الرئيسية / مـنوع / كل عام وانتم بخير موعد اجازة المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر 2024

كل عام وانتم بخير موعد اجازة المولد النبوي الشريف يوم 15 سبتمبر 2024

على موقع القناة نيوز الاخباري الان ننشر لكم اعرف متي يصادف موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024-1446 اجازة المولد النبوي في الدول العربية مصر والسعودية .

أعلنت وزارة العمل، أن غدا الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول  للعام الهجرى 1446، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

وأكدت وزارة العمل، أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، وأنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأصدرت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات، وذلك لوضع أحكامه موضع التنفيذ، ومتابعة التنفيذ بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

ويأتي ذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024 ،الذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 ، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية ،وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

أقرأ ايضــا..

وذلك حيث ننشر لكم موعد المولد النبوي الشريف ،يحتفل العالم العربي والاسلامي بمناسبة مولد خير البرية الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم ) بعد ان تم تحديد متى سيكون موعد المولد النبوي الشريف 2024 حيث يوافق يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 حسب التاريخ الميلادي، الموافق تاريخ 12 من شهر ربيع الاول لعام 1446 حسب التقويم الهجري.

متي يصادف موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024-1446 اجازة المولد النبوي في الدول العربية مصر والسعودية

فقد اعلنت الجهات الرسمية في عدد من البدان العربية ان موعد المولد النبوي الشريف 2024 اجازة او عطلة رسمية للجميع سواء الوظائف الحكومية او القطاع الخاص ومن بينها مصر السودان ، العراق ، الاردن ، المغرب، الجزائر ، تونس ايضاً عطلة المولد النبوي الشريف رسمية.

الحكومة المصرية تعطي إجازة رسمية في ذكرى المولد النبوي الشريف وسوف يتوافق هذه السنة مع ييوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024 وفي ختام العام سوف تكون هناك إجازة جديدة بمناسبة المولد النبوي لعام 1446 الذي سوف يتوافق في أحد الموافق 15 سبتمبر 2024 .

الغالبية العظمى في الدول العربية والاسلامية تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024 ويكون هذا اليوم بمثابة عطلة حكومية، فيما عدى بعض الدول التي تمنع الاحتفال بشكل رسمي لوجود فتاوي اسلامية تعتبر بان الاحتفال بالمولد النبوي هو نوع من البدعة.