نتائج سبر المعلومات بكالوريا 2024 ..ايام فحص سبر المعلومات للادبي والعلمي سوريا الموقع الرسمي لوزاره التربيه السوريه

نتائج سبر المعلومات في سوريا 2024 نتائج سبر البكالوريا 2024 الفرع الأدبي,نتائج سبر البكالوريا سوريا دورة 2024 الفرع العلمي، تستعد وزارة التربية السورية لإطلاق نتائج السبر الترشيحي 2024 في سوريا 
اسئلة متوقعة سبر المعلومات 2024وزارة التربية السورية 
صدور نتائج اختبار الترشح للشهادة الثانوية العامة | دورة 2024-2018
سبر المعلومات للبكالوريا في سوريا
اسئلة سبر المعلومات 2024 ونشرت اليوم وزارة التربية السورية بيان حمل ظهور واعتماد نتائج سبر البكالوريا سوريا 2024، لطلاب الثانوية العامة بجميع المدن السورية، حيث أعلن الدكتور هزوان الوز نتائج اختبار الترشيح للتقدم لامتحان الثانوية العامة دورة 2024 بفرعيها العلمي والأدبي بصفة الدراسة الحرة.

اخبار متعلقة بنتائج سبر المعلومات بكالوريا 2024 ..ايام بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

ننشر لكم رابط موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy لمعرفة نتائج سبر المعلومات فى سوريا 2024 نتائج السبر في سوريا 2024 التى قد أعلنت عنها الوزارة لطلاب العلمي والأدبي ، والاستعلام يكون عن طريق الاسم أو رقم الاكتتاب من خلال موقع الوزارة moed.gov.sy.

نتائج اعاده الترشيح لكل السنوات والاسماء المعلنه من وزارة التعليم …. 2024 .

رابط القبولات

اسئلة لمتحان سبر المعلومات عام 2024

نتائج الفحص الترشيحي: نتائج سبر البكالوريا سوريا 2024 موقع وزارة التربية السورية moed.gov.sy

تعليمات التسجيل لاختبار الترشح 2024

 

استناداً إلى المرسوم رقم /350/ تاريخ 6 / 11 /2014م وتعليماته التنفيذية الصادرة برقم 3094/ 543 (2/1) تاريخ 10/11/2014م وتعليماتنا رقم 3430/543(2/1) تاريخ 10/11/2014م.

–         يبدأ التسجيل لاختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها (الأدبي و العلمي) لدورة 2024م اعتباراً من يوم الأحد  18/ 9 /2016م ولغاية يوم الاثنين10/10 /2016م

–         يحدد موعد الامتحان الساعة ( العاشرة ) صباحاً من يوم السبت الواقع في 15/10/2016م في المراكز المعتمدة من قبل مديريات التربية ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع .

امتحان سبر المعلومات سوريا ادبي 2024 اوراق سبر المعلومات لعام ٢٠١٧ بحمص في سوريا اول ايام فحص سبر المعلومات للادبي لعام 2024 وشروط التقدم للاختبار :

–         يقبل الطلاب للتقدم لاختبارات الترشيح لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة ( العلمي – الأدبي ) إذا توافر أحد الشرطين الآتيين :

 أ – الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل .

ب – تجاوز عمره الثامنة عشرة من عمره ولم يمض ثلاث سنوات على حصول الطالب شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلهما ومن مواليد 30/ 5 /1999 م وما قبل .

الأوراق المطلوبة للتسجيل في الاختبار :

1-    طلب تسجيل يؤخذ من دائرة الامتحانات يدون عليه الطالب وعلى مسؤوليته المعلومات المطلوبة كافة مع عنوانه بشكل مفصل وواضح ورقم الهاتف يلصق عليه طابع مالي وطابع الهلال الأحمر وطابع تعليم وطابع المجهود الحربي بقيمة /50/ ل.س.

2-    صورة مصدقة عن شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية  أو الإعدادية الشرعية أو مايعادلها

3-    صورتين شخصيتين حديثتين قياس (3×4) يكتب خلف كل منها اسم الطالب .

4-    صورة عن الهوية الشخصية ملصق عليها طابع مالي وطابع الهلال الأحمر

 تصدق بعد مطابقتها مع الأصل والتأكد من سلامتها وصحة معلوماتها ووضوحها وعدم وجود حك أو شطب أو تحوير .

