الرئيسية / تعليم / رابط موقع نتائج البكالوريا 2024 احرار نتائج شهادة البكالوريا 2024 احرار موقعِ الديوانِ الوطنيّ للامتحاناتِ والمسابقاتِ education.gov.dz

رابط موقع نتائج البكالوريا 2024 احرار نتائج شهادة البكالوريا 2024 احرار موقعِ الديوانِ الوطنيّ للامتحاناتِ والمسابقاتِ education.gov.dz

بسم الله الرحمن الرحيم

يسر مؤسسة التعليم العالي في الجزائر أن تعلن عن نتائج شهادة البكالوريا لسنة 2024 للطلبة الأحرار. وقد شهد امتحان البكالوريا هذا العام إقبالاً كبيراً من قبل الطلبة الذين أنهوا دراستهم الثانوية بنجاح وتقدموا لاجتياز هذا الامتحان الهام والفاصل في مسيرتهم التعليمية.

نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 موقع الديوان الوطني يعد الديوان الوطني للامتحانات إحدى الطرق المتبعة من قبل طلاب البكالوريا في الجزائر للاستعلام عن النتيجة في جميع ولايات الجزائر  “كشف النقاط SMS” هُنا لينك استظهار نتائج البكالوريا في الجزائر 2024 عبر bac.onec.dz بعد أن تم تحديد موعد إعلان نتائج البكالوريا في الجزائر.

الان علي  “Bac onec dz 2024”.. نتائج بكالوريا 2024 الجزائر و أعلنت وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر عن إمكانية معرفة النتيجة الخاص بك، فور الإعلان عن نزول نتائج بكالوريا الجزائر على الموقع الرسمي …

من المُتوقّعِ أن يتمّ إعلانُ النتائجِ خلالَ الأسبوعِ الأخيرِ من شهرِ يوليو أو في الأسبوعِ الأولِ من شهرِ أغسطس.

أقرأ ايضــا..

ويتمّ التأكيدُ على أنّه سيتمّ إعلانُ النتائجِ رسميًا على موقعِ الديوانِ الوطنيّ للامتحاناتِ والمسابقاتِ https://www.education.gov.dz/

وَفِي فضاءِ أولياءِ التلاميذِ https://awlyaa.education.dz/

تعتبر شهادة البكالوريا الخطوة الأساسية والأهم في انتقال الطالب من المرحلة الثانوية إلى المرحلة الجامعية، حيث تفتح له آفاقاً واسعة للدراسة في جامعات الوطن أو في الخارج. وقد حرصت وزارة التربية الوطنية على توفير كافة الإمكانات اللازمة لإنجاح هذا الامتحان والوصول بالطلبة إلى أفضل النتائج.

نتائج بكالوريا 2024 الجزائر والرابط الرسمي تزامن إعلان نتائج امتحان بكالوريا الجزائر 2024 مع سحب كشوف النقاط للتلاميذ المترشحين لدورة جوان 2024، سواء كانوا في النظام المدرسي وشهد امتحان البكالوريا هذا العام العديد من التحديات والظروف الاستثنائية التي واجهها الطلبة، بسبب التداعيات المستمرة لجائحة كوفيد-19. إلا أن إصرار الطلبة وتحفيز المؤسسات التعليمية لهم كان له الأثر الكبير في تحقيق نتائج مشرفة رغم هذه الظروف.

خطوات الاستعلام عن النتائج من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات:

  1. انتقل إلى موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: https://www.education.gov.dz/
  2. اضغط على “نتائج البكالوريا” في القائمة الرئيسية.
  3. أدخل رقم التسجيل الخاص بك.
  4. أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  5. اضغط على “عرض النتيجة”.

وتتشرف وزارة التربية الوطنية بالإعلان عن نتائج امتحان البكالوريا للطلبة الأحرار لسنة 2024، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط التالي: [رابط موقع نتائج البكالوريا 2024 للأحرار]. ونتمنى لجميع الطلبة النجاح والتوفيق في مسيرتهم التعليمية المقبلة.

كما نهيب بجميع الطلبة الناجحين بضرورة التسجيل في الجامعات والكليات المناسبة في أقرب وقت ممكن، لضمان استفادتهم من الفرص المتاحة وتحقيق طموحاتهم المستقبلية. ونؤكد على أهمية متابعة الإعلانات والتحديثات المستمرة على الموقع الإلكتروني للوزارة لمعرفة كافة التفاصيل والإجراءات المتعلقة بالتسجيل الجامعي.

ونحن في وزارة التربية الوطنية إذ نهنئ جميع الطلبة الناجحين، نؤكد على أهمية مواصلة الجهد والعمل الدؤوب في المرحلة الجامعية القادمة. فالنجاح في شهادة البكالوريا هو بداية طريق طويل من التحديات والنجاحات المنتظرة. ونتمنى لجميع الطلبة مزيداً من التفوق والتميز في مسيرتهم التعليمية.