الرئيسية / مـنوع / البث المباشر:: لحظة دخول اعصار دانيال مصر مرسى مطروح والإسكندرية ولم يحس به أهالي رأس البر وبورسعيد

البث المباشر:: لحظة دخول اعصار دانيال مصر مرسى مطروح والإسكندرية ولم يحس به أهالي رأس البر وبورسعيد

بعد اعصار دانيال يدمر ليبيا و وفاة 2000 شخص وتسجيل فقدان 7 آلاف آخرين.

المجلس الرئاسي يعلن “درنة وشحات والبيضاء” مدنا منكوبة ويطلب المساعدة الدولية.. 

 

السلطات في مصر تعلن حالة التأهب القصوى بسبب تحرك إعصار دانيال باتجاه السواحل المصرية على البحر المتوسط :: البث المباشر  وكانت السلطات المصرية قد نبهت أمس من مخاطر دخول العاصفة دانيال إلى البلاد بعدما وصلت السواحل الليبية قادمة من اليونان.

لحظة دخول اعصار دانيال مصر مرسى مطروح والإسكندرية ولم يحس به أهالي رأس البر وبورسعيد وحزرت الارصاد وحذرت من تعرُّض البلاد اليوم، ولمدة 72 ساعة قادمة، لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على مناطق من غرب البلاد إلى شمالها مدينة مرسى مطروح الساحلية الاكثر تعرضا للإعصار حسب المراصد الجوية التي ترصده لحظة بلحظة..

لحظة دخول إعصار دانيال مصر 🇪🇬 

https://twitter.com/i/status/1701381480201724340

هذا الشارع الذي يبدو كمدينة أشباح ، كان أحد أكثر الشوارع ازدحاما بمدينة درنة ومليء بالمحلات التجارية .. من شارع لا ينام الى شارع برائحة الموت ..

اختفاء جزءً من مدينة درنة من الخريطة

زبالتزامن مع استنفار ليبيا، ولاسيما في الشرق منها، من جراء الإعصار “دانيال” الذي ضربها، وصلت العاصفة دانيال أيضًا إلى مصر، وضربت محافظتين شمال البلاد، هما مرسى مطروح والإسكندرية.

أقرأ ايضــا..

 

وغطت العاصفة مناطق الحدود المصرية غرب البلاد، وشملت مدن السلوم وسيوة ومطروح والإسكندرية.

وبيَّنت القنوات المختلفة لصور الأقمار الصناعية شكل العاصفة التي طرقت الأبواب المصرية، وأظهرت طبقات من السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها، وأظهرت تأثُّر أقصى غرب البلاد ولكن في هيئة منخفض متعمق، يصاحبه نشاط رياح مثير للرمال والأتربة في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، فضلاً عن سقوط الأمطار على مناطق (السلوم – مطروح – سيوة)، وتمتد إلى الإسكندرية مساء، وفقًا لـ”العربية نت”.

 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في بيان أمس الاثنين أنه من المتوقع أن تتقدم الرمال المثارة لتؤثر على مناطق من شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت.

وذكرت أن السحب تبدأ بدخول البلاد، ويصاحبها سقوط الأمطار التي قد تكون غزيرة ورعدية على أقصى مناطق الغرب. مضيفة بأن العاصفة فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا؛ ولذلك يكون تأثيرها مختلفًا تمامًا على الأراضي المصرية.

 

وذكرت أن ليبيا تعرضت ليوم عصيب بسبب هذه العاصفة، وتم رفع حالة الطوارئ والتأهب في جميع المدن المتأثرة، مشيرة إلى أن بقايا العاصفة ستصل إلى غرب مصر اليوم.