الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / فينير الأسنان_ تكاليف جلسة تبيض الاسنان اسعار وانواع حشو الاسنان تنظيف الجير ,افضل دكتور اسنان فى المنصورة والقاهره

فينير الأسنان_ تكاليف جلسة تبيض الاسنان اسعار وانواع حشو الاسنان تنظيف الجير ,افضل دكتور اسنان فى المنصورة والقاهره

للاسنان العديد من الامراض وعلاجها على المدى طويل من اكثر الامور الم فهناك سللسه كبيرة من امراض الاسنا كالتسوس والجير ولتعرج الخلقى وايضا عدم التناسق ولكنها اصبحت سهله الان.

فقد اصبحت جلسات التنضيف ورتكيب وحشو وتقليم الاسنان وعمل هيوليود سمايل من اسهل الجراحات البسيطة ولكن بعضها اصبح مكلف بشكل كبير جدا .

أقرأ ايضــا..

انواع حشو الاسنان واسعارها افضل نوع حشو ,سعر جلسة تنبييض الاسنان ما هو فينير الاسنان وتكلفتة .

ما هو فينير الاسنان :

الفينير هو إحدى الوسائل التي تستخدم لتحسين شكل ولون الأسنان، وغالبًا يكون إجراء لا رجعة فيه؛ لأنه يتطلب إزالة طبقة من المينا ليلائم سطح السن. تعريف الفينير: هو طبقة رقيقة مصنوعة من مادة البورسلين أو الحشوات التجميلية أو غيرها.

الفينير غير قابل للإزالة إلا بتدخل طبي وقد تسبب عملية إزالة ضرر على السن أو التهابات في اللثة.
يجعل الأسنان أكثر حساسية عند إدخال الفينير، لأن يجب إزالة جزء من قشرة الأسنان وهذا يجعل الأسنان أكثر حساسية لأنواع الطعام الباردة أو الساخنة.

العمر الافتراضي للفينير من ٧ إلى ١٤ سنة؛ ولكن قد يتعرض لبعض الكسور التي يمكن إصلاحها أو يتم استبداله. المحافظة على الفينير: قد ينصح طبيب الأسنان بتجنب تناول الأطعمة والمشروبات التي تؤثر في لون الأسنان (مثل: الشاي والقهوة).

سعر الفينير في مصر :

تراوح اسعار الفينير للاسنان في مصر من 3500 إلى 4500 وذلك للسن الواحد كما أن هناك عدة معايير بإمكانها تحديد اسعار الفينير للاسنان في مصر، ومن أهما ما يلي: عدد الأسنان التي سوف تحتاج لتركيب الفينير. جودة الخامات المصنعة منها الفينير. التقنيات والمعدات الحديثة التي يستخدمها الطبيب أثناء التركيب.

سعر الحشو الابيض :

يختلف سعر حشو البلاتين من عيادة لأخرى، إذ يتراوح بين 1500 إلى 5000 جنيه مصري، ويعتمد على عدة عوامل مثل مقدار الحشو اللازم ومستوى خبرة الطبيب المعالج. وبالرغم من أن سعره يعتبر أغلى من بعض أنواع الحشوات الأخرى، فإن فوائده وعمره الطويل يعتبران ميزتين عليها، تحسباً للتكلفة الإضافية في المستقبل القريب.

مع العلم ان حشو السن الواحد يبدا من 450 جنية مع اختلف السن اذا كان ضرس عصب او عادى او ناب امامى واغلهم العصب يصل الى 900 جنية .

كم تكلفة تنظيف الاسنان :

من المعروف أن هذا الإجراء يعد أساسياً للحفاظ على صحة الفم والأسنان، ومن المهم جداً الاهتمام به بانتظام. يتراوح سعر جلسة تنظيف الأسنان من الجير في عيادات التجميل الأسنان المختلفة في مصر بين 350 جنيهاً مصرياً وحتى 700 جنيه.

