الرئيسية / تعليم / موقع وزارة التربية العراقية نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط 2024 “الإمتحانات النهائية” وتاريخ اعلان النتيجة

موقع وزارة التربية العراقية نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط 2024 “الإمتحانات النهائية” وتاريخ اعلان النتيجة

نتيجة امتحانات الصف الثالث المتوسط 2024 حيث اصدرت وزارة التربية، الاثنين، التعليمات الخاصة بدخول طلبة الصفوف المنتهية للإمتحانات النهائية، مؤكدة ان المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت الـ23 من شهر ايار المقبل نتائجا لاداء امتحانات الثالث المتوسط والـ26 من الشهر ذاته نتائجا لاداء امتحانات السادس الاعدادي.

أقرأ ايضــا..

وقالت الوزارة في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه، إن “الوزارة اصدرت، اليوم، التعليمات الخاصة بدخول الإمتحانات النهائية”،زوعلمت القناة نيوز  مؤكدة ان “المديرية العامة للتقويم والامتحانات حددت السادس والعشرين من شهر ايار (٢٦/٥/٢٠١٦) نتائجا لاداء امتحانات السادس الاعدادي والثالث والعشرين من شهر ايار (٢٣/٥/٢٠١٦) نتائجا لاداء امتحانات الثالث المتوسط”.

واضافت الوزارة، أن “التربية جعلت مشاركة الطالب في الامتحانات النهائية للناجحين او المكملين بثلاث دروس وعشرة درجات”، لافتة الى ان “ما عدا هذه الحالة يعتبر الطالب راسبا في صفه ولا يمكنه اداء الامتحانات النهائية”.

واشارت الوزارة، الى ان “دخول طلبة السادس الابتدائي سيكون شاملا، عدا الطلبة المفصولين بالغياب او المتورطين بمشاكل اخلاقية وتربوية”.

يشار الى أن وزارة التربية تقيم في شهري ايار وحزيران من كل عام الامتحانات الوزارية لطلبة الصفوف السادس الإعدادي بفروعه والثالث المتوسط والسادس الابتدائي، وتكون هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن تحديد مواعيد وجدول الدروس التي يجري الامتحان بها من قبل الطلبة.