اسعار المكيفات الجديدة في السعودية لعام 1445 زيادة سعر ثمن المكيفات

الأسعار الجديد للمكيفات في السعودية 1445، علمت القناة من مصادرها في السعودية ، أن أسعار المكيفات في السعودية ذادت ضمن الزيادة الجديدة لأسعار الدحان .

وحسب صحيفة سبق السعودية ، فقد اتجهت بعض الشركات العاملة في تجارة المكيفات إلى رفع سعر بعض الأصناف من المكيفات المطروح في المملكة العربية السعودية بقيمة تتراوح بين 1-4 ريالات ارتفاعاً وانخفاضاً”.

اخبار متعلقة باسعار المكيفات الجديدة في السعودية لعام بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

أسعار المكيفات الجديدة في السعودية لعام 1445

أسعار منتجات روثمان، جولد ليف، بال مال شملت التعديلات الجديدة في الأسعار حسب علم القناة نيوز ، بينما انخفضت مكيفات روثمان عن سعرها السابق بواقع ريالين لصنف كينغ سايز أزرق 20 ليصبح سعره الجديد 16 ريالاً، إضافة لخفض سعر صنف كينغ سايز أزرق 10 ليصبح سعره الجديد 8 ريالات.

أسعار المكيفات جولد ليف 2017

وفيما يخص تعديلات أسعار منتجات جولد ليف فقد تم خفض صنف كينغ سايز 20 بواقع 4 ريالات حيث انخفض سعره من 16 إلى 12 ريالاً، كما انخفض صنف كينغ سايز 10 بواقع ريالين ليصبح سعره 6 ريالات، فيما ارتفع صنف جولد ليف نافي كات 20 بواقع ريالين، وصنف جولد ليف نافي كات 10 بواقع ريال ليصبح سعره 7 ريالات بدلاً من 6 ريالات.

أسعار المكيفات بال مال 2024

إرتفعت أصناف بال مال أحمر 8 ملغ 20 و أزرق 6 ملغ 20 و فضي 4 ملغ 20 وأبيض 1 ملغ 20 بواقع ريالين لتصبح أسعارها 14 ريالاً بدلاً من السعر السابق 12 ريالاً، فيما ارتفعت أسعار أصناف بال مال أزرق 6 ملغ 10 و بال مال فضي 4 ملغ 10 بواقع ريال لتصبح أسعارها 7 ريالات.

اخر تعديل لأسعار المكيفات

وبينت المصادر أن الأنواع الأخرى الشهيرة للمكيفات لم تشهد أسعارها أي تغيير حتى الآن.وأضافت ” تغيير الأسعار الحالي على هذه الأنواع المحددة ليس له علاقة بضريبة القيمة المُضافة التي سيبدأ تطبيقها رسمياً في الأول من يناير 2024 والتي ستشمل كل أنواع المكيفات بنسبة 5٪ “.‏‫يشار إلى أنه ينتظر أن تسجل أسعار منتجات المكيفات ارتفاعاً جديداً مع مطلع العام الميلادي المقبل 2024 وذلك بعد التأكيد الرسمي على خضوعها لضريبة القيمة المضافة التي يبدأ تطبيقها بتاريخ 01/01/2018.

وكان الحساب الرسمي لضريبة القيمة المضافة قد أكد في وقت سابق خضوع منتجات المكيفات لضريبة القيمة المضافة مع ضريبة القيمة الانتقائية قائلاً: “بخصوص المكيفات فهو خاضع للضريبة الانتقائية وأيضاً ضريبة القيمة المضافة”.وتبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها على منتجات المكيفات وغيرها من المنتجات والخدمات 5 ٪ بخلاف بعض الخدمات والمنتجات التي تم إعفاؤها من الضريبة.يُذكر أن منتجات المكيفات ارتفعت أسعارها بنسبة 100 ٪ بعد خضوعها للضريبة الانتقائية منتصف شهر رمضان العام الماضي.