عنوان مؤسسة بهية لسرطان الثدي| ماهي اعراض سرطان الثدي المبكرة الحميد ، علاج سرطان الثدي عند الفتيات بالصور وطرق علاجها (عافانا الله) الايسر والايمن بالتفصيل

ارقام منظمة بهيه لسرطان الثدي

  • رقم الخط الساخن لمؤسسة بهية لسرطان الثدي: 16602.
    Image of رقم الخط الساخن لمؤسسة بهية لسرطان الثدي
  • رقم حساب مؤسسة بهية لسرطان الثدي: بنك مصر، رقم الحساب: 1166666666664444، الفرع: 116.
    Image of رقم حساب مؤسسة بهيه لسرطان الثدي 
  • عنوان مؤسسة بهية لسرطان الثدي: 5 شارع الدقي، الدقي، الجيزة.
    Image of عنوان مؤسسة بهيه لسرطان الثدي 

تأسست مؤسسة بهية لسرطان الثدي عام 2011، وهي منظمة غير ربحية تقدم خدمات الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل لمرضى سرطان الثدي في مصر. تقدم المؤسسة خدماتها مجانًا لجميع النساء، بغض النظر عن وضعهن الاجتماعي أو الاقتصادي.

تقدم مؤسسة بهية لسرطان الثدي مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك:

  • الفحص المبكر لسرطان الثدي: تقدم المؤسسة فحصًا مجانيًا لسرطان الثدي لجميع النساء فوق سن 40 عامًا.
  • العلاج: تقدم المؤسسة علاجًا مجانيًا لسرطان الثدي، بما في ذلك الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي.
  • إعادة التأهيل: تقدم المؤسسة خدمات إعادة التأهيل للنساء اللواتي تعافين من سرطان الثدي، بما في ذلك الدعم النفسي والاجتماعي والتدريب على إعادة التأهيل.

تلعب مؤسسة بهية لسرطان الثدي دورًا مهمًا في مكافحة سرطان الثدي في مصر، حيث تقدم خدماتها إلى آلاف النساء كل عام.

 

اخبار متعلقة بعنوان مؤسسة بهية لسرطان الثدي| ماهي بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اعراض سرطان الثدي

عند الفتيات بالصور يعرف بأنه أحد الأورام الخبيثة،ويشكل نمو غير طبيعي للخلايا المبطنة لقنوات الحليب أو لفصوص الثدي، وفي الأغلب يبدأ الورم في قنوات نقل الحليب فيسمى سرطان القنوات، وأحيانًا يبدأ في الفصوص الصغيرة فيسمى السرطان الفصي.

وبجزء سرطان الثدي بسيط يبدأ في بقية الأنسجة، كما تستطيع الخلايا السرطانية الدخول إلى القنوات اللمفاوية والانتشار من خلالها إلى العقد اللمفاوية الموجودة تحت الإبط، ومن ثم إلى أعضاء الجسم الأخرى عن طريق الأوعية اللمفاوية أو الأوردة الدموية.

الوقاية من سرطان الثدي بالصور الحقيقية

لا بد وانك رأيتِ مؤخرا على وسائل الاعلام الاجتماعي، قصة السيدة التي كانت العلامة الوحيدة التي اشارت الى وجود حالة سرطان هو ظهور غمازة صغيرة على حافة صدرها. ولكن اتضح، فيما بعد أن هذه علامة شائعة جدا من الورم، ولكن العديد من النساء لا يعرفن عنها اثناء الفحص الذاتي الشهري.

ماهي اعراض سرطان الثدي الايسر

تهيج الجلد

قد يتعرض جلدك للتهيج بسبب حمالة الصدر الضيقة، مثل الطفح الحراري، التهاب الجلد التماسي، أو غيرها من مشاكل الجلد. ولكن في بعض الأحيان، يمكن أن يكون أيضا أحد أعراض سرطان الثدي. عندما يظهر احمرار غير مبرر على الثديين، مع تورم، وتهيج الجلد، وحكة، أو طفح جلدي فقد يكون هناك رسالة من جسمