الرئيسية / تعليم / موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الاردنية الدورة الشتوية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم الاردنية

موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الاردنية الدورة الشتوية 2024 موقع وزارة التربية والتعليم الاردنية

باقى أيام قلية وينتهي الطلاب من أداء امتحانات الثانوية العامةللدورة الشتوية لعام 2024 وتفقد وزير التربية والتعليم الاردني الدكتور محمد الذنيبات الثلاثاء، مدارس ابو علندا الثانوية للبنين والبنات عن سير امتحان الثانوية العامة وكيفية تطبيق واللتزام في اجراءات الوزارة، من حيث آالية ضبط الغش طالب عدد من النواب الثلاثاء بإلغاء السؤال الأخير الفرع (ب) من إمتحان الثانوية العامة – مبحث الرياضيات , وذلك في مذكرة نيابية رفعها النواب إلى رئاسة المجلس وتبناها النائب إبراهيم العطيوي.

حسب ما اعلن وزير التربية والتعليم في الاردن الدكتور وجيه عويس، فإن موعد اعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الاردنية الدورة الشتوية 2024 سيكون يوم الخميس الموافق 18 اغسطس 2024.

وسيتم اعلان النتائج على موقع وزارة التربية والتعليم الاردنية، كما سيتم ارسالها الى المدارس التي يدرس فيها الطلبة.

وبلغ عدد الطلبة الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة الاردنية الدورة الشتوية 2024 حوالي 120 الف طالب وطالبة.

أقرأ ايضــا..

وأشار النواب في المذكرة بأنه لا يوجد خطأ علمي في السؤال المشار إليه لكن عدم وضوح النص جعل للسؤال الرابع طروحات جميعها مقبولة علميا.
وأوضح النواب أن الإجابات مبهمة لغوياً كما وردت في النص , مقترحين منح الطلاب اذين أجابوا على أحد الخيارت الأربعةعلامة السؤال كاملة

وسأل الذنيبات عددا من الطلبة عن الامتحان ومدى صعوبته واذا كانت جميع الاسئلة  من المنهاج واي شكوى يمكن ان يتقدم بها الطلبة .