سنة سادسة أفضل موضوع تعبير العام الدراسي الجديد 2018 موضوع تعبير عن اول يوم في الدراسة للصف السادس الابتدائى,موضوع تعبير الانشائي عن العام الدراسى الجديد,كيفية كتابة موضوع تعبير

 يبحث العديد من الطلاب بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد Expression of the new academic year 2017-2018 عن كيفية كتابة موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي الجديد ،الحمد لله الذي علم بالقلم , علم الإنسان ما لم يعلم , والصلاة والسلام على معلم البشرية . ومربي الإنسانية.. وعلى آله وصحبه الأطهار هى بدايات ومقدمات للمواضيع التعبير  التى يبحث عنها العديد من الطلاب ، بسبب تكليف المدرسين لهم بكتابة موضوع تعبير عن بداية العام الدراسي والتى سيبدأ فى 23/9/2017 .

أقرأ ايضــا..

كلمه عن العام الدراسي الجديد هى اكثر كلمات البحث الشائعة فى بداية العام الدراسي وبخاصة لطلاب الصف السادس الابتدائى ونقدم لكم موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد للصف السادس الابتدائى،موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد ويكيبيديا .

مقدمة عن العام الدراسي الجديد

تعبير عن العام الدراسيّ الجديد البدايات هي بداية كل نهاية، فما أن ينتهي عام يبدأ آخر، ويحتاج الطّالب لهمّة قويّة ونشاط جادٍّ، واستعداد يكون قد اكتسبه بعد إجازة سنويّة امتدّت لشهور، فيدخل عامه الدّراسي الجديد بابتسامة مشرقة، مدركاً أنّ الله يرفع الذين أوتوا العلم درجات، فهو بسعيه خلف العلم ينال رضى الله ورسوله، ويدخل جنّاتٍ واسعة. التّهيئة قبل بداية العام الجديد تكون عن طريق تحضير مُستلزمات الدّراسة من ثياب وزيٍّ وقرطاسيّة وكتب، ووضع خطّة للمذاكرة كل يوم؛ فيسأل الكثير من الطّلاب كم ساعة يجب أن أدرس؟ وكيف أوزّع ساعات الدّراسة مع إعطاء نفسي حقّها من التّرفيه واللّعب وممارسة ما أحبّ؟ بعد أن تكون قد خطّطتَ لكيفيّة المذاكرة، تصبح بداية العامِ الدّراسيّ الجديد سهلاً وناجحاً، فادخله وأنت مستعدّ للسّباحة لتصل إلى البَرّ .

طلب العلم يرفع من قيمة الطّالب نفسه؛ فهو بحرصه على تنمية عقله واستيعاب المزيد من العلوم يساهم في تطوير نظرة الآخرين له، فالجميع يحبّ الإنسان الملتزم الحريص المجتهد الذي يؤدّي واجباته بإتقان وإخلاص ويسعى لفعل المزيد من خلال العطاء المتزايد، فربما تكون أنت متفوّقاً بفضل قدراتٍ وهبك إياها الله، ومن خلالها تستطيع أن تعطي وتساعد من هم أقل منك قدرة في الاستيعاب . والمرحلة الدّراسية من أهمّ مراحل حياة الإنسان؛ ففيها يلتقي الأصدقاء، ويختلط بالآخرين، ويكوّن عالمه الخاص، وينشئ علاقات طيّبة مع المعلمين فيكونوا آباءً آخرين له يرشدونه نحو الصّواب، ويبني الذّكريات السّعيدة التي سوف تخلد بذاكرته للأبد، وفي كلّ مرحلة دراسيّة جديدة يضيف أشخاصاً آخرين لحياته، وهنا يجب على الطّالب أن يُصادق الجيّدين من الطلّاب كي يرتقي معهم ويتسامى بأخلاقه، فالصّاحب ساحب، والمرء على دين خليله.

تعبير عن استقبال العام الدّراسي الجديد

في هذه الأيام يطل علينا عام دراسي جديد، وهذه بعض النصائح للطّلاب والطّالبات وأولياء الأمور من أجل عامٍ دراسيّ مُثمر. نبدأ بأولياء الأمور الذين استعدوا لهذا العام مادياً ومعنوياً؛ فمع أهميّة الاستعدادات المادّية إلّا أنّها ليست كافية، بل لابد من تدعيمها بكثيرمن تلبية الحاجات النفسية والعاطفية والاجتماعية للأبناء. إنّ شراء وتوفيرالكتب والكراريس والأقلام والحقائب يجب أن يكون مصحوباً بتحفيز الطالب أو الطالبة على الدّراسة الجادة والمثابرة منذ بداية العام الدراسي.

تعبير عن العام الجديد والبداية الجديدة

بعد إجازة طويلة انفكّت فيها غالب القيود، وانطلق فيها الطّلاب بعيداً عن مستلزمات الواجبات والتّكاليف؛ فطال السّهر، وكثُر الخروج، وتعدّدت البرامج التّرفيهية، وغابت في كثير من الأحيان الرّقابة بحجة التّرفيه تارة، والفسحة تارة أخرى، فانهدمت بعض القوانين، ونُسي بعض ما قد حُفظ، وغاب ما قد عُرف، واندثرت قيمة الوقت.

