الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / معامل الفا: اسعار الاشعة ثلاثية الابعاد 3D لماذا يطلب الطبيب اشعه ثرى دى و 4D انواع السونار للحامل سعر الاشعة رباعية الابعاد 4D للجنين /اسباب تشوه الاجنة

معامل الفا: اسعار الاشعة ثلاثية الابعاد 3D لماذا يطلب الطبيب اشعه ثرى دى و 4D انواع السونار للحامل سعر الاشعة رباعية الابعاد 4D للجنين /اسباب تشوه الاجنة

 

 

أقرأ ايضــا..

متى يطلب منك الطبيب اشعه ثردى وفور دى على الجنين ,كيف تكتشف الحامل تشوه الجنين ,افضل لطعمة لصحة جنينك ,افضل معامل التحاليل فى مصر .

انواع السونار :

السونار المهبلي
السونار البطني
السونار ثنائي الابعاد
السونار ثلاثي الأبعاد
السونار رباعي الأبعاد

الفرق بين السونار العادي والملون :

السونار العادي هو ثنائي الابعاد وهو السونار الذي يعرفه اغلبكم بالابيض والاسود وهذا هو اساس كل فحص اخر اي انه لاغنى عنه وفيه نعرف اغلب المعلومات عن وضع وصحة وعمر الجنين.

ما هي الاشعة ثلاثية الابعاد للحامل :

الكشف بالأمواج فوق الصوتية الثلاثي الأبعاد (3د) هي تقنية تتجاوز القدرة التشخيصية للأمواج فوق الصوتية، و بشكل جد خاص في مجال التوليد. تم توضيح هذا الموقف بأساس أكبر في الحالات التالية : يحسن تشخيص العديد من التشوهات، خاصة المتعلقة منها بالوجه، سطح و أطراف الجنين يحسن من فهم الآباء لها بشكل كبير.

الفرق بين السونار 3D و 4D :

التصوير ثلاثي الأبعاد 3D هو صور غير متحركة تبيّن طفلك في ثلاثة أبعاد، مثل الصور التي تشاهدينها أحياناً في الصحف والمجلات. أمّا التصوير رباعي الأبعاد 4D فيظهر طفلك في صور ثلاثية الأبعاد متحركة. إذا قررت إجراء تصوير رباعي الأبعاد، فقد تحصلين على نسخة من التصوير على DVD.

هل اشعه الفور دي مهمه :

توفر الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد فوائد حقيقية لتقييم حالة الجنين قبل الولادة. يمكن أن تكون معظم فوائد الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد هي رؤية الأعضاء التالية وتقييمها: وجه الجنين: يساعد رؤية تفاصيل الوجه في التأكد من عدم وجود عيب خلقي مثل الشفة المشقوقة (بالإنجليزية: Cleft Lip).

اشعه الفور دى والثرى دى
اشعه الفور دى والثرى دى

لماذا يطلب الطبيب اشعه 4D للحامل :

العيوب الخلقية في الرحم تأخر الإنجاب: لتقييم حالة الرحم و المبيضين امراض بطانة الرحم , مثل: ورم بطانة الرحم أو الزوائد الرحمية امراض جدار الرحم , مثل: الأورام الليفية أو التغدد الرحمي.

حيث يتم الخضوع له مرة كل ثلاثة أسابيع أو شهر للاطمئنان على الصحة العامة للمولود، ولكن يصعب اكتشاف التشوهات والعيوب الخلقية من خلال السونار العادي بشكل دقيق.

متى تعمل اشعة ثلاثية الابعاد :

يتم إجراء سونار الحمل في أي وقت من الحمل، لكن يفضل إجراؤه في الفترة ما بين الأسبوع السادس والثاني عشر من الحمل، وذلك لتحديد عمر الحمل و سماكة جلد عنق الجنين.

الاشعه التفصيليه للجنين :

يعطي فحص الأشعة رباعية الأبعاد في الشهر السادس من الحمل صورة أكثر وضوحاً وتفصيلاً للجنين مقارنة بفحص الألتراساوند ثنائي الأبعاد، والذي يجرى عادة بين الأسبوع 18-22 من الحمل.

ما هو سعر أشعة فور دى للجنين :

يختلف بالنظر إلى المركز الطبي أو المعمل التي تجرى فيها الأشعة، ولكن سعر الأشعة  ال4D يكون في المتوسط بين 650 جنيه الى 1590 جنيه على حسب حالة المريض.

سعر اشعة ثلاثية الابعاد :

يتراوح من من 190 الى 230 جنيه على حسب المعمل

كيف اعرف ان الجنين في حالة جيدة :

يتم فحص جريان الدم في الحبل السري وشرايين وأوردة الجنين وكمية السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين وحركة الجنين وحركه تنفس الجنين تنفس الجنين لتحديد وقت الولادة الأفضل للجنين. سلامة الفحص بالموجات فوق الصوتية: تعد الموجات فوق الصوتية سليمة لك ولجنينك لأنها لا تحتوي على إشعاعات مؤينة ضارة مثل أشعة x التقليدية.

هل سونار ثلاثي الأبعاد يضر :

يكمن خطر التصوير ثلاثي أو ثنائي الأبعاد في اطلاقه للحرارة التي تعمل على تسخين أنسجة الجنين ولذلك يُوصى بضرورة استخدامه عند الضرورة فقط ولذلك أوصت المؤسسة بضرورة عدم اتخاذ الأبوين لهذا النوع من التصوير وسيلة للتسلية أو المتعة وأوصت بتقليل كمية الاشعاع التي يتعرض لها الجنين قد الامكان .

معنى رباعي الابعاد :

كما أن العالم الثلاثي الأبعاد عبارة عن مجموعة عوالم ثنائية الأبعاد (مستويات) متراصة فوق بعضها البعض، فإن العالم الرباعي الأبعاد عبارة عن مجموعة عوالم ثلاثية الأبعاد فوق وجنب وخلف بعضها البعض. وهذه أشكال انعكاسات جسيم الرباعي الأبعاد في العالم ثلاثي الأبعاد.