الرئيسية / قرآن كريم ودين / حج وعمـرة / جدول مواعيد عودة حجاج قرعة وزارة الداخلية 2024 فى القاهر والاسكندرية وجميع المحافظات..متى عودة حجاج القرعة الفوج الاول والثانى 2024

جدول مواعيد عودة حجاج قرعة وزارة الداخلية 2024 فى القاهر والاسكندرية وجميع المحافظات..متى عودة حجاج القرعة الفوج الاول والثانى 2024

ننشر اليكم اليوم اعزائنا الزوار الكرام على موقع القناة جدول مواعيد عودة حجاج قرعة وزارة الداخلية 2024 فى القاهر والاسكندرية وجميع المحافظات..متى عودة حجاج القرعة الفوج الاول والثانى,جدول عودةحجاج قرعة وزارة الداخلية المصرية لعام 2024,موعد عودة حجاج قرعة سوهاج,مواعيد عودة الفوج الثاني من حج القرعة 2024,معاد عودة حجاج القرعه في اسيوط,موعد عودة حجاج الاقصر 2024,ميعاد عودةحجاج القرعه الفوج الأول في أسوان 2024.

جدول مواعيد سر حجاج قرعة وزارة الداخلية 2024 فى القاهر والاسكندرية وجميع المحافظات..متى عودة حجاج القرعة الفوج الاول والثانى موعد انتهاء الحج 2024.. يستعد الحجاج لـ صعود جبل عرفات، يوم السبت 15 يونيو 2024

حيث ان تاريخ عودة أول فوج من الحجاج كل سنة يتحدد في بداية النصف الثاني من شهر ذي الحجة، وآخر دفعة من الحجاج العودة في الثالث من ذي الحجة. موعد عودة الحجاج بالقرعة 2024 اليوم،وزارة الداخلية أعلنت موعدا لعودة أول فوج من الحجاج هذا العام، من مصر وهو في يوم 18 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. سيتوجه الحجاج وعددهم 18800 من جميع محافظات مصر لأداء فريضة الحج هذا العام من عام 2024/1446.

ونحن فى موعد الفوج الثانى والاخير من حجاج القرعة

عودةحج القرعة فى محافظة القاهرة
عودةحج القرعة فى محافظة الإسكندرية
عودةحج القرعة فى محافظة الدقهلية
عودةحج القرعة فى محافظة الغربية
عودةحج القرعة فى محافظة الشرقية
عودةحج القرعة فى محافظة أسيوط
عودةحج القرعة فى محافظة سوهاج
عودةحج القرعة فى محافظة أسوان
عودةحج القرعة فى محافظة شمال سيناء
عودةحج القرعة فى محافظة جنوب سيناء
عودةحج القرعة فى محافظة قنا
عودةحج القرعة فى محافظة بنى سويف
عودةحج القرعة فى محافظة المنيا
عودةحج القرعة فى محافظة المنوفية
عودةحج القرعة فى محافظة البحيرة
عودةحج القرعة فى محافظة دمياط
عودةحج القرعة فى محافظة الوادى الجديد
عودةحج القرعة فى محافظة البحر الأحمر
عودةحج القرعة فى محافظة الفيوم
عودةحج القرعة فى محافظة كفر الشيخ
عودةحج القرعة فى محافظة الجيزة
عودةحج القرعة فى محافظة بورسعيد
عودةحج القرعة فى محافظة السويس
عودةحج القرعة فى محافظة مطروح
عودةحج القرعة فى محافظة الأقصر
عودةحج القرعة فى محافظة القليوبية
عودةحج القرعة فى محافظة الإسماعيلية

واعلن اللواء شاكر الكيال، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية رئيس بعثة حج القرعة، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، وافق لأول مرة في تاريخ حج القرعة، وتيسيرا على المواطنين، على توفير وجبات ساخنة يوميا لضيوف الرحمن طوال فترة موسم الحج.
وقال الكيال إن الوجبات الساخنة سيتم توزيعها يوميا على الحجاج بمقار سكنهم، مشيرا إلى أنه روعى فيها أن تكون متكاملة العناصر الغذائية، وتضم الأسماك أو اللحوم أو الدجاج، وشوربة، وأرز أو معكرونة، وخضراوات طازجة، وفواكه، ومياه غازية أو عصائر معلبة.
وأضاف أنه في إطار تطوير منظومة التغذية لحجاج القرعة هذا العام، فقد تقرر أيضا زيادة الوجبات الساخنة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة بمنى وعرفات، من 4 إلى 7 وجبات تقدم خلال أيام المشاعر الخمسة، وتتكون أيضا من ذات المكونات السابقة، وذلك فضلا عن الوجبة الجافة التي يتم تسليمها إلى الحجاج قبيل تصعيدهم إلى عرفات لاستخدامها كوجبات إفطار خلال أيام المشاعر، وتتكون من عبوتي فول، وعبوتي تونة كبيرتي الحجم، وعبوة جبن أبيض، وعبوتي جبن مطبوخ (مثلثات)، وعبوتي عصائر، وعبوة لبن حليب، و3 عبوات بسكويت مملح، وعبوات مربى وعسل، بالإضافة إلى كمية من الشاى والسكر والأكواب والملاعق البلاستيكية.
وناشد حجاج بيت الله الحرام عدم اصطحاب أية أطعمة معهم أثناء العودة، مشيرا إلى أن السلطات السعودية نبهت على جميع بعثات الحج أثناء الاجتماعات التحضيرية بإبلاغ الحجاج بمنعها دخول أية أطعمة سواء مثلجة أو مبردة إلى أراضيها، وبالتالي فإن أية أطعمة سيتم ثبوت تواجدها مع الحاج عند دخوله الأراضي المقدسة، سيتم التخلص منها فى الحال.
وفيما يتعلق بأماكن إقامة الحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة هذا العام، قال اللواء شاكر الكيال إن بعثة حج القرعة نجحت هذا العام في حجز أماكن إقامة مميزة لحجاج بيت الله الحرام بالمنطقة المركزية بمكة المكرمة والمدينة المنورة؛ وذلك على الرغم من الارتفاع الكبير في الأسعار بسبب استمرار السلطات السعودية في إزالة العديد من المباني والمنازل بمنطقة الحرم المكي لعمل توسعات فى المنطقتين الشمالية والشرقية تيسيرا على الحجاج، وهو ما أدى إلى وجود أزمة كبرى في توفير مساكن للحجاج على بعد حوالي ألف متر من الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى أن تلك الأزمة دفعت بعثات العديد من الدول الأخرى إلى الخروج هذا العام من نطاق المنطقة المركزية بسبب استمرار أعمال التوسعة وما سببته من ارتفاع كبير في الأسعار.
وأضاف أن بعثة حج القرعة نجحت فى حجز أكثر من 90% من أماكن إقامة الحجيج بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكي الشريف والمسجد النبوى؛ حيث لا يبعد أبعد فندق عن الحرم المكي بمسافة لا تزيد على 700 متر، وكذلك الحال في المدينة المنورة، لافتا إلى أنه تم التعاقد على 24 فندقا بمكة المكرمة، و10 فنادق بالمدينة المنورة، جميعها مصنفة سياحيا، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية بالعمل على راحة الحجاج واختيار أماكن الإقامة اللائقة لهم.

مواعيد عودةحج القرعة فى محافظة الجيزة 2024
متي عودة الحجاج الفوج الثاني
متى عودة حجاج سوهاج
موعد عودة حجاج قرعة سوهاج ومن اى مطارحجاج عام 2024