تعبير عن كيفية استقبال العام الدّراسي الجديد

عندما يستعدّ الطّفل لاستقبال العام الدّراسي الجديد، لا بدّ أن يكون جاهزاً مادّياً ومعنويّاً، فكما يحضّر قرطاسيّته، فعلى الوالدين تشجيعه ودعمه وشحن همّته ليكون إيجابيّاً مقبلاً عليه بجدٍّ واجتهاد، ولهذا، يجب عليك، عزيزي الطّالب أن تستقبله بفرح وتفاؤل وحماس؛ حيث يحتاج الإنسان دوماً للحماس والتّفاؤل في حياته، إذ أنّهُما يُعطيانه القوّة للبداية الجديدة، وكُل بداية جديدة تستلزم فرحاً وتفاعُلاً وطاقةً إيجابيّة للبدء بقوّة، ونُقطة انطلاقك الأولى ستُشكّل الكثير من معالم رحلتك طوال العام الدراسي القادم، لذا توقّع الخير وتحمّس للبداية الجديدة واستقبلها بفرح وتفاؤل وأنت سترى كيف سيقودك هذا للإنجاز والتقدُّم.

مقدمة موضوع تعبير عن العام الدراسى الجديد مميز روعه

المقدمة’ الحمدلله الذي وهبني عقلا مفكرا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه (اسم الموضوع) “الخاتمة” اتمني من الله العلي القدير ان اكون نلت اعجابكم فان اصبت فانه من عند الله وان اخطات فانه ومن الشيطان .
نصائح يجب اتباعها عند كتابة موضوع التعبير :
1- قراءة الموضوع المطلوب الكتابة فيه قراءة جيدة متأنية .
نقل رأس الموضوع كاملا من ورقة الأسئلة إلى كراسة الإجابة .
الكتابة على سطر وترك السطر الآخر
» ذات صلة: أجمل مقدمة تعبير
مراعاة قواعد النحو قدر المستطاع
مراعاة قواعد الإملاء قدر المستطاع

2- ترتيب الأفكار وتسلسلها
* الاستشهاد بآيات قرآنية صحيحة ومضبوطة
* الاستشهاد بأحاديث نبوية شريفة ملائمة للموضوع
الاستشهاد بأقوال الشعراء والحكماء
إبدأ رأيك في حدود المقبول إن طلب منك ذلك
اختيار اللفظ الجيد
التنوع بين الأسلوب الخبري والإنشائي
3- استخراج العناصر الأساسية التي يحتويها رأس الموضوع.
4- كتابة العناصر في كراسة الإجابة بطريقة واضحة ومنظمة.
5- كتابة فقرة واحدة لا تزيد عن خمسة سطور على كل عنصر .

المقدمة 1
مما لاشك فيه ؛ أن هذا الموضوع هو من الموضوعات الهامة في حياتنا ، ولذا سوف اكتب عنه في السطور القليلة القادمة متمنيا من الله أن ينال إعجابكم ؛ ويحوز على رضاكم ، وأبدأ ممسكا بالقلم مستعينا بالله لأكتب على صفحة فضية كلمات ذهبية تشع بنور المعرفة بأحرف لغتنا العربية لغة القرآن الكريم .

خاتمة تصلح لكثير من موضوعات التعبير
وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .
» ذات صلة: كيف اكتب تعبير

مقدمه وخاتمه اخرى 2

المقدمه
إن روعة البيان وسحر الكلام ليعجزان عن التعبير في هذا المجال لأنه تحدث فيه الكثير وطوقته الأقلام أكثر من مرة وما أنا إلا قطرة في بحر أحاول أن أستعير بلاغة القول وسحرا لأداء وروعة البيان لأعبر عن كل ما في صدري وتنطق به مشاعري وإنه ليسعدني أن أجول بفكري وعقلي متحدثاً في هذا الموضوع الشائق الذي يعتبر من موضوعات الساعة فموضوع ( اسم الموضوع ) من الموضوعات الحيوية التي يجب على كل منا التعبير فيه برأيه وبذلك تتبلور الأفكار ونضع نصب أعيننا تصوراً للموضوع وخلاصة الأذهان فإنه مما لاشك فيه أن.

الخاتمه
وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل.

مقدمه وخاتمه اخرى 3
المقدمة
لست أدري من أين أبدا ؟! وهل تطاوعني الكلمات ؟؟ فإن الكلمات تتصاغر والعبارات تتضاءل ولكننى سأحاول قدر استطاعتي وعسى ان اوفق فقد قال تعالى(وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ} [التوبة:105]

الخاتمة
وأخيرا ً وبعد تحليل العناصر والموضوع فاءنى اجد لذة
وانا اكتب هذا الموضوع لكننى لمو اوفية حقة
فقد قال الشاعر
وماكل لفظ فى كلامى يكفينى
وماكل معنى فى قولى يرضينى المقدمة’ الحمدلله الذي وهبني عقلا مفكرا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه (اسم الموضوع) “الخاتمة” اتمني من الله العلي القدير ان اكون نلت اعجابكم فان اصبت فانه من عند الله وان اخطات فانه ومن الشيطان 

3 تعليقات

  1. الشكر جزيل عاى المجهودات التى قدمنوها و المعرقة

  2. شكرن على هذه المعلومات المفيدة في حياتنا انم اكون قد استفدة منها

  3. شكرن على هذه المعلومات المفيدة في حياتنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.