الرئيسية / اخبار الخليج / المملكة تعلن موعد عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى 2024 تاريخ اجازة العيدين لمظفي القطاع العام والخاص

المملكة تعلن موعد عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى 2024 تاريخ اجازة العيدين لمظفي القطاع العام والخاص

عاجل المملكة العربية السعودية ،تعلن موعد عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى 2024 تاريخ اجازة العيدين لمظفي القطاع العام والخاص أقر مجلس الوزراء أن تقوم الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وفقاً لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة (الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها)، بتعديل لوائحها الإدارية، ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى بحد أدنى:

* 4 أيام عمل، وبحد أقصى 5 أيام عمل.

موعد عطلة عيد الفطر 2024 في السعودية

أقرأ ايضــا..

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، أن عطلة عيد الفطر المبارك لعام 1446 هجريًا ستبدأ يوم الخميس 10 أبريل 2024، وتستمر لمدة أربعة أيام، حتى يوم الأحد 13 أبريل 2024.

وأوضحت الوزارة أن عطلة عيد الفطر ستشمل جميع العاملين في القطاعين العام والخاص، على أن يتم استئناف العمل يوم الإثنين 14 أبريل 2024.

موعد عطلة عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية

أما عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 1446 هجريًا، فستبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024، وتستمر لمدة أربعة أيام، حتى يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024.

وتشمل عطلة عيد الأضحى جميع العاملين في القطاعين العام والخاص، على أن يتم استئناف العمل يوم الأربعاء 19 يونيو 2024.

شروط منح الإجازة

يشترط لمنح الإجازة بمناسبة عيد الفطر أو عيد الأضحى أن يكون العامل قد أكمل فترة خدمة لا تقل عن ستة أشهر في المنشأة التي يعمل بها.

ويمكن للعاملين الاستفادة من الإجازة بحد أقصى أربعة أيام في عيد الفطر وخمسة أيام في عيد الأضحى.

ويمكن للعاملين طلب الإجازة قبل موعدها بحد أقصى خمسة أيام، أو بعد موعدها بحد أقصى خمسة أيام.

وإذا لم يتمكن العامل من الاستفادة من الإجازة خلال فترة الإجازة الرسمية، فيجوز له الاستفادة منها خلال العام التالي.

وبحسب القرار الذي نشر بجريدة أم القرى، لا يسري ما ورد في البنود السابقة على الخاضعين لنظام العمل في الجهات الحكومية التي تطبق نظام الخدمة المدنية.