الرئيسية / الأقتصـاد / اخر اخبار وموعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد في مصر والسعودية والامارات والكويت وكم سيكون سعره

اخر اخبار وموعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد في مصر والسعودية والامارات والكويت وكم سيكون سعره

على موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم اخر اخبار وموعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد في مصر والسعودية والامارات والكويت وكم سيكون سعره .

نظام التشغيل ‎iOS 16
تقنيات الاتصال ‎بلوتوث, Wi-Fi, NFC
المميزات الخاصة ‎مزود بتقنية البلوتوث, كاميرا, جي بي اس, واي فاي, شاشة لمس
ميزات العرض الأخرى ‎لاسلكي
واجهة مستخدم الجهاز_الرئيسية ‎شاشة تعمل باللمس

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث ننشر لكم الان مواصفات آيفون 16 apple iPhone16 من شركة آبل ,وانتشرت تسريبات كثيرة حول هاتف آيفون 16 apple iPhone16 من شركة آبل , والجدير بالذكر ان الهواتف الاخيرة لشركة آبل لم يتم المرور عليها الا بضعه اشهر, حيث ان الكثير من العملاء والمستخدمين للهواتف الذكية فى انتظار الهاتف القادم من شركة آبل آيفون 16 التى تزودة الشركة بتقنيات ومميزات كثيرة , لذلك نأتى لنقدم اليكم مواصفات آيفون 16 وفقا لبراءات الاختراعات التى لدى الشركة وتوقعات العديد من الخبراء .

اخر اخبار وموعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد

من المتوقع أن تعلن شركة آبل عن هاتفها الجديد iPhone 16 في سبتمبر 2024، وذلك بعد عام من إطلاق iPhone 15.

وبحسب التسريبات، فإن iPhone 16 سيشهد بعض التغييرات المهمة، أبرزها:

  • شاشة OLED بحجم 6.1 أو 6.7 بوصة، مع معدل تحديث 120 هرتز.
  • معالج A17 Bionic الجديد.
  • كاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 48 ميجابكسل.
  • كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابكسل.

موعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد في مصر والسعودية والامارات والكويت

من المتوقع أن يتوفر هاتف iPhone 16 في مصر والسعودية والامارات والكويت في نفس الوقت الذي يتم فيه إطلاقه في الولايات المتحدة، وذلك في سبتمبر 2024.

سعر هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد

من المتوقع أن يبدأ سعر هاتف iPhone 16 من 799 دولارًا أمريكيًا في الولايات المتحدة، أي ما يعادل حوالي 17,500 جنيه مصري، أو 20,000 ريال سعودي، أو 2,500 درهم إماراتي، أو 2,000 دينار كويتي.

ولكن من المحتمل أن يرتفع السعر في الأسواق العربية، وذلك بسبب الرسوم الجمركية والضريبية.

موعد نزول هاتف جوال ايفون iphone 16 الجديد في مصر والسعودية والامارات والكويت وكم سيكون سعره

من المتوقّع أن يتضمّن هاتف آيفون 16 المنتظر ميزات ايجابيّة لم يسبق أن تمتّع بها أي هاتف ذكي من قبل. ونقل موقع tech insider الإلكتروني في هذا الإطار معلومات حول مواصفات الجيل القام من آبل أيفون 16 والتي من المتوقّع أن تجلب تحسينات كبيرة في عمر البطاريّة وفي عمليّة التخزين. وتصل سعة التخزين الداخليّة للهاتف المنتظر الى 256GB وهي أكبر بطارية تضمّنها هاتف من آبل حتى اليوم. وتأتي هذه المعلومات من مصادر سلسلة التوريد في آبل التي تقول إن أجهزة iphone 16 و iphone 16 plus سوف تكون متاحة في نفس الأحجام والنماذج القائمة التي ستبلغ 4.16 و 5.5 إنشات، ولكن مع ترقيات كبيرة.

