الرئيسية / الأقتصـاد / بريد الجزائر .. تفعيل البطاقة الذهبية نموذج طلب خطي للحصول على البطاقة المغناطيسية ومميزات البطاقة الذهبية لبريد الجزائر والفرق بينهما وتوافق النظام النقدي

بريد الجزائر .. تفعيل البطاقة الذهبية نموذج طلب خطي للحصول على البطاقة المغناطيسية ومميزات البطاقة الذهبية لبريد الجزائر والفرق بينهما وتوافق النظام النقدي

النشرة الاقتصادية – بريد الجزائر تفعيل البطاقة الذهبية..و نموذج طلب خطي للحصول على البطاقة المغناطيسيةوو ومميزات البطاقة الذهبية لبريد الجزائر والفرق بينهما وتوافق النظام النقدي وأفادت مصادر مطلعة من داخل مؤسسة بريد الجزائر أنه بعد فضيحة خصم البطاقة الذهبية لجميع سحوبات يوم 26 نوفمبر الماضي مرتين، قامت مؤسسة بريد الجزائر في غضون 72 ساعة بإرجاع جميع تلك السحوبات التي تمت على مرتين عن طريق الخطأ، التي مست قرابة 24 ألف زبون في يوم واحد، وتم الكشف عن ملابسات الحادثة التي كانت ناجمة عن خطأ جسيم.

مميزات البطاقة الذهبية لبريد الجزائر طلب البطاقة الذهبية2018 الفرق بين البطاقة المغناطيسية و البطاقة الذهبية

أردت طرح موضوع حول الفرق بين البطاقة المغناطيسية و البطاقة الذهبية التي أصدرتها مؤخرا مؤسسة بريد الجزائر لتسهيل وتبسيط و تعميم استخدام هذه التقنية.

بريدي نت تفعيل البطاقة الذهبية طلب البطاقة التعريف البيومترية

البطاقات :
لكل مستخدم للحساب البريدي الجاري الحق في بطاقة السحب٬ و تسلم له على مستوى مكتب بريد محل إقامته. يتم إشعار المستخدم للتقدم إلى مكتب بريد محل إقامته.

أقرأ ايضــا..

تابع بريد الجزائر تفعيل البطاقة الذهبية نموذج طلب خطي للحصول على البطاقة المغناطيسية ومميزات البطاقة الذهبية لبريد الجزائر والفرق بينهما وتوافق النظام النقدي

يتم استلام البطاقة بعد التوقيع على عقد الاستلام.
يسلم للمستخدم رقم سري بإتباع نفس الإجراءات.
بواسطة البطاقة المغنطاسية يصبح بإمكان صاحب الحساب البريدي الجاري إجراء العمليات التالية :
• إجراء عمليات سحب للأموال على مستوى الموزعات الآلية الخاصة ببريد الجزائر و الموزعات الآلية الخاصة بالبنوك و المؤسسات المالية المنخرطة في نظام شبكة النقد الآلي البينبكية
• إجراء عمليات بنكية حرة مثل :
ـ الإطلاع علي الرصيد
ـ طلب الكشف
ـ استخراج كشف الهوية البريدية بطاقات الدفع البنكية (سيب)
هناك نوعان (02) من هذه البطاقات : الذهبية و الكلاسيكية.
تسلم هذه البطاقات عندما يتقدم الزبون بطلبها، أي زبون لديه الحساب البريدي الجاري و هذا بتسديد اشتراك سنوي يتم اقتطاعه بصورة آلية من حسابه البريدي٬ أما المبلغ فهو يقدر ب :
700دج / بالنسبة للبطاقة الذهبية (Gold)
400دج / بالنسبة للبطاقة الكلاسيكية ( Classique)
و تسمح بطاقة الدفع البينبكية “CIB “بما يلي :
ـ سحب الأموال علي مستوى مجموع الموزعات و الشبابيك ألآلية للأوراق النقدية.
ـ الاستفادة من الخدمة الحرة البنكية مثل :
• الإطلاع علي الرصيد
• طلب الكشف
• تسديد الفواتير
• استخراج و طباعة كشف الهوية البريدية
• إجراء عمليات تحويل من حساب إلى أخر و هذا انطلاقا من الموزعات الآلية
• تسوية عمليات الشراء الخاصة بالأملاك و الخدمات المنجزة فعليا و هي العمليات التي تجري بواسطة النهائيات الالكترونية للدفع TPE و هذا علي مستوي محلات التجار المنخرطين في شبكة النقد الآلي البنكي و الذين تظهر علي محلاتهم التجارية علامة (CIB).
و بالإمكان إجراء عمليات الدفع هذه و هذا حسب المبالغ المحُددة بأسقف يتم تحديدها من طرف بريد الجزائر و هي مبينة في الجدول التالي :

الفرق بين البطاقة المغناطيسية والبطاقة الذهبية:

1. البطاقة المغناطيسية :

2. البطاقة الذهبية:

أطلقت مؤسسة بريد الجزائر البطاقة الذهبية التي تمكن صاحبها من إجراء مختلف عمليات السحب والدفع، مثل سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي المتواجدة في مراكز بريد الجزائر أو باقي البنوك الأخرى، تسديد ثمن المشتريات عند التجار الذين يدعمون هذه البطاقة، دفع فواتير الماء والكهرباء من خلال مكتب البريد الافتراضي عبر الأنترنت الذي أطلقته المؤسسة إضافة إلى استعمال البطاقة في الشراء عبر الأنترنت من خلال المواقع التي تدعم الدفع عبر بطاقات CIB مثل متعاملي الهاتف النقال ومؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية.

