخبات التي تأهلت للدور القادم، ستحصد أكثر.
المنتخبات التي نجحت في الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم 2024 سوف تضمن جوائز مالية تُقدر بـ17 مليون دولار لكل منها.
17 مليون
وودعت 4 منتخبات هذا الدور، وهي: البرتغال، والبرازيل، وإنجلترا وهولندا، وستحصل هذه المنتخبات على 17 مليون دولار، أما المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي، فإنها ستكسب أموالاً إضافية.
المغرب
حصل منتخب المغرب على جائزة ضخمة من الفيفا بعد الوصول للمركز الرابع تُقدر بـ25 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بـ3 ملايين دولار من الجائزة المادية التي حصلت عليها إنجلترا في مونديال روسيا 2018.
فرنسا والأرجنتين
بلغ المنتخبان الفرنسي والأرجنتيني نهائي كأس العالم 2024، وسيقام اللقاء الختامي يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.
وستبلغ الجائزة المالية لصاحب المركز الثاني، حوالي 30 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بمليوني دولار من المبلغ الذي حصلت عليه كرواتيا في مونديال روسيا.
المركز الأول
وستبلغ الجائزة المالية لصاحب المركز الأول، حوالي 42 مليون دولار أميركي، وهو رقم أعلى بما يقارب 4 ملايين دولار من المبلغ الذي حصلت عليه فرنسا في المونديال الروسي.
وبجانب هذه الجائزة المادية، سيحصل البطل على كأس من الذهب، وسيُسجل اسمه كفائز بالمونديال.

مكافأة مالية ضخمة لنجوم المغرب بعد الحصول على رابع المونديال

حصل المنتخب المغربي على المركز الرابع في بطولة كأس العالم عقب الخسارة أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 في مباراة خاضها نجوم منتخب المغرب بعد إرهاق شديد طوال البطولة بعد أن كتبوا التاريخ في المونديال بعد أن أصبح أول منتخب إفريقي عربي في تاريخ المونديال ينجح في الحصول على هذا المركز الرابع في كأس العالم.

أقرأ ايضــا..

وطبقا للجوائز المالية المعلنة سيحصل الفائز بكأس العالم على 42 مليون دولار وهو أعلى رقم يحصل عليه المنتخب الفائز على الإطلاق، حيث تعتبر، الجوائز المالية للبطولة هي الأعلى في تاريخ كأس العالم حيث سيتم توزيع 440 مليون دولار بحد أقصى 370 ألف دولار يدفع لكل لاعب، كما سيتم توزيع أكثر من 200 مليون دولار على الفرق التي ستسمح للاعبين بالمشاركة في البطولة. وطبقا للوائح الاتحاد الدولي فإن المنتخب المغربي سيحصل على 25 مليون دولار بعد حصوله على المركز الرابع، بينما حصل المنتخب الكرواتي على مبلغ 27 مليون دولار.

ترتيب الجوائز المالية في مونديال قطر 2024 الفائز بكأس العالم: 42 مليون دولار الوصيف: 30 مليون دولار المنتخب صاحب المركز الثالث: 27 مليون دولار المنتخب صاحب المركز الرابع: 25 مليون دولار المنتخبات صاحب المركز الخامس حتى الثامن: 17 مليون دولار لكل فريق المنتخبات صاحب المركز التاسع إلى السادس عشر: 13 مليون دولار لكل فريق المنتخبات من المركز السابع عشر حتى 32: 9 ملايين دولار لكل فريق

كم يتقاضى برشلونة يومياً نظير مشاركة ميسي في مونديال قطر

ما يزال النجم الأرجنتيني، وصانع ألعاب فريق باريس سان جرمان، ليونيل ميسي، يدر الأموال على ناديه السابق برشلونة، إذ على الرغم من أنه غادره في الصيف قبل الماضي إلى سان جرمان، لكنه مايزال مصدرا ربحيا للنادي الكاتالوني.

وكشفت صحيفة “ميرور” البريطانية أمس عن أن ليونيل ميسي وعدد من اللاعبين السابقين والحاليين للنادي الذين شاركوا في مونديال قطر الذي يختتم غدا، سيدرون على برشلونة مبلغا يصل إلى نحو 4 ملايين يورو، جزء منها من ليونيل ميسي.

وتقضي قوانين الجوائز المالية المخصصة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على أن أي لاعب مشارك في كأس العالم سيحصل ناديه على 10 آلاف دولار عن كل يوم منذ التحاقه بمنتخب بلاده في الفترة المنصوص عليها من قبل “فيفا” قبل أسبوعين من بدء المونديال، وحتى اليوم الأخير لمشاركته في الحدث.