الرئيسية / مـنوع / اخر اخبار الطقس اليوم في مصر الخميس 1/2/2024 الارصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة القاهرة جو خريفي غداً الجمعة 2-2-204

اخر اخبار الطقس اليوم في مصر الخميس 1/2/2024 الارصاد حالة الطقس ودرجات الحرارة القاهرة جو خريفي غداً الجمعة 2-2-204

الطقس اليوم الخميس 1-2-2024 حيث يتوقع خبراء الأرصاد الجوية متوسط اخر اخبار الطقس اليوم في مصر الجمعة 2/2/2024  وهو ان تستمر موجة البرد الشديدة ويكون الجو مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد أما جنوب الصعيد مائلة للدفء نهارا، و شديدة البرودة ليلا، وتتواصل الشبورة المائية الكثيفة صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، وبالنسبة لدرجات الحرارة القاهرة الكبرى 20 درجة والصغرى 9 درجات، ونحذر السادة المسافرين صباحا من الشبورة خوفا من الحوادث.كما يتشرف فريق عمل “القناة نيوز” بتقديم لكم أهم الأخبار العالمية والعربية والإقتصادية والسياسية والثقافية والفنية والرياضية والترفيهية وايضا أخبار الطقس التي اعلنت في الصحف اليوم الخميس والجمعة 2/2/2024 .

أقرأ ايضــا..

حيث قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية احمد عبد العال بان الطقس ابتداءً من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الحالي سيكون مائل للبرودة في أوقات النهار على مناطق الشمالية للجمهورية ومناطق الوجه البحري، وسيكون الطقس شديد البرودة في أوقات الليل ومنتصف الليل على جميع أنحاء مصر.ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، الخميس والجمعة، أن يسود البلاد طقس معتدل شمالًا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتتزايد السحب على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط للأمطار تكون خفيفة على الوجه البحري والقاهرة وسيناء، والرياح غالبيتها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على جنوب البلاد مثيرة للأتربة وعلى البحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

طقس اليوم في مصر الخميس والجمعة 2/2/2024 الارصاد حالة الطقس

وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة فيما يتراوح ارتفاع الأمواج ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية. فيما ستكون حالة البحر الأحمر مضطربة مع ارتفاع الأمواج فيه ما بين ثلاثة أمتار إلى ثلاثة أمتار ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تكون درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تكون أقل من المتوقعة بمعدل درجتين، مع فرص لتكون الثلوج على قمة جبال موسى وسانت كاترين.

ومتوقع غدا أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من ) مطروح – الأسكندرية – البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – دمياط بورسعيد – شمال سيناء ( على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريباً على مناطق من المنوفية – الغربية – الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء تمتد خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريباً الى مناطق متفرقة من القاهرة – الجيزة – القليوبية ومدن خليج السويس وشمال الصعيد.

كما يشهد غدا نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح ( 50:40 كم/س) وارتفاع الموج من ( 2-3 متر).

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا الخميس: القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 08، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 08، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 06 ، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 08.