الرئيسية / الأقتصـاد / طريقة حجز شقق اسكان الشباب عبر وزارة الاسكان الاجتماعى واسعار الشقق

طريقة حجز شقق اسكان الشباب عبر وزارة الاسكان الاجتماعى واسعار الشقق

وزارة الإسكان قد جددت فتح باب الحجز مرة أخرى فى المشروع القومى المقبل بدءا من اليوم وحتى يوم 25 أغسطس المقبل، وذلك استجابة منها لطلبات المواطنين الذين طالبوا بتجديد فتح باب الحجز مرة أخرى بعد غلقه فى 30 يوينه الماضى، وذكرت الوزارة أنه لا يوجد أى أشياء مطلوبة من المتقدم حاليا للحجز سوى كتابة طلب حجز الوحدة على ورقة بيضاء بالشكل التالى :” السادة وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية أرغب فى التقدم لحجز وحدة سكنية ضمن المشروع القومى الجديد”.

اسعار الشقق بوزارة الاسكان الاجتماعى

تختلف أسعار الشقق في مشروع الإسكان الاجتماعي حسب مساحة الوحدة السكنية وموقعها، ولكن بشكل عام، تتراوح أسعار الشقق في مشروع الإسكان الاجتماعي بين 185 ألف جنيه و360 ألف جنيه.

وفيما يلي أسعار الشقق في مشروع الإسكان الاجتماعي في بعض الإعلانات الأخيرة:

  • الإعلان الـ18:
    • مساحة 75 مترًا مربعًا: 185 ألف جنيه.
    • مساحة 90 مترًا مربعًا: 220 ألف جنيه.
  • الإعلان الـ17:
    • مساحة 75 مترًا مربعًا: 210 ألف جنيه.
    • مساحة 90 مترًا مربعًا: 245 ألف جنيه.
  • الإعلان الـ16:
    • مساحة 75 مترًا مربعًا: 195 ألف جنيه.
    • مساحة 90 مترًا مربعًا: 230 ألف جنيه.

ويتم سداد ثمن الوحدة السكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي من خلال نظام التمويل العقاري المدعوم، والذي يوفر عائدًا سنويًا ثابتًا لا يتجاوز 7%، وفترة سداد تصل إلى 25 عامًا وكتابة البيانات الشخصية للحاجز وهى “الاسم، السن، العنوان، المهنة، رقم التليفون، اسم المدينة أو المحافظة المراد الحجز بها” مع إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى فقط، على أن يكون الحجز عبر مكاتب البريد المختلفة على عنوان الوزارة وهو “وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية- 1 شارع إسماعيل أباظة- المتفرع من شارع قصر العينى- القاهرة” برقم بريدى 11516.

مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد

تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد
بدء تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد يوم الاثنين المقبل
كشف المهندس أمين عبد المنعم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن الجديدة، أنه سيتم يوم الاثنين المقبل إصدار أوامر إسناد لـ6 شركات، للبدء فى تنفيذ مشروع الإسكان الاجتماعى الجديدة الذى يتضمن إنشاء مليون وحدة سكنية على مدار خمس سنوات لمحدودى الدخل.

وقال عبد المنعم، إنه سيتم عقد اجتماع يوم الاثنين المقبل للجنة المختصة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بإصدار أوامر إسناد البدء فى تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعى، لافتا إلى أنه من بين الشركات الستة التى ستصدر أوامر الإسناد لهم، شركة المقاولون العرب.

 

شروط المستفيدين من مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد 2024

شروط المستفيدين تحت عنوان “الشروط المقترحة للبرنامج الجديد”، أن الأولوية للمتزوج أو من يعول، على ألا يقل السن عن 25 عاما، والحد الأقصى للدخل الشهرى للأسرة 2500 جنيه مع الأولوية لمن لا يزيد دخله عن 1500 جنيه.

وجاء ضمن الشروط أيضا ألا يكون أحد أفراد الأسرة قد استفاد مسبقا بأى دعم أو قرض تعاونى أو وحدة سكنية أو قطعة أرض، علاوة على أن يكون المستفيد من المقيمين بالمحافظة التى يتقدم لها طبقا للمدون ببطاقة الرقم القومى، كما حددت الوزارة فى بيانها التزامات المستفيد قبل استلام الوحدة، وذلك تحت عنوان “العائد الاجتماعى”.