5-     صورة قيد السجل المدني للعسكريين (يتضمن اسم شعبة التجنيد التي يتبع لها الطالب) تنظمه قيادة الوحدة على نسختين ملصق على كل منهما طابع مالي وطابع الهلال الأحمر وصورة شخصية مطابقة للصور المرافقة لطلب التسجيل ممهورة بختم الوحدة مع عبارة صالحة فقط للتقدم إلى الاختبار في محافظة (……..) /المحافظة التي يؤدي العسكري خدمته فيها/ ممهورة بخاتم الوحدة أيضاً .

6-    يستوفى مبلغ /1000/ ل.س رسم تسجيل للاختبار بموجب إيصال مالي من مديرية المالية (انسجاماً مع بلاغ وزارة المالية رقم 222/ب/15  تاريخ 6/8/2002م) .

وثائق إثبات الشخصية للتسجيل للاختبار :

–         وثائق إثبات الشخصية المعتمدة للتسجيل لامتحانات الشهادات الثانوية بكافة فروعها (أدبي – علمي) والثانوية المهنية (الصناعية – التجارية – النسوية ) والثانوية الشرعية  في السنوات السابقة .

تعليمات لمديريات التربية :

–         تجري الاختبارات في مراكز المدن حصراً, وتقوم مديريات التربية بأعمال الطباعة للأسئلة والتصحيح محلياً وفق السلم المعتمد.

–         تقوم مديريات التربية بتأمين أوراق الإجابة للطلاب وهي : (الورقة الامتحانية العادية المؤلفة من / 8 / صفحات مزدوجة 4) من وفر الدورات الامتحانية السابقة  وتمهر بختم دورة 2024م وفق النموذج المعمم بالرقم 2816/543(4/9) تاريخ 28 / 8 /2016م.

–         يلغى تسجيل كل طالب تقدم بطلبي تسجيل للاختبار في محافظة واحدة أو عدة محافظات .

–         يقبل تسجيل الطلاب في محافظة القنيطرة لأبناء المحافظة حصراً أو من مواليد القنيطرة أو ما يثبت عمل الطالب أو ولي آمره في المحافظة بالقطاع العام .

–         يقبل تسجيل الطلاب في محافظة الرقة لأبناء المحافظة حصراً وفق قيد سجل مدني يثبت بأن الطالب من أبناء الرقة أو حصول الطالب على شهادة التعليم الأساسي من محافظة الرقة .

–         يقبل اعتراض الطلاب على درجاتهم وعلى العقوبة المفروضة بحق مخالفي التعليمات الامتحانية لمدة خمس أيام اعتباراً من اليوم الذي يلي صدور النتائج .

ملاحظة هامة : يتقدم الطالب لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصراً وبنفس الفرع الذي نجح فيه .

موقع وزارة التربية سبر المعلومات
موقع وزارة التربية نتائج سبر المعلومات وتم الإفراح عن نتائج الاختبار الترشيح لجميع الطلاب بالمحافظات السورية بعد طول انتظار، وسنرفق لكم رابط الاستعلام عن نتائج سبر البكالوريا سوريا دورة 2024 بنهاية هذا الموضوع.

نتائج سبر المعلومات بكالوريا 2024 في سوريا نماذج سبر المعلومات لطلاب الفرع الادبي

أعلنت وزارة التربية السورية نتائج سبر البكالوريا سوريا دورة 2024 ، حيث ظهرت الآن نتائج الفحص الترشيحي 2024 من موقع نتائج الطلاب للفرعين العلمي والأدبي ، والاستعلام عن طريق الاسم أو رقم الاكتتاب، moed.gov.sy.

تعليمات التسجيل لاختبارات الترشيح للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية العامة الحرة دورة 2015

