الرئيسية / تعليم / نتائج الامتحانات محافظة الشرقية 2024 ابتدائي واعدادي وثانوي من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

نتائج الامتحانات محافظة الشرقية 2024 ابتدائي واعدادي وثانوي من موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

موقع وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات محافظة الشرقية 2024

هل أنت من طلاب أو أولياء الأمور في محافظة الشرقية؟

إذا كان الأمر كذلك، فأنت الآن على موعد مع أخبار سارة، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور نتائج الامتحانات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسي 2023-2024.

صورة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

ويمكنك الاستعلام عن نتائج امتحاناتك من خلال زيارة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  2. الضغط على أيقونة “النتائج”.
  3. اختيار المرحلة التعليمية التي ترغب في الاستعلام عن نتائجها.
  4. إدخال رقم جلوسك.
  5. الضغط على زر “عرض النتائج”.

ويمكنك أيضًا الاستعلام عن نتائج امتحاناتك من خلال الاتصال على الرقم المختصر 144.

ويأتي ظهور نتائج الامتحانات في محافظة الشرقية في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى إتاحة نتائج الامتحانات للطلاب وأولياء الأمور بشكل سريع وسهل.

وتبلغ نسبة النجاح في محافظة الشرقية للعام الدراسي 2023-2024 ما يقارب 85%.

نصائح للطلاب وأولياء الأمور

  • إذا لم تتمكن من الحصول على نتيجتك من خلال الموقع الإلكتروني أو الهاتف، فيمكنك زيارة إدارة التعليم التابع لها المدرسة التي تدرس فيها.
  • احرص على حفظ نتيجتك جيدًا، وذلك لأنها قد تحتاجها في المستقبل.
  • إذا واجهتك أي مشكلة في الاستعلام عن نتيجتك، فيمكنك التواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر الرقم المختصر 144.

إذا كنت من الطلاب الذين لم يحققوا النتائج التي كانوا يتوقعونها في امتحاناتك، فلا تيأس، فهناك دائمًا فرصة للتعلم من أخطائك والسعي إلى تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل. ركز على التعلم والدراسة في الفترة القادمة، وكن واثقًا من قدراتك، فأنت قادر على تحقيق أي شيء إذا بذلت الجهد اللازم. يمكنك أيضًا التفكير في إعادة الامتحان مرة أخرى في الدور الثاني، أو الالتحاق بإحدى الكليات التقنية أو المهنية، والتي توفر لك فرصًا جيدة للعمل بعد التخرج نأمل أن نكون قد قدمنا لك المعلومات التي تحتاجها حول نتائج الامتحانات في محافظة الشرقية نتمنى لك التوفيق في كل ما تفعلونه.