وتقول المصادر أيضا إن أجهزة iphone 16 وأجهزة iphone 16 plus ستكون مزوّدة ببطارية بمواصفات3.100mAH ، أي بكبر حجم يبلغ 12.16% أكبر من بطارية جهاز iphone 6 plus. وهذا من شأنه توفير عمر أفضل للبطارية، الذي في الأصل كان مثيرًا للإعجاب مع أجهزة iphone 6 plus، بيد أن الحماسة الزائدة تعتبر شعورًا مستبًقا ,وتزعم الشائعات الأخيرة في السياق نفسه، أن أجهزة iphone 16 من أبل ستكون أرق من تلك الأجهزة التي تباع اليوم، مما يوحي أن لا يكون ثمة مجال لبطاريات أكبر، الّا أن هذه التكهنات والتقارير قد تكون خاطئة وفي كونها تمنيّات ومطالبات لا أكثر. هذا إضافةً الى تغييرات أخرى قد تشهدها الأجهزة مثل إزالة سماعة الرأس، وتصميم شاشة مقاومة للماء، ومعالج أسرع A10، وتقنيّة الشحن اللاسلكي.

أظهرت الاختبارات أن شركة أبل أنتجت هاتفها الجديد آيفون 16 ليكون مضاداً للماء بكامل مكوناته ,وقالت تقارير إن سماعات آيفون 6s ونظيره 6s بلس، آخر إصدارات الهواتف الذكية من أبل، جاءت مضادة للماء فعلاً، فيما يبدو اختباراً أو مقدمة للهاتف المنتظر 16.

ومن المتوقع أن تعلن شركة أبل العملاقة عن “مقاومة الماء” كخاصية للهاتف الجديد عندما تكشف عن الهاتف هذا العام، الذي يكون عادةً في شهر سبتمبر/أيلول ,ومن الخواص التي يتردد أن تكون في الكشف الجديد الشحن اللاسلكي، ومنفذ USB يعمل من الجهتين، وكاميرا مزدوجة من الخلف مع خاصية (optical zoom)، وقابلية التعرف على البصمة من خلال الشاشة ,ولاستغلال مساحة الشاشة بفاعلية أكبر، من المتوقع أن يكون الجهاز المرتقب بلا زر رئيسي، كما في الأجيال السابقة من الهاتف.

مواصفات هاتف آيفون 16 من شركة ابل:

  • شاشه الهاتف بناءا على عدد من التقارير المختلفه التى تم نشرها انها سوف تكون قوية من اجل تحمل الصدمات والخدوش ولذلك ستكون غير قابله للكسر , وهذه الميزة تميز الهواتف الذكية لشركة آبل السابقه , والجدير بالذكر ان اخر ماجاءت به شركة آبل هو هاتف آيفون 6 و هاتف آيفون 6s التى زودتهم الشركة بشاشه قوية , وسوف تأتى فى الهاتف الجديد بشاشه اقوى , حيث تعمل الشركة من اجل تجريب شاشات ذات تطور فائق , وبجانب القوة سوف تأتى موفرة خاصية المجسمات ثلاثية الابعاد حتى تتيح لمستخدميها امكانية مشاهدة المحتوى ثلاثى الابعاد , والجدير بالذكر ان هذه الميزة كان يآمل الكثير فى وجودها فى هاتف آيفون 6 ولكن لم تأتى .
  • اما عن مقاس الهاتف وحجمة فكثرت الاراء حول هذا الامر فالبعض يفترض ان الشاشه تأتى بمقاس 4.16 بوصة , والبعض الاخر يتوقع ان الشاشه ستأتى بحجم 5 بوصة .
  • سوف يكون متاح برامات بحجم 4 جيجا بايت حتى يكون قادرا على منافسة احدث الهواتف للشركات المختلفه .
  • كما انه سيأتى بمعالج ذات اداء قوى A10 حتى يكون هذا الهاتف سريعا للغايه .
  • ستكون السعه التخزينية له بحجم يبدأ من 32 جيجا بايت .
  • كما ان الكاميرا الذى سيكون مزود بها الهاتف ستكون متطورة للغايه .
  • سيكون الهاتف هو الانحف بين الهواتف .