الرئيسية / اخبار الخليج / الاحتفاء باليوم العالمي للأرصاد مباشر

الاحتفاء باليوم العالمي للأرصاد مباشر

الاحتفاء باليوم العالمي للأرصاد هو مناسبة مهمة تعكس أهمية العلوم الجوية والأرصاد الجوية في حياة البشر والبيئة وتشارك السعودية دول العالم الاحتفاء باليوم العالمي للأرصاد الذي يصادف الـ23 من مارس كل عام والمصادف لإنشاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ويأتي شعار هذا العام “في طليعة العمل المناخي” تأكيداً على أهمية العمل المناخي المستدام لحماية الأجيال القادمة. وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد الدكتور أيمن…

 

إليك بعض الفقرات التي تسلط الضوء على هذا اليوم:

1. يُحتفى باليوم العالمي للأرصاد في الثالث والعشرين من مارس من كل عام، وهو يوم يكرم جهود العلماء والمختصين في مجال الأرصاد الجوية الذين يعملون على توفير المعلومات والتحاليل الضرورية لفهم وتوقع الظواهر الجوية.

2. يعتبر اليوم العالمي للأرصاد فرصة لتسليط الضوء على أهمية الأرصاد الجوية في حماية الحياة البشرية والممتلكات من الكوارث الطبيعية مثل الإعصار، الفيضانات، والعواصف الرعدية.

3. يتمثل هدف الاحتفاء بهذا اليوم في زيادة الوعي بأهمية الأرصاد الجوية ودورها في دعم السلامة العامة وتطوير الاستدامة البيئية.

4. يتم خلال هذا اليوم تنظيم فعاليات مختلفة تشمل ورش العمل والندوات والمعارض التي تسلط الضوء على أحدث التطورات في مجال الأرصاد الجوية والتكنولوجيا المستخدمة في هذا المجال.

5. يشكل اليوم العالمي للأرصاد مناسبة لتكريم العلماء والمتخصصين الذين يعملون بجد لتحسين التنبؤات الجوية وزيادة دقتها، وبالتالي تقليل تأثير الكوارث الطبيعية على البشرية والبيئة.

6. تتيح هذه المناسبة فرصة للتأمل في التحديات التي تواجه مجتمع الأرصاد الجوية والجهود المشتركة التي يجب بذلها لتعزيز القدرة على التنبؤ بالظواهر الجوية والتعامل معها بكفاءة وفعالية.

7. يُشجع خلال هذا اليوم العالمي للأرصاد على التفاعل مع الجمهور وتوجيه الاهتمام لتعزيز فهمهم لأهمية الأرصاد الجوية في حياتهم اليومية واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية أنفسهم ومجتمعاتهم من التهديدات الجوية المحتملة.