الرئيسية / الأقتصـاد / Yalla Deals متاجر التخفيضات بالامارات 2024 اماكن طرح عروض وتخفيضات الـ5 والـ10 والـ20 درهم

Yalla Deals متاجر التخفيضات بالامارات 2024 اماكن طرح عروض وتخفيضات الـ5 والـ10 والـ20 درهم

هناك العديد من الأماكن التي تعرض العروض والتخفيضات في الإمارات العربية المتحدة، منها:

  • المتاجر: تطرح العديد من المتاجر في الإمارات العربية المتحدة العروض والتخفيضات على مدار العام، خاصة خلال المواسم السياحية. يمكنك العثور على هذه العروض في المتاجر الكبرى، مثل مراكز التسوق ومحلات السوبر ماركت.
  • الشركات: تطرح بعض الشركات في الإمارات العربية المتحدة العروض والتخفيضات على منتجاتها وخدماتها. يمكنك العثور على هذه العروض على مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي لهذه الشركات.
  • التطبيقات: هناك العديد من التطبيقات التي تتيح لك العثور على العروض والتخفيضات في الإمارات العربية المتحدة. يمكنك البحث عن هذه التطبيقات في متجر التطبيقات أو متجر Google Play.

فيما يلي بعض المواقع الإلكترونية والتطبيقات التي يمكنك استخدامها للعثور على العروض والتخفيضات في الإمارات العربية المتحدة:

  • موقع Yalla Deals: يوفر هذا الموقع الإلكتروني مجموعة متنوعة من العروض والتخفيضات من المتاجر والشركات في الإمارات العربية المتحدة.
  • تطبيق Groupon: يوفر هذا التطبيق مجموعة متنوعة من العروض والتخفيضات على المنتجات والخدمات في الإمارات العربية المتحدة.
  • تطبيق LivingSocial: يوفر هذا التطبيق مجموعة متنوعة من العروض والتخفيضات على المنتجات والخدمات في الإمارات العربية المتحدة.
  • تطبيق Cobone: يوفر هذا التطبيق مجموعة متنوعة من العروض والتخفيضات على المنتجات والخدمات في الإمارات العربية المتحدة.

يمكنك أيضًا متابعة مواقع التواصل الاجتماعي للشركات والمتاجر المفضلة لديك للعثور على العروض والتخفيضات. غالبًا ما تعلن الشركات والمتاجر عن العروض والتخفيضات الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفاد مستهلكون في دبي والشارقة، بأنهم لاحظوا خلال الفترة الأخيرة زيادة المنافسة بين منافذ بيع مختلفة، لاسيما الصغيرة منها، في طرح عروض «تخفيضات الـ5 والـ10 والـ20 درهماً» على عدد من السلع ومعظم تلك العروض تتضمن سلعاً محدودة وغير أساسية، داعين إلى التوسع في السلع المشمولة بتلك التخفيضات.

أقرأ ايضــا..

واتفق المستهلك، خالد إيهاب، أن «تخفيضات الـ5 والـ10 دراهم» انتشرت بشكل لافت أخيراً بين عدد من منافذ البيع، لاسيما المتوسطة منها، والتي أصبحت تتنافس بها بشكل موسع، معتبراً أن تلك التخفيضات ستكون أكثر فعالية وفائدة للمستهلكين مع التوسع بالسلع المشمولة بها، إذ إن بعض المنافذ يحدد عدداً قليلاً من السلع التي تباع بـ«تخفيضات الـ5 دراهم»، مقارنة بتنزيلات الـ20 درهماً على سبيل المثال أو غيرها من التنزيلات.

سلع أساسية

وأفاد المستهلك، يحي حسن، بأن معظم عروض «تخفيضات الـ5 والـ10 دراهم» تشمل سلعاً غير أساسية سواء بالنسبة للمنتجات الغذائية أو الاستهلاكية العادية، داعياً إلى التوسع بتلك العروض لتشمل سلعاً أساسية تمثل أهمية للمستهلكين.

واعتبرت المستهلكة، منال علي، بأن تلك النوعية من العروض تتشابه مع أنماط تنزيلات متاجر الهدايا والتخفيضات الشهيرة، وهو ما يمثل تنوعاً إضافياً لبدائل عروض التنزيلات أمام الأسر عند التسوق، لكنها شددت على أن تشمل تلك العروض سواء في سلاسل البيع المتوسطة أو الـ«هايبر ماركت» تخفيضات أكثر توسعاً سواء في السلع الغذائية أو الاستهلاكية الأساسية.

منافسة

من جهته، قال مدير المشتريات في أحد سلاسل منافذ البيع بالتجزئة، محمد منصور، إن عروض «تخفيضات الـ5 والـ10 دراهم»، أصبحت أكثر طرحاً بين عدد من المنافذ خلال الفترة الأخيرة مع زيادة حدة المنافسة بين منافذ التجزئة وزيادة سلاسل البيع المتوسطة لعدد فروعها بشكل لافت.

وأضاف أن تلك العروض تمتاز بكونها تمثل وفورات كبيرة للمستهلكين مع طرح عدد من السلع التي تباع بأسعار لا تتجاوز 20 درهماً.

سياسات تسويقية

وأكد مدير فرع في أحد سلاسل منافذ البيع بالتجزئة، ديبال ماهيش، أن عروض «تخفيضات الـ5 والـ10 دراهم» تتيح تنوعاً واختلافاً في عروض التخفيضات وتتنافس مع تنزيلات «متاجر التخفيضات».

وأوضح أن ما تشمله عروض التخفيضات من سلع يرجع لاختلاف السياسات التسويقية لكل منفذ بيع ومدى التنسيق مع شركات التوريد في طرح تخفيضات على سلع معينة.

واعتبر مسؤول بيع في أحد المنافذ، ناليش سون، أنه من الطبيعي أن تكون عروض «التخفيضات من فئة الـ5 والـ10 دراهم»، مختلفة عن عروض التخفيضات الأخرى، كما أن التوسع في سلعها من الصعب تطبيقه بمنفذ معين، لكنه أكد أن زيادة تلك النوعية من العروض يتيح للمستهلكين خيارات أكثر من السلع غير المتشابهة في المنافذ التي تتنافس بطرح تلك العروض.

عروض متنوعة

قال خبير شؤون تجارة التجزئة، ومدير شركة البحر للاستشارات، إبراهيم البحر، إن منافذ البيع أصبحت تلجأ لابتكار عروض أكثر تنوعاً وجذباً للمستهلكين مع زيادة حدة المنافسة في قطاع التجزئة، وتوجه إدارات المنافذ لزيادة حصصها من المبيعات بطرق مختلفة.

وشدد على أهمية زيادة وعي المستهلكين بضرورة المقارنة السعرية واختيار العروض التي تتيح سلعاً أكثر في التخفيضات وبنسب معقولة.

المصدر الامارات