الرئيسية / تعليم / اخبار عن نتيجة الشهادة السودانية 2024 برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم السودانية

اخبار عن نتيجة الشهادة السودانية 2024 برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم السودانية

ظهرت نتيجة الشهادة السودانية 2024 رسميًا اليوم، الأحد 21 يناير 2024، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في جميع لجان الامتحانات على مستوى السودان.

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة السودانية 2024 حوالي 65٪، حيث حصل 120 ألفًا و500 طالبًا وطالبة على درجات النجاح، من إجمالي 180 ألفًا و500 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان ويمكنكم الأن معرفة نتيجة الشهادة السودانية لعام 2024 عن طريق أدخال رقم الجلوس الخاص بكل من الطالب أو الطالبة من خلال موقع وزارة التعليم السودانية الخاصة بنتائج الشهادة الثانوية للسودان , حيث يتم أدخال الرقم الوطني ورقم الجلوس من أجل الأستعلام عن النتيجة وترقبو هذا في خلال الساعات القادمة حيث أنه سوف يتم الأعلان عن النتائج ..

ومن المحتمل أن تقوم وزيرة التربية والتعليم في خلال هذا الوقت بالأعلان عن الموعد الخاص والفعلي من اجل إنعقاد المؤتمر الصحفي من هذا العام 2024 بالأضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بعرض إنهاء الترتيبات الأخيرة من أجل عرض النتيجة الخاصة بالشهادة الثانوية السودانية بواسطة الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم وبعدها يتم الأعلان عن النتيجة بشكل نهائي . وجاءت محافظة الخرطوم في المرتبة الأولى من حيث نسبة النجاح، حيث بلغت نسبة النجاح فيها حوالي 75٪، تليها محافظة كسلا بنسبة 70٪، ثم محافظة النيل الأبيض بنسبة 65٪.

أقرأ ايضــا..

أما بالنسبة للطلاب الأوائل على مستوى السودان، فقد حصل على المركز الأول الطالبة منى محمد أحمد من ولاية البحر الأحمر، بمعدل 98.5٪، وجاء في المركز الثاني الطالب عبدالله محمد عبدالله من ولاية النيل الأبيض، بمعدل 98٪، ثم الطالبة زينب عوض الله من ولاية شمال كردفان، بمعدل 97.5٪.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم السودانية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.
  2. الضغط على أيقونة “نتائج الامتحانات”.
  3. اختيار “الشهادة السودانية”.
  4. إدخال رقم الجلوس في الخانة المخصصة له.
  5. الضغط على زر “بحث”.

وسيتم عرض النتيجة كاملة، والتي تتضمن درجات المواد الدراسية المختلفة، بالإضافة إلى التقدير العام. 

نتيجة الشهادة السودانية 2024 برقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم . الجميع يحبسون أنفاسهم انتظاراً لنتيجة الشهادة السودانية .. الوزارة أيضاً دخلت في امتحان الأسئلة الصعبة فما الذي تتوقعه المدارس والطلاب ؟ يوم يكرم المرء أو يهان .. نتيجة الشهادة السودانية 2024 برقم الجلوس من وزارة التربية والتعليم السودانية اليوم .. زوارونا الكرام أهلاً ومرحباً بكم فى جريدة القناة نيوز الاخبارية ،وننقل لحضراتكم اليوم /”رابط مباشر للنتيجة “نتيجة الشهادة السودانية 2024 .. نتيجة الثانوية العامة السودانية 2024 الترم الثانى .برقم الجلوس.ندلف إلى الأساتذة ونقرأ ونستشرف معهم ما يمكن أن يحدث، الأستاذة زليخة مديرة مدرسة الزعيم، تتمنى أن لا تؤثر الأزمة التي حدثت أثناء الامتحانات على النتيجة، وأن يكون لمدرستها حظ ضمن الأوائل، بالرغم من معرفتها للمدارس التي سوف تحرز المركز الأول، وأنها تتوقع أول الشهادة من الولايات، مضيفة إلى أن التجهيزات للمتفوقين في مدرستها تسير بشكل جيد. وأشارت زليخة إلى أن الطلاب لم يشتكوا من صعوبة الامتحانات التي لم تخرج من المقرر الدراسي بطبيعة الحال، مشيرة إلى أن أهل بعض أولياء الأمور يحرصون على إظهار الناجحين فقط وإخفاء الراسبين، غير أن الأمر لا يستمر طويلاً لأنه ينكشف عند التقديم للجامعات. وعن ابتعاد المدارس الحكومية عن المراكز المتقدمة، ذكرت زليخة أن الأمر طبيعي في ظل الدعم والاهتمام الذي تجده المدارس الخاصة، بجانب أن المعلمين المتميزين يتجهون صوب المدارس الخاصة سعياً وراء المرتبات المغرية على النقيض من المدارس الحكومية التي قد يتأخرسداد المرتب الشهري فيها على ضعفه.
نتيجة الشهادة السودانية 2024 , نقدم إليكم زوار موقعنا الأخباري أهم أخبار التعليم اليوم حيث نوضح إليكم ل ما هو جديد عن أهم التطورات الخاصة بنتيجة الشهادة السودانية لعام 2024 ونضع إليكم أهم التفاصيل إلى كافة الطلاب ومن يبحثون عن النتيجة إليكم أهم التفاصيل عنها الأن من خلال تقريرنا التالي عبر صحيفة الحقائق .

 

ونقدم لكم من خلال صحيفة الحقائق خدمة الأستعلام عن تفاصيل النتيجة الخاصة بالشهادة السودانية من خلال أدخال الرقم الوطني ورقم الجلوس من أجل معرفة كافة التفاصيل الخاصة عن المواد الدراسية والدرجات للطلاب الجالسين من أجل أداء الأمتحانات الخاصة بالشهادة الثانوية لهذا العام 2024 , أليكم الأن رابط موقع معرفة نتيجة الشهادة السودانية في أخر المقال .

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تقوم بالأعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية يوم السبت الموافق الرابع من شهر يونيو لعام 2024 وفقًا لما هو مقرر في السابق وبصورة مفاجئة حيث أنه كان من المفترض أن يتم الأعلان عن نتيجة الشهادة الثانوية السودانية في خلال العشر أيام الأخيرة من الشهر ولكن قامت وزارة التربية والتعليم بأتخاذ قراراها هذا بالأعلان عن النتيجة في الأسبوع الأول من هذا الشهر قبل بداية شهر رمضان المبارك لعام 2024 ونجد أن الجميع يترقبون الطلاب الجالسين لأمتحانات الشهادة السوادنية في خلال هذا الوقت حيث أنه سوف يتم الاعلان عن النتيجة بشكل رسمي عبر المؤتمر الصحفي الخاص بوزارة التربية والتعليم الذي يتم عقده كل سنة من أجل إعلان النتيجة .

نتيجة الشهادة السودانية 2024