ادراج متى موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2019 اخر اخبار اسماء المستفيدين نتيجه تظلمات برنامج تكافل وكرامة بالرقم القومى وموعد نتيجة موقع تظلمات تكافل وكرامة اخر 9-2019

موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2019 ، تم ادراج نتيجه تظلمات تكافل وكرامه بالرقم القومي الموعد النهائي تكافل وكرامه تظلمات تكافل وكرامه محافظه كفر الشيخ موقع تظلمات تكافل وكرامة واسماء المستفيدين من تكافل وكرامة الاسكندرية – (((اعلان نتيجة تظلمات برنامج تكافل وكرامة)))

أسماء المستفدين من التظلمات تكافل وكرامة نزلت ولسة امتة النزول الصافية مركز دسوق كفرالشيخ

القناة الاخبارية – مرفق تقرير عن رابط اسماء المستفيدين من تكافل وكرامة بالرقم القومى؛ وننشر اخر اخبار برنامج تكافل وكرامة , أيضا يوجد تقرير عن تظلمات تكافل وكرامة ؛وأعلنت نيفين القباج مساعد أول وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية والتنمية، صرف زيادات قيمة الدعم النقدى للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، بداية من بعد غدٍ الاثنين بالزيادة المقررة 100 جنيه بحد أقصى، مبكرًا عن موعده الذى كان مقررًا له شهر سبتمبر 2019.

اخر اخبار تكافل وكرامة القاهرة معاش تكافل وكرامة الاسكندرية واسماء المستفيدين من تكافل وكرامة

وأضاقت نفين القباج فى تصريحات لها، أن القيمة الإجمالية للبرنامج من الوزارة خلال لشهر سبتمبر للدعم النقدى تكافل وكرامة بعد الزيادة تبلغ نحو 850 مليون جنيه، تنفيذًا لقرارات رئيس الجمهورية بتبنى سياسات حماية اجتماعية أكثر انحيازًا للفقراء وتماشيًا مع إجراءات الإصلاح الاقتصادى.

موعد صرف معاش تكافل وكرامة

((لازم وصولات النورفي معاش تكافل))

وانتهت لجنة التظلمات ببرنامج “تكافل وكرامة” بقنا،  من استقبال طلبات التظلم من قِبل الحالات المتقدمة للبرنامج، حسب حسين السيد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا واللجنة استقبلت آلاف التظلمات خلال فترة عملها، وجميعها تم فحصها، وتم تسليمها اليوم للوزارة، لافتا إلى أن التظلمات تضمنت عدد من المواطنين المسجلين بالبرنامج ولكن لم يبدأ صرف المعاش لهم حتى الآن، إذ يتجاوز عدد المسجلين 170 ألف حالة، وتم الصرف لـ 84 ألف و500 حالة فقط، كما أن الصرف شمل عدد من الحالات لم تقدم بياناتها صحيحة.

وتم تلقي 48 ألف تظلم من المتقدمين لبرنامج “تكافل وكرامة” بعد استبعادهم، وأنه يتم دراسة هذه التظلمات للرد عليها.

تكافل وكرامة الجيزة “تظلمات تكافل وكرامة” تكافل وكرامة باسيوط

وشرائح الزيادة سترفع القيمة المقررة للدعم النقدى لذوى الإعاقة والمسنين فوق 65 عامًا ليصبح مبلغ الدعم 450 جنيهًا بدلاً من 350 جنيهًا شهريًا، أى بزيادة 100 جنيه شهريًا وهو الحد الأقصى للزيادة.

وتمت مراعاة أن يحصل المسنون وذوو الإعاقة على قيمة الزيادة كاملة مع كفالة حقوقهم فى الحصول على الدعم النقدى، إلى جانب خدمات برامج الدعم الأخرى.

من هم المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة

كما ستتضمن الزيادة رفع قيمة الدعم المخصص لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية من 60 جنيهًا إلى 80 جنيهًا شهريًا للابتدائية، ومن 80 جنيهًا إلى 100 جنيه للمرحلة الإعدادية، بالإضافة إلى رفع القيمة المخصصة للمرحلة الثانوية إلى 140 جنيهًا شهريًا مقابل 100 جنيه سابقًا، وذلك لتشجيع الأطفال على استكمال تعليمهم والاستثمار فيهم لصالح أسرهم ومجتمعهم، لافتة إلى أنه سيتم إدراج الأطفال دون سن السادسة وسيخصص لهم مبلغ 60 جنيهًا شهريًا، لكن بشرط حصول الأفراد على المتابعة الدورية لحالتهم الصحية وحصولهم على التطعيمات المقررة.

وتم تقديم موعد صرف تلك الزيادات والتى كان مقررًا لها شهر سبتمبر المقبل، ليتم صرفها خلال سبتمبر الجارى، مراعاة للظروف الاقتصادية الحالية وجهود الدولة فى تبنى سياسات وإجراءات الحماية الاجتماعية وبصفة خاصة للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية .

ومنذ قليل قال حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا بأن 46 ألف أسرة، صرفت معاش تكافل و كرامة خلال يومين فقط العاشر والحادي عشر من سبتمبر الجاري بمبلغ 28 مليون جنيه، وذلك من إجمالي 135 ألف أسرة مستفيدة من معاش تكافل وكرامة، وجاري حصر عمليات الصرف الأخرى تباعًا ويقدم برنامج تكافل مساعدات مالية للأسر الأولى بالرعاية بلغت قيمتها 325 جنيهًا للأسرة الواحدة.