 
استناداً إلى المرسوم رقم / 350 / تاريخ 6/11/2014 وتعليماته التنفيذية الصادرة برقم 3094/543(2/1) تاريخ 10/11/2014
رأيناً الآتي  :
• يبدأ التسجيل لاختبار الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها ( العلمي والأدبي ) لدورة 2015 اعتباراً من يوم الأحد في 30/11/2014 ولغاية 10/1/2015 .
• يحدد موعد الامتحان الساعة العاشرة صباحاً من يوم السبت في 24/1/2015 في المراكز المعتمدة من قبل مديريات التربية ولمدة ثلاث ساعات وفي جميع المواد المقررة لكل فرع .
شروط التقدم للاختبار
ـ يقبل في التقدم لاختبارات الترشيح من أجل التقدم  إلى امتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة   (العلمي ـ الأدبي ) إذا توافر أحد الشرطين الآتيين :
أ ـ الذين مضى على حيازتهم شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلها ثلاث سنوات على الأقل .
ب ـ تجاوز عمر المتقدم الثامنة عشرة من عمره ولم يمض ثلاث سنوات على حصوله على شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو ما يعادلهما ومن مواليد 31/5/1997وماقبل .
الأوراق المطلوبة للتسجيل في الاختبار :
1ـ طلب تسجيل يؤخذ من دائرة الامتحانات يدون عليه الطالب وعلى مسؤوليته المعلومات المطلوبة كافة مع عنوانه بشكل مفصل وواضح ورقم الهاتف ملصق عليه طابع مالي قيمته  /10/ل.س وطابع هلال احمر قيمته  /10/ ل.س وطابع تعليم قيمته /10/ل.س وطابع مجهود حربي قيمته /50/ل.س .
2ـ صورة مصدقة عن شهادة التعليم الأساسي أو الإعدادية الشرعية أو مايعادلهما .
3ـ صورتين شخصيتين حديثتين قياس (3×4) يكتب خلف كل منها اسم الطالب .
4ـ صورة عن الهوية الشخصية ملصق عليها طابع مالي قيمته  /10/ل.س وطابع هلال احمر قيمته  قيمته /10/ ل.س تصدق بعد مطابقتها مع الأصل والتاكد من سلامتها وصحة معلوماتها ووضوحها وعدم وجود حك أو شطب أو تحوير فيها .
5ـ صورة قيد السجل المدني للعسكريين (يتضمن اسم شعبة التجنيد التي يتبع لها الطالب ) تنظمه قيادة الوحدة على نسختين ملصق على كل منها طابع مالي قيمته/10/ ل.س وطابع هلال أحمر قيمته /10/ل.س وصورة شخصية مطابقة للصور المرافقة لطلب التسجيل (الفقرة 3) ممهورة بخاتم الوحدة مع عبارة صالحة فقط للتقدم إلى الاختبار في محافظة ………(المحافظة التي يؤدي العسكري خدمته فيها ) ممهورة بخاتم الوحدة أيضاً
6ـ يستوفى /1000/ ل.س رسم تسجيل للاختبار بموجب إيصال مالي من مديرية المالية انسجاماً مع بلاغ وزارة المالية رقم 222/ب/15 تاريخ 6/8/2002.
 
وثائق إثبات الشخصية للتسجيل للاختبار
 
ـ تعتمد وثائق إثبات الشخصية الوثائق  المعتمدة في التسجيل لامتحانات الشهادات العامة .
 
 
تعليمات لمديريات التربية
 
ـ يتقدم الطالب الناجح في اختبار الترشح للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة في المحافظة التي تقدم بها للاختبار حصراً  وبنفس الفرع .
ـ يلغى تسجيل كل طالب تقدم بطلبي تسجيل للاختبار في محافظة واحدة أو عدة محافظات .
ـ كل طالب سجل أو نجح في الاختبار ثبت حصوله على الشهادة الثانوية العامة لأكثر من مرة ولا يحق له التقدم لامتحانات الشهادة الثانوية وفق أحكام المرسوم رقم /153/ لعام 2011والمعدل بالمرسوم رقم /300/ لعام 2012  يلغى تقدمه للاختبار ونجاحه فيه .
ـ يحق للطالب الناجح في الاختبار التسجيل لامتحانات الشهادة الثانوية بصفة دراسة حرة وفق تعليمات التسجيل المعتمدة خلال /30/ يوماً من صدور نتائج الاختبار .
ـ يتقدم الطالب الحاصل على وثيقة تعليم أساسي غير سورية إلى دائرة الامتحانات بوثيقته الأصلية وصورة عنها مصدقتان اصولاً  ويتم إرسالها إلى  مديرية الامتحانات لمعادلتها .
ـ يحال قرار التعادل إلى دائرة الامتحانات في مديرية التربية المعنية لاستكمال إجراءات التسجيل اصولاً ويفقد حقه في التسجيل في حال عدم معادلة شهادته .
للاطلاع وإجراء اللازم

وزارة التربية سبر المعلومات
وزارة التربية نتائج سبر المعلومات الرابط الرسمي للاستعلام عن نتائج سبر البكالوريا 2024 من موقع وزارة التربية

رابط نتائج الطلاب الاختبار الترشيحي