طلب البطاقة يتم عبر خطوات بسيطة من خلال موقع المؤسسة عبر الأنترنت المخصص لهذا الغرض، وهذا من خلال الدخول عبر هذا الرابط ثم اتمام ملىء كل الخانات الضرورية بعد والضغط على زر الارسال “تصديق” وبعدها تصلك رسالة عبر الهاتف النقال تحتوي على رقم تعيد إدخاله في خانة مخصصة لتأكيد صحة رقم الهاتف الذي أدخلته، ثم يعرض عليك الموقع عقد تقوم بطباعته أو الاحتفاظ به لتقديمه عند الذهاب لمكتب البريد لطلب استلام البكطاقة بعد انجازها.

موقع بريد الجزائر نموذج طلب خطي للحصول على البطاقة المغناطيسية مصلحة البطاقات المغناطيسية

للحصول على البطاقة المغناطيسية يجب عليك إتباع الخطوات التالية .

خطوات طلب البطاقة :

1- يجب عليك كتابة الطلب الخطي التالي.

الطريقة المضمونة للحصول على البطاقة المغناطيسية لبريد الجزائر carte magnétique

2- إكمال الملف التالي :
أ_ نسخة طبق الأصل من بطاقة التعريف الوطنية مصادق عليها .
ب_ نسخة مصورة من شيك أو شيك مشطوب .

3- وضع الملف في رسالة كبيرة من نوع A4

الطريقة المضمونة للحصول على البطاقة المغناطيسية لبريد الجزائر carte magnétique

و إرسالها إلى العنوان التالي:

إلى السيد رئيس المركز الوطني للصكوك البريدية

مصلحة البطاقات المغناطيسية

الجزائر 16000

و أهم شيء يجب علينا إرسال الرسالة ك Lettre Recommandée (رسالة مضمونة الوصول ) عبر ملأ النموذج التالي

الطريقة المضمونة للحصول على البطاقة المغناطيسية لبريد الجزائر carte magnétique

بعد وصول الرسالة للمرسل إليه سوف يقوم المرسل إليه بالإمضاء في النموذج و إعادة إرسالها لنا لنتأكد من وصول الرسالة .

4- و أخيرا ما علينا إلا إنتظار وصول البطاقة بسلام و المدة التي تستغرقها البطاقة من تاريخ إرسال الطلب حتى و صولها هي أربعة أشهر كأقصى تقدير.

طلب صك بريدي
وفي محاولة البحث عن أسباب هذا الخصم المضاعف لعمليات السحب التي قام بها زبائن المؤسسة باستعمال البطاقة الذهبية،فتم حدوث خطأ جسيم في التسيير واستبعاد فرضية تعرض المؤسسة لهجمة الكترونية ومنذ إطلاق مؤسسة بريد الجزائر لمشروع البطاقة الذهبية شهر ديسمبر 2016، قامت هذه الأخيرة بشراء منظومة إعلام آلي مخصصة لهذا الصدد تدعى S.VISTA، وتم اقتناؤها من دولة آسيوية، من أجل ضمان تسيير مشروع البطاقة الذهبية على أكمل وجه.

لكن المثير في القضية حسب مصادرنا هو أن هذه المنظومة المعلوماتية برمتها غير متصلة بصفة مباشرة بالنظام النقدي لمؤسسة بريد الجزائر، حيث يقوم أعوان مؤسسة بريد الجزائر عصر كل يوم بتسجيل جميع عمليات السحوبات للبطاقة الذهبية يوميا، بشكل يدوي أو عن طريق سكريبت برمج لهذا الخصوص.

وعدم توافق النظام النقدي مع برامج البطاقة الذهبية أدى إلى تدخل العامل البشري من أجل التمكن من تحويل العمليات نحو حسابات الزبائن، مما يرفع من احتمالية وقوع الأخطاء، وعلى سبيل المثال عندما تم استخراج سجل عمليات يوم 27 نوفمبر الماضي، أخطأ العون المكلف واستخرج سجل عمليات اليوم الذي ما قبله أي 26 نوفمبر، وهو ما أدى لوقوع الكارثة، وتم خصم المبالغ المسحوبة بتاريخ 26 نوفمبر 2024 مرتين.

https://edcarte.poste.dz/ar/order_card.php