مع صرف مساعدة شهرية للطالب بحد أقصى 3 طلاب فى الأسرة الواحدة شريطة الالتزام بالانتظام فى التعليم وحصولهم على الرعاية الصحية.. وستصرف الأسرة مبلغ 325 جنيهًا، مع إضافة المبالغ التى ستصرف للأبناء فى المراحل التعليمية المختلفة بالزيادات المقررة وإدراج فئة ما قبل التعليم فى البرنامج بحيث لو كانت الأسرة لديها أربعة.. أو خمسة.. أبناء فإنها ستأخذ عن ثلاثة فقط، وإذا كان لديها ابن تحت سن السادسة. فسيرتفع المبلغ الذى تتقاضاه شهريا إلى 385 جنيهًا، وإذا كان الأبناء الثلاثة فى جميع المراحل التعليمية (ابتدائى، إعدادى، ثانوى) فإن إجمالى المبلغ الذى ستتقاضاه الأسرة 645 جنيهًا.

فى حين يمنح برنامج كرامة دعمًا نقديًا شهريًا كانت قيمته 350 جنيهًا لكبار السن فوق 65 عامًا ولمن لديهم عجز كلى أو إعاقة تعوقهم عن العمل، وسوف تزيد هذه القيمة مع صرف شهر سبتمبر الحالى 100 جنيه ليصبح الإجمالى 450 جنيهًا ..وهناك تعاونا وثيقا بين وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة المالية لإخطارالتضامن عن.. أسماء المعاقين ..الحاصلين علي سيارات بدون جمارك لاستبعادهم من الدعم المالي الذي يحصلون عليه ولفت إلي أنه تتم تنقية المستفيدين.. واستبعاد غير المستحقين مع إضافة مستفيدين جدد من برنامج تكافل وكرامة من مختلف المحافظات لتحسين مستوي معيشة الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل.

شروط تقديم تظلم في تكافل وكرامة في وزارة التضامن.

طريقة الحصول علي معاش شهري في تكافل وكرامة

1-أن يكون التظلم له صلة مباشرة ببرنامج الدعم النقدي أو بأي من خدماته، بما يشمل “تكافل وكرامة” و “الضمان الاجتماعي”.

2-أن يكون المتقدم هو صاحب التظلم نفسه، أو يكون غير صاحب التظلم ولكن بتفويض من من صاحب التظلم وبتوقيع منه، وبتقديم صورة بطاقة رقمه القومي.

3-أن يكون موضوع التظلم محدد وواضح ولا يتعلق بأي نزاعات شخصية أو بطلبات توظيف أو غيرها من الموضوعات الأخرى غير ذات العلاقة.

4-لن ينظر لأي تظلم لا يشمل على الأقل اسم وعنوان والرقم القومي ورقم الهاتف وسبب التظلم.

أسباب تقديم التظلم في تكافل وكرامة

1- عدم قبول طلب المتقدم للحصول على الدعم النقدي، وهو يرى أنه يستحق.

2- توقف صرف المستحقات دون أسباب مسبقة.

3-سوء الخدمات المقدمة من البرنامج سواء حين التسجيل أو الاستعلام من مركز الاتصال.

4-التعرض للاستغلال من قبل العاملين، واشتراط تقديم الخدمة مقابل مبلغ مالي وهو ما يخالف القانون.

5- مشكلات خاصة ببطاقات الصرف، سواء أنه لم يتم تسلمها رغم ذكر اسم المواطن أنه يستحق، أو أنها لا تعمل، او أن المواطن يحصل على مبلغ أقل من المستحق.

أماكن تقديم تظلمات تكافل وكرامة

يستطيع المواطن تقديم تظلم في مديريات التضامن الاجتماعي بشتى المحافظات، حيث يتم وضع التظلم في الصندوق الخاص بالتظلمات، ولا يتم فتحه إلا بمعرفة مدير إدارة الضمان أو من ينوب عنه ، وفي حال تأخر الرد أكثر من شهر من تاريخ التقدم بالطلب، يمكن للمواطن الذهاب للوزارة على أن يكون معه إيصال تسليم التظلم الذي استلمه من مديرية التضامن.

كما يمكن تقديم التظلم في رسالة علي البريد الالكتروني التالي [email protected]  .

نتيجة تظلمات تكافل وكرامة

واستبعدت وزارة التضامن الاجتماعي‏32‏ ألف شخص من معاش الضمان الاجتماعي من خلال لجان المساءلة لعدم استحقاقهم المعاش‏, ومسلسل اعتراض عدد من المستبعدين من تكافل وكرامة يتواصل بصورة مستمرة أسبوعيا ويشهد ديوان وزارة التضامن الاجتماعي إصرارهمعلي صرف الدعم المالي وبإعادة إجراءات البحث لاستحقاقهمويتم تلقي شكاواهم لبحثها من جانب الوزارة‏.‏
وكشف المصدر بالوزارة أن الدعم المالي يصل للأسر الأشد فقرا, مشيرا إلي أن حصول غير المستحقين يصعب مهمة الوصول إلي الأسر الأكثر احتياجا, موضحا أن لجان المساءلة تعمل بالتعاون معالرقابة الإدارية ووزارة المالية وعدد من الجهات التي تثبت عدم أحقية المستبعدين ولن يتم استبعاد أي مستفيد يحق له إلا بعد تحسن حالته المادية من خلالفاتورة الكهرباء أو إثبات ملكية للأراضي أو امتلاكه سيارة وهذا يجعل حالتهالمادية في تحسن بحصوله عليمصدر دخل ثابت وميعاد صرف تكافل وكرامة اول شهر تكافل وكرامه الاسكندريه مدة قبول طلبات تكافل وكرامه.

اسماء المستفيدين من تكافل وكرامة بالرقم القومى