“طريقة عمل قشطه الكنافة للشيف حسن ” طريقة عمل الكنافة بالقشطة للشيف الشربيني 2018 | طريقة عمل الكنافة الملفوفة والسادة وبالمكسرات 2018

طريقة عمل قشطه الكنافة للشيف حسن هنقدملك اسهل الطرق ، علشان تعملي احلا كنافة بالقشطة لكل احبابك فى رمضان ، اليوم نقدم لكِ طريقة عمل صينية الكنافة بخطوات بسيطة يمكنك تنفيذها بسهولة فى منزلك وتحصلين على نتيجة مميزة وطعم شهى ينال إعجاب أفراد أسرتك، ويمكنك وضع الإضافات التى ترغبين فيها مع أساس الكنافة.

للحلويات الشرقية عشاقها الذين يجدون فى أصنافها متعة كبيرة لم يجدوا مثيلًا لها فى أنواع الحلوى الغربية، وبالرغم من تعدد أصناف الحلوى الشرقية إلا أن هناك أنواع معينة تلقى استحسان الجمييع فتتربع على عرش الحلوى فى كافة المناسبات العربية مثل شهر رمضان الكريم، ومن أبرز هذه الأنواع “صينية الكنافة” التى تمتلك أساسًا شرقيًا خالصًا، إذ تقدم بالمكسرات أو بالقشدة أو بالكاسترد ومؤخرًا قدمها البعض بشوكولاتة النوتيلا، كذلك الكنافة العثمانلية التى أصبحت من أهم أنواع الكنافة التى يقبل على شرائها الكثيرون نظرًا لدخول الكريمة والفاكهة كالمانجو والموز فى محتوياتها، إلى هنا كان المصريون يتعاملون مع هذه الأنواع من الكنافة بشكل مميز ويعتبرونها الحلوى الشرقية المميزة.

طريقة عمل الكنافة بالقشطة للشيف حسن

***********************

طريقة عمل الكنافة الملفوفة اصابع

المكوّنات

كنافة شعر – 600 غرام
سمن مذوّب – كوب + ربع كوب
قشطة – علبتان
قطر جاهز – بحسب الحاجة

طريقة العمل

1- حمّي الفرن على حرارة 180 درجة مئوية.

2- خذي خصلة من عجينة الشعر وافرديها على سطح صلب.

3- بواسطة فرشاة، إدهني الخصلة بالقليل من السمن المذوّب.

4- ضعي مقدار ملعقة صغيرة من القشطة أعلى الكنافة ولفّي هذه الاخيرة حول نفسها على شكل رول مع ثني الاطراف نحو الداخل.

5- أعيدي الكرة للحصول على عدد من الكنافة الملفوفة.

6- إدهني صينية دائرية بالسمن بواسطة فرشاة.

7- رصّي قطع الكنافة في صينية فرن الواحدة ملتصقة بالأخرى.

8- بواسطة فرشاة، إدهني كوباً من السمن على الكنافة حتى تتشبّع جيداً.

9- أدخلي الصينية إلى الفرن حوالى 15 دقيقة حتى تتحمر من فوق ومن تحت.

10- أخرجي الصينية من الفرن واسكبي فوراً عليه القطر البارد.

11- زيّني الكنافة بحسب الرغبة بزهر الليمون والفستق الحلبي.

*********************************

طريقة عمل صينية الكنافة بالكريمة والأناناس

المقادير..
نصف كيلو كنافة،  علبة أناناس محفوظة
2 بيضة، 2 بياض بيض
2 كوب لبن ،  1 كوب سمن مذاب
ربع كوب زيت ذرة، 4 ملاعق كبيرة دقيق
فانيليا، 6 ملاعق كبيرة سكر
نصف كوب شربات
طريقة التحضير..
نضع اللبن والبيض وبياض البيض والدقيق والسكر4 والفانيليا في إناء عميق ويمزج جيدا معا، ثم نضعه على نار متوسطة حتى الغليان مع الخفق المستمر أثناء وجوده على النار، ثم يرفع عن النار ونتركه ليبرد.
نقطع الكنافة إلي شرائط قصيرة باستخدام المقص، وتوضعه في وعاء متوسط وتقلب جيدا مع الزبد المذاب والزيت حتى تتشربه وتصبح “لينة”.
نحضر صينية وندهنها بالزبد ثم نضع فيها نصف كمية الكنافة ونفردها جيدا والضغط عليها باليدين لتصبح متماسكة ونضع عليها خليط الكريمة مع الابتعاد عن حرف الصينية، يصفى الأناناس من السائل ويرص فوق طبقة الكريمة مع ترك القليل من المسافات بين كل قطعة وأخرى، ثم نضيف إليه النصف الآخر من الكنافة ويضغط عليها، ونضعها فى فرن مسخن على درجة حرارة 210 لمدة 25 دقيقة حتى يصبح السطح ذهبي اللون، نخرج الصينية من الفرن ويصب عليها الشربات البارد عليها فور إخراجها.
***************************

طريقة عمل الكنافة بالقشطة 

مكونات الكنافة بالقشطة

½ كيلو كنافة

1 كوب سمنة سايحة

½ كوب سكر بودرة

مكونات الحشو

2  كوب لبن

3 ملاعق كبيرة نشا

2 ملعقة كبيرة بودرة كريم شانتيه

1 كوب قشطة بلدى.

1 ملعقة صغيرة فانيليا .

مكونات الشربات

3 كوب سكر

1 كوب وربع ماء

½ ليمونة

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 ملعقة كبيرة عسل جلوكوز

1 ملعقة كبيرة سمنة سايحة

طريقة إعداد الكنافة بالقشطة

طريقة إعداد السيرب أو الشربات

ارفعِ السكر مع الماء على نار عالية وأول ما يغلى الخليط ضيفِ له نصف ليمونة وملعقة عسل الجلوكوز و الفانيليا، واتركيه يغلى مرة أخرى على نار متوسطة الحرارة لمدة لا تزيد عن 7 دقائق، ثم ضيفِ ملعقة السمنة، واتركيه يبرد بدون تغطية .

طريقة الحشو

نأخذ كمية من اللبن ونذيب فيها النشا والفانيليا وبودرة الكريم شانتيه ونضيفيهم على لبن دافئ على النار مع التقليب باستمرار إلى أن يتقل الحشو معكِ وهنا نرفعه من على النار ونضيف عليه القشطة البلدى مع استمرار التقليب جيداً، ونترك الحشو حتى يهدأ ويبرد بعض الشئ لنحشو به الكنافة .

طريقة عمل الكنافة بالقشطة

ونقوم بتجهيز صينية الفرن ونضع بها 3 ملاعق من السمنة السايحة، ونفرد عليها نصف كمية الكنافة، ونضغطها جيداً مع توزيع السمنة السايحة ، وهنا نعمل على وضع الحشو فى نصف الصينية وتوزيعه بخفة مع ضرورة ترك الأطراف فارغة بدون حشو ونغطى الحشو بالنصف المتبقى من الكنافة واضغطيه بخفة، ووزعى سمنة سايحة مرة أخرى عليه .

و ندخل صينية الكنافة بالقشطة فى فرن ساخن على درجة حرارة 200 درجة مئوية، إلى أن تحمر الأطراف معكِ وهنا نفتح شواية الفرن، ونخرج الصينية من الفرن عندما نتأكد من نضجها باستخدام سكين، وتخرج تسقى بالشربات الثقيل البارد على أن تكون ساخنة، ونتركها مكشوفة ونغطيها بعد أن تبرد بعض الشئ وتقدم باردة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.