بيان هام وعاجل الجوازات السعودية حول تكاليف رسوم الزيارة العائلية للسعودية لأول مرة 2018/1439 سبق بعد التعديل التعديلات الجديدة للزيارة العائلية الغاء الرسوم تسهيل لاول مرة

وصلنا إخطار عاجل يفيد بفرض المملكة رسوم الزيارة العائلية والتأشيرات السعودية للوافدين اخبار السعودية بيان هام وعاجل من الجوازات السعودية حول رسوم الزيارة العائلية بعد التعديل ننشر لكم رسوم التعديلات الجديدة للزيارة العائلية 1439 ، زادت رسوم الزيارة العائلي في السعودية ،إلي 2000 ريال سعودي أي ما يعادل بالمصري حوالي 9500جنيه مصري ، وهي رسوم تأشيرة زيارة إلي المملكة العربية السعودية ، وقال مدير عام الجوازات لشؤون التقنية أن قرار المقابل المالي على المرافقين للأجانب في القطاع الخاص لا يتم تطبيقه على المرافقين في الزيارات العائلية.

الرسوم الجديدة للزيارة العائلية 1439

اولاً: قيمة رسوم الدخول للمملكة لمرة واحدة فقط:

هذه الرسوم تخص الاستقدام وقد وصلت بعد القرار الجديد الى 2000 ريال سعودي رسوم حكومية بجانب 2000 ريال رسوم دخول الى اراضي المملكة وتدفع مرة واحدة فقط عند دخول السعودية وبذلك يكون مجموع المبلغ 4000 ريال سعودي بدلاً من 2000 يستثنى من دفع هذه الرسوم من يقوم بالحج والعمرة للمرة الأولى.

ثانياً: رسوم الدخول المتعدد للسعودية:

وتختص هذه الرسوم بالزيارات المتعددة للمملكة وتكون قيمتها على النحو التالي:

1- زيارة لمدة 6 اشهر 3000 ريال
2- زيارة 12 شهر 5000 ريال
3- زيارة لمدة سنتان 8000 ريال

ثالثاً: رسوم المرور السعودية:

وتفرض رسوم المرور على من كل من يقوم بالمرورر بأراضي المملكة خلال سفره مثل المغادرين الى الامارات والكويت ومصر من خلال سياراتهم ، وقيمة رسوم المرور 300 ريال سعودي.

رابعاً: رسوم مغادرة السعودية:

وتفرض رسوم المغادرة على جميع المغادرين للملكة عن طريق الميناء وتبلغ قيمتها 50 ريال سعودي رسم مغادرة.

خامساً: رسوم الخروج والعودة للسعودية:

يتم العمل برسوم الخروج والعودة لمدة 60 يوم برسوم تبلغ قيمتها 200 ريال سعودي اما في حال ما اذا رغب الشخص باستخراج تصريح خروج وعودة لمدة تصل الى 6 اشهر يُلزم بدفع 200 ريال عن اول شهرين و 100 ريال عن كل شهر اخر وبذلك تكون قيمة رسوم الدخول لمدة 6 شهور هي 600 ريال سعودي.

أما رسوم الخروج والعودة المتعددة للسعودية فقد بلغت قيمتها 500 ريال سعودي لثلاثة شهور بعدما كانت لستة اشهر وفي حالة رغبة الشخص في مدة اطول فعليه دفع 200 ريال لكل شهر.

هذا وقد تم فرض رسوم اخرى مؤخراً على الوافدين ومرافقيهم وسوف يتم بدأ العمل بها وتحصيلها مع الرسوم السابق ذكرها ابتداء من النصف الثاني لعام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.