ويجب الذهاب بشكل دوري كل 6 أشهر لتنظيف أسنانك عند الطبيب للتخلص من البلاك والجير، تنظيف الأسنان لا يعمل على تغير لون الأسنان أو تفتيحها هو فقط يعمل على إعادة الأسنان للونها الطبيعي وتنظيفها من بقايا الطعام وترسبات الجير.

تكلفة تبييض الاسنان :

تبييض الأسنان تبييض الاسنان الكيميائي 2.300 جنية .

تبييض الاسنان بجهاز وايت سمايل 4.500 جنية .

سعر تقويم الاسنان في مصر :

تتراوح تكلفة تقويم الاسنان في مصر من 5000 إلى 20000 جنيه مصري، ويرجع التفاوت في الأسعار بين المراكز الطبية المختلفة على حسب نوع التقويم المستخدم وغيرها من العوامل الأخرى التي سيتم الحديث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

حشوات الاسنان وانواعها واسعارها
حشوات الاسنان وانواعها واسعارها
سعر حشوة الأسنان
أنواع حشو الأسنان واسعارها
عجينة حشو الأسنان في المنزل
هل حشو الأسنان مؤلم
حشو الأسنان بالانجليزي
حشو الأسنان الأمامية
حشوة أسنان في الصيدلية
أنواع حشو الأسنان

الفرق بين الحشو العادي والتجميلي :

الحشوات التجميلية من أحدث الحشوات العلاجية والتجميلية للأسنان، لأنها تتم عن طريق الكاد كام ما يجعلها أكثر دقة ونتيجتها مضمونة، إضافة إلى أن لون الحشوات يكون نفس لون الأسنان الطبيعية ومظهره طبيعي جدًا.

الفرق بين حشو الاسنان العادي والحشو بالليزر:

لا يقوم حشو الليزر على استخدام الليزر في حشو الأسنان، ويسمّى أيضًا بالحشو الضوئي، ويتم استخدام مادة تعرف باسم “الكمبوزيت” وهي بيضاء اللون، ويعتبر ذلك من أبرز مميزاتها؛ لأنها تجعل شكل الأسنان جيدًا وتستخدم في الأسنان الأمامية تحديدًا، وأطلق عليها مسمى حشو الليزر؛ لأنه يتم استخدام جهاز ضوئي يعمل على التحام الحشو وتثبيته

حشو الاسنان بالليزر :

حشو الأسنان بالليزر هو علاج تسوس الأسنان والتجاويف عن طريق حشوها بمادة معينة. هذه المادة يتم تفعيلها وتثبيتها داخل التجويف بضوء عالي التردد لتعمل مكان السن وتمنع نخر التسوس داخل السن.

كيف تحافظ على حشوات الاسنان:

العناية العامة بالأسنان

المداومة على تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيوط

تجنب الأطعمة المقرمشة أو اللزجة التي قد تلتصق بالحشو

تجنب الأطعمة والمشروبات شديدة البرودة أو السخونة

افضل انواع حشو الاسنان :

على الرغم من أنّ الحشو بالذهب يتم في المختبر و من ثم يتم وضعه في مكانه فإن مواد حشو الذهب يمكن أن تدوم أكثر من ۲۰ عام. لذلك فإن الكثيرين يعتبرون الذهب أفضل مواد الحشو. حشوات الملغم (فضية) مقاومة للتآكل و هي رخيصة نسبياً.

اضرار حشوة الاسنان :

فسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن حشو الأسنان يرفع فرص الإصابة بتسوس الأسنان، وكما لفتوا أن الإجراءات المصاحبة لعملية حشو الأسنان قد تفسر لنا لماذا الأسنان تصبح أكثر عرضة لحدوث العدوى الميكروبية، وكشفت نتائج الدراسة المحدودة التى أجريت مؤخراً أن 60% من الأسنان التى تم حشوها أصيبت بالتسوس خلال 5 سنوات.

يمكن لعملية حشو العصب أن يستغرق من جلسة واحدة وحتى ثلاث جلسات ما يحدد تلك المدة هو رؤية الطبيب فقط حيث أن الطبيب هو من يعرف إذا كان المريض لديه التهاب كبير في أسنانه أم أن الالتهاب بسيط ولا يحتاج لكثير من الإجراءات.