Happy New Year ,صور أحتفالات الكريسماس حفلات عيد راس السنة الميلادية 2024 هل شخص سانتا كلوز حقيقى وهل الاحتفال بها حرام

صور تهاني راس السنة Images Happy New Year 2024، بدأ التجهيز لمظاهر احتفالات أعياد الكريسماس في الوطن العربي قبل راس السنة بأسابيع فى العديد من دول العالم ،ويقوم المحتفلين بتزيين أشجار عيد الميلاد وبابا نويل الأسئلة الأكثر بحثا على جوجل خلال الكريسماس “عيد راس السنة الميلادية” .. هل سانتا كلوز حقيقى؟والشموع ورجل الثلج، ولكن لكل دولة طقوسها الخاصة وفلكلورها الذي تنفرد به عن غيرها.

Happy New Year 2024 Images‏

صور اعياد ميلاد للمسيح 2024

وهنا نرصد مظاهراحتفال كل دولة، وكيفية الانفراد الذي تحققه من خلال احتفالها بعيد الميلاد المجيد ، الاحتفال يكون عن طريق تقديم الهدايا ، وتبادل التهاني ، وظهور بابا نويل الذي يسمى في بعض الدول سانتا كلوز وشجرة عيد الميلاد .. إلى آخر تلك المظاهر المليئة بالانحرافات العقدية ، وأما أصل كلمة كريسماس Christmas فهو اختصار اسم عيد الميلاد “X mas” لان الحرف الروماني “X” الذي يشبه الحرف اليوناني “X” الذي هو “chi” أي مختصر لاسم المسيح Χριστός خريستوس .

وكلمة Christmas مكونة من مقطعين : المقطع الأول هو Christ ومعناها: المخلِّص وهو لقب للمسيح ، المقطع الثاني هو mas وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها ميلاد مثل رمسيس معناها ابن وأصلها رع أو را مسيس ، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى .

من صور الاحتفال التي يفعلها للأسف بعض المسلمون :

التهنئة بالعيد بشكل مباشر أو عن طريق رسائل الجوال أو منشورات الفيس بوك ، وتبادل الهدايا ، خصوصاً ما احتوى منها على رمزيات العيد كألعاب بابا نويل أو تماثيل شجرة الميلاد، وإعطاء العاملين عطلة رسمية في البلد ، وإظهار الفرح والسرور بالعيد من خلال الألعاب النارية أو الخروج للمنتزهات في ذلك اليوم ، أوتزيين المنازل وإنارتها بالألوان ، أوشراء الحلوى للأطفال ، أو اصطحابهم لمحلات الألعاب ، أوتقليد عادات النصارى في العيد كالتراشق بالبيض أو سكب الماء أو اللبن ، إلى غير ذلك من الصور .