الرئيسية / مـنوع / أسماء العفو الرئاسي لشهر يونيو 2024 أسماء المفرج عنهم من الشباب المحبوسين بأوامر السيسي

أسماء العفو الرئاسي لشهر يونيو 2024 أسماء المفرج عنهم من الشباب المحبوسين بأوامر السيسي

أسماء المفرج عنهم من الشباب المحبوسين بأوامر السيسي أسماء العفو الرئاسي لشهر يونيو 2024 الافراج عن 90 مسجونا في القائمة الجديدة بالعفو الرئاسي للشهر يونيو أسماء العفو الرئاسي يونيو 2024 ذلك حيث عقد قطاع مصلحة السجون، لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 90 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

واشترط العفو على المحكوم عليه أن يكون سلوكه أثناء تنفيذ العقوبة داعيا إلى الثقة في تقويم نفسه، وألا يكون في العفو عنه خطرا على الأمن العام، وأن يفي بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.وتابعت المصادر أن قرارات العفو الرئاسي من اختصاصات رئيس الجمهورية ومن أعمال السيادة، وليس هناك شروط معينة للاختيار فقد يختار الرئيس المعفى عنهم وفقا لاعتبارات صحية، أو إنسانية، أو وفقا للمصلحة العامة، أو قد يرى أن هناك تجاوزا في معاقبة البعض فيصدر قرارا بالعفو عنهم.

أقرأ ايضــا..

أسماء العفو الرئاسي لشهر يونيو 2024 الافراج عن 90 مسجونا في القائمة الجديدة بالعفو الرئاسي للشهر يونيو

وننشر لكم متابعينا الاعزاء في “المصري توداي” قائمة بأسماء العفو الرئاسي يونيو 2024 كاملة من خلال الرابط اسفل الصفحة وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 77 نزيلاً إفراجاً شرطيا. ً

أسماء العفو الرئاسي لشهر يونيو 2024 أسماء المفرج عنهم من الشباب المحبوسين بأوامر السيسي

اسماء الشباب المفرج عنهم في مؤتمر شرم الشيخ – أبرز الأسماء المفرج عنها اليوم 16/11/احدث الاسعار لعام 2024 بقرار الرئيس السيسي :

الكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت خارج قائمة العفو الرئاسي لأنها أدينت بحكم أول درجة، ولم يصدر ضدها أي أحكام نهائية، لذلك سيكون من الصعب العفو عنها حاليا ، وأضافت المصادر المقربة من لجنة العفو الرئاسي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيصدر خلال ساعات قرارا بالعفو عن القائمة الأولى للشباب المحبوسين، والتي تشمل الإعلامي إسلام بحيري ، وتواصل لجنة العفو الرئاسى، المكلفة بفحص حالات الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، اجتماعاتها لبحث كل المخارج القانونية للإفراج عنهم، والانتهاء من أعمالها ومناقشة القائمة الثانية التي ستعدها بعد أن سلمت رئيس الجمهورية القائمة الأولى التي ضمت 83 اسما.

الدكتور أسامة الغزالي حرب القيادي بحزب المصريين الأحرار
طارق الخولي وعلاء عابد عضوا مجلس النواب
محمد عبد العزيز عضو مجلس حقوق الإنسان
الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي
حافظ أبو سعدة
جورج إسحق
جمال فهمي
نيفين مسعد
كمال عباس
منصف سليمان
بالإضافة إلى عدد من شباب الإعلاميين والأحزاب السياسية
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان وحرصاً من قطاع مصلحة السجون على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط في المجتمع.

 

وأوضحت أن الشرط الوحيد لإصدار قرار بالعفو عن عقوبة المتهمين أن يكون المتهم حاصلا على حكم بات لا يجوز الطعن عليه، ويحق للرئيس العفو عن العقوبة كاملة أو تخفيفها حتى في عقوبة الإعدام يحق له تخفيفها إلى السجن المؤبد مثلا، مشيرة إلى أن قرارات العفو الرئاسي نصت عليها المادة 155 من دستور 2014 مثلما نصت عليها جميع الدساتير المصرية.

لمعرفة الأسماء

الرئيس عبد الفتاح السيسي
حصل موقع “صدى البلد” على أسماء الـ 82 الصادر بشأنهم القرار الجمهورى رقم ٥١515 لسنة احدث الاسعار لعام 2024 بالعفو منن المحبوسين على ذمة قضايا، وذلك تنفيذا لتوصيات المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بمدينة شرم الشيخ وتضمنت القائمة الأولى 82 شابا ، من بينهم الداعية الشاب إسلام بحيري، وطلاب بالجامعات. وعلم صدى البلد أن العفو الرئاسي صدر عقب استطلاع رأي مجلس الوزراء.