برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة المصرية 2019 واسماء الاوائل – رابط نتيجة امتحانات الصف الثالث الثانوي تالتة ثانوي 2018-2019

زوار ومتابعي موقع القناة نيوز في كل مكان اهلاً وسهلاً ومرحباص بكم في موقعنا ننشر لكم عبر هذه المقالة من موقعنا نتيجة الثانوية العامة المصرية للعام 2018-2019 قبل أي اجد اخبر حيث انه من المقرر ظهور النتيجة في هذا الاسبوع وينتظر الالاف من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم النتيجة علي أحر من الجمر حيث ان تلك النتيجة تقوم بتحيد مستقبل الطلاب الدراسي وتحديد الكليات التي يدخلونها حيث تختلف الكليات حسب مجموع الطلاب في الثانوية العامة حيث أنه يوجد كليات قمة وكليات متوسطة وقليلات قليلة حسب تصنيف الطلاب لتلك الكليات والمعاهد حسب المجموع الذي تاخذه كل كلية.

وكان طلاب الثانوية العامة قد انتهوا من تأدية امتحانات الثانوية العامة يوم 3-7-2019 ومن المقرر ظهور النتيجة الخاصة بهم خلال هذا الاسبوع ومن ثم ظهور الحد الادني لتنسيق المرحلة الاولي حيث من المقر ظهوره بعد النتيجة في مدة أقصاها اسبوع ومن ثم يتم تسجيل الطلاب لرغباتهم وظهور نتيجة الرغبات في مدة لا تتعدي أسبوعين.

وتعتبر مرحلة الثانوية العامة هي أهم مرحلة في حياة الطالب المصري حيث تحدد مستقبله في اكمال الدراسة وفي العمل مستقبلاً بعد انهاء المرحلة الجامعية حيث يتم تحديد تخصص دراسته بعد نتيجة الثانوية العامة وحسب المجموع الذي يحصل عليه.

موعد اعتماد وظهور نتيجة الثانوية العامة 2019

قال خالد عبدالحكم، مدير الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس امتحان الثانوية العامة، إن وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018- 2019، بداية الأسبوع المقبل.

حيث أن كنترولات الثانوية العامة، بالقطاعات الأربعة الرئيسية في: القاهرة، أسيوط، المنصورة، والإسكندرية، انتهت من أعمال تصحيح الامتحانات في مختلف المواد البالغ عددها 19 مادة.

وكشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن طلاب شعبة علمي العلوم حققوا أعلى النتائج بين طلاب الثانوية العامة، تلاهم طلاب شعبة الرياضيات، ثم الشعبة الأدبية.

ويتم حالياً رصد وتجميع والتدقيق ومراجعة الدرجات الخاصة بالطلاب لتجنب اي خطأ ولو صغير ولاعطاء كل طالب حقه لان مستقبل هؤلاء الطلاب يقع تحت يد المصحيين والمسؤلين عن رصد الدرجات وسيسئلون يوم القيامة عن مدي اجتهادهم في أداء تلك المهمة الصعبة والأمانة الثقيلة.

أسماء اوئل الثانوية العامة 2019

وسيتم خلال الايام القليلة القادة تحديد الاوائل في كل شعبة من شعبات الثانوية العامة حيث انه تم الاعلان ان شعبة علمي علوم هي أعلي الشعب حصولاً علي درجات ثم يآتي بعدها شبة علمي رياضة ثم الشعبة الأدبية.

ومن المقرر ظهور النتيجة عبر موقعي اليوم السابع وبوابة الحكومة المصرية ونقدم لمك متابعينا الكرام عبر موقعنا خدمة الحصول علي النتيجة عن طريق الضغط علي زر واحد فقط لا أكثر دون الحاجة الي البحث طويلاً عن النتيجة وفور ظهور النتيجة سيتم اضافة هذا الزر الي هذا الموضوع للوصول الي نتيجة الثانوية العامة بمنتهي السهولة واليسر.

ويمكنك زائنا الكريم معرفة نتيجة الثانوية العامة عن طريق اضافة رقم الجلوس الخاص بك عن طريق الضغط هنااااااااااااااا

 

وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الكنترولات أوشكت على الانتهاء من تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2018.
وأوضح المصدر، أنه جارٍ المراجعة، ورصد الدرجات، لافتًا إلى أن الكنترولات تقوم بجهد مكثف، وتعمل بدقة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملًا.
وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سوف تعلن النتيجة وقائمة الأوائل بالثانوية العامة 2019، عقب اعتمادها من الوزير الدكتور طارق شوقي، وذلك في مؤتمر صحفي، بداية الأسبوع المقبل.