الرئيسية / مـنوع / تاريخ وموعد شهر رمضان هذا العام 2024, موعد رؤية هلال رمضان 1446 هـ في الدول العربية

تاريخ وموعد شهر رمضان هذا العام 2024, موعد رؤية هلال رمضان 1446 هـ في الدول العربية

عاجل..دار الإفتاء تعلن أن يوم الإثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك بعد ثبوت رؤية الهلال على موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم شهر المغفرة تاريخ وموعد شهر رمضان هذا العام 2024, موعد رؤية هلال رمضان 1446 هـ.

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث تذهب الأيام سريعة كسرعة الرياح, وتقترب علينا نفحات شهر الخير والبركة والطاعة “شهر رمضان” سنذكر لكم في هذه المقال موعد شهر رمضان لعام 2024, والوقت الذي سيتم فيه مشاهدة الرؤية الشرعية للهلال.

تاريخ وموعد شهر رمضان هذا العام 2024, موعد رؤية هلال رمضان 1446 هـ

جدير بالذكر ان شهر رمضان الكريم سوف يأتي هذا العام تزامنا مع فصل الصيف ، بل و في اوجه ايضا ، و الذي من المنتظر تحديد الرؤية الشرعية له ، عن طريقة استطلاع هلال شهر رمضان المبارك ، و الذي من المتوقع ان يتم تحديده من خلال هيئة البحوث الفلكية الاسلامية .

استطلاع هلال شهر رمضان

أكدت دار الإفتاء أن اليوم الثلاثاء تستطلع هلال شهر رمضان المبارك ، ويتم عمل بث مباشر على التليفزيون المصري وعلى صفحة دار الإفتاء المصرية على الفيس بوك بعد المغرب بنصف ساعة تقريبًا.

دار الإفتاء تعلن نتيجة استطلاع هلال شهر رمضان

متى يصادف موعد شهر رمضان المبارك

تشير الحسابات الفلكية أن رمضان 1446 يكون أول أيامه فلكيًا يوم الاثنين 11 مارس 2024 .

السعودية تؤكد غرة رمضان الاثنين 11-3-2024 بأغلب الدول الإسلامية ‎

وتتحرى السعودية وأغلب الدول العربية هلال رمضان يوم 29 شعبان الموافق الثلاثاء 21 مارس، تحديد دخول شهر رمضان الكريم بالتحري والرؤية الشرعية وتشير الحسابات الفلكية إلى أن رمضان 1446 هجريا سيكون أول أيامه فلكيًا يوم الاثنين 2024 / 3 / 11 م.

 

جدير بالذكر انه وفقا للبحوث الفلكية العامة و الدولية تم تحديد موعد الاول من شهر رمضان .

جدير بالذكر ان هيئة البحوث الاسلامية تستطلع في نهاية كل شهر هجري ، الهلال للشهر الذي يليله و بناءا عليه يتم اعلان غرة من الشهر الذي يليله ,و يتقرب المسلمون كافة من الله في هذه الايام المباركة بالصيام ، و قراءة القرآن و العبادات التي تخص شهر رمضان فقط ، مثل صلاة التراويح ، و صلاة التهجد.