الرئيسية / الأقتصـاد / الأسـعار / محتاج نت سربع وكتير اسعار باقات الانترنت الجديدة 2024 للإنترنت فائق السرعة

محتاج نت سربع وكتير اسعار باقات الانترنت الجديدة 2024 للإنترنت فائق السرعة

اسعار باقات النت الجديدة 2024 ترتفع بعد تشغيل تقنية masn للإنترنت فائق السرعة وأعلنت شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية عن ارتفاع أسعار باقات الإنترنت الجديدة 2024، وذلك بعد تشغيل تقنية masn للإنترنت فائق السرعة.

وأوضحت الشركات أن ارتفاع الأسعار يأتي بسبب ارتفاع تكاليف تشغيل تقنية masn، والتي تعتمد على الألياف الضوئية لتوفير سرعات إنترنت تصل إلى 1 جيجابت في الثانية.

أقرأ ايضــا..

وتراوحت الزيادات في أسعار باقات الإنترنت الجديدة 2024 بين 10% و20%، حيث ارتفعت أسعار باقة الـ 100 ميجابت في الثانية من 100 ريال إلى 120 ريال، وارتفعت أسعار باقة الـ 500 ميجابت في الثانية من 250 ريال إلى 300 ريال، وارتفعت أسعار باقة الـ 1 جيجابت في الثانية من 500 ريال إلى 600 ريال.

وكانت شركات الاتصالات قد أعلنت في وقت سابق عن بدء تشغيل تقنية masn للإنترنت فائق السرعة في عدد من المدن السعودية، ومن المقرر أن يتم تعميمها في جميع المدن خلال العام الحالي.

وتعتبر تقنية masn أحدث تقنية للإنترنت في العالم، وهي تعتمد على الألياف الضوئية لتوفير سرعات إنترنت عالية تصل إلى 10 جيجابت في الثانية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة السعودية لتحسين جودة خدمات الإنترنت في المملكة، وتعزيز تنافسية الشركات السعودية في مجال الاتصالات.

وتختلف أسعار باقات الإنترنت الجديدة 2024 حسب الشركة المقدمة للخدمة، وحسب المنطقة التي تتواجد بها ويجب التأكد من توفر تقنية masn في المنطقة التي تتواجد بها قبل الاشتراك في إحدى باقات الإنترنت الجديدة.