الرئيسية / اخبار الخليج / خاص بالحجاج #اسعار الاضاحي فى السعودية 2024 “اسعار النعاج ,والخرفان فى المملكة” من 1400 الى 1600 ريال ع الراس

خاص بالحجاج #اسعار الاضاحي فى السعودية 2024 “اسعار النعاج ,والخرفان فى المملكة” من 1400 الى 1600 ريال ع الراس

طالب رئيس مجموعة البنك المسؤولين عن شؤون الحج في السفارات والقنصليات بالمملكة العربية السعودية  وبعثات الحج ومشرفي الحملات بالتعاون في توجيه وتوعية الحجاج لشراء سندات مشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي من الأماكن المخصصة لذلك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفي منطقة المشاعر المقدسة ومنافذ المملكة المختلفة لأن المشروع يوفر للحاج الشروط الشرعية والصحية في نسكه كما أوضح أنه يمكن شراء السندات عن طريق مكاتب البريد السعودي المنتشرة في كافة مدن ومناطق المملكة أو عن طريق مصرف الراجحي بكافة فروعه أو شركة موبايلي وشركة الخدمات الآمنة أو جمعية هدية الحاج والمعتمر في مكة المكرمة و اليكم من موقعنا الاسعار نيوز متابعينا الكرام اسعار الاضاحي فى المملكة العربية السعودية للحجاج .

أقرأ ايضــا..

خاص بالحجاج #اسعار الاضاحي فى السعودية 2024 “اسعار النعاج ,والخرفان فى المملكة”  الأضحية المستوردة من الراجحي جاءت بسعر 6000 ريال سعودي. صك الأضحية البلدي من الراجحي بتكلفة 8500 ريال سعودي.

وحددت وزارة الحج والعمرة في المملكة أسعار أضاحي الراجحي،حيث أن سعر صك الأضحية لعام 1446 هـ (2024م) بـ720 ريال سعودي، وهذه تفاصيل أسعار الأضاحي الموجودة في السوق فيما يلي: الضأن الروماني: السعر التقريبي حوالى 1080 ريال سعودي

بهذه المناسبة صرح الدكتور بندر بن حمزة حجار رئيس الجهة التي تدير المشروع بالنيابة عن الحكومة السعودية أن المقام السامي بالمملكة العربية السعودية قد أصدر قرارا يقضي بإنشاء مجازر ذات تقنية حديثة للمشروع لمواكبة الأعداد المتزايدة من الحجاج سنويا .

كما أكد الدكتور بندر حجار في لقائه السنوي بمسؤولي الحج في البعثات القنصلية المعتمدة بالمملكة اليوم بمقر البنك في جدة حرص المشروع على تخفيف الأعباء عن حجاج بيت الله الحرام قدر الإمكان وأن إدارة المشروع تعمل طوال العام مع الجهات المختصة بهدف .

تمكين الحجاج من أداء سنة الأضحية ونسك الهدي وفق قواعد الشرع ومبينا أن المشروع يدير ثمانية مجازر نموذجية في المشاعر المقدسة بطاقة إنتاجية إجمالية خلال موسم الحج تصل إلى أكثر من مليون رأس من الأغنام والأبقار .

كما أشار الدكتور بندر إلى أن المشروع في إطار تطوير آليات عمله نجح في تسهيل شراء سندات الهدي والأضاحي على الحجاج حيث يمكن للحاج شراء الأضحية أو الهدي من .

أي مكان في العالم عن طريق الانترنت على مدار العام من خلال الموقع الالكترونيwww.adahi.org أو عبر نظام سداد البنكي أو عبر المسار الإلكتروني التابع لوزارة الحج.

هدف المشروع إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة والعقيقة نيابة عنهم لمن يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها وبفضل من الله ثم بفضل الحرص والرعاية التامة التي توليها حكومة المملكة العربية السعودية .

تطور هذا المشروع عاما بعد عام واتسع نطاق توزيع لحوم الهدي والأضاحي على مستحقيها من الفقراء والمحتاجين واللاجئين في شتى بقاع المعمورة حتى شملت 27 دولة وبلغ إجمالي ما تم الافادة منها حتى نهاية موسم حج العام الماضي 20 مليون رأس من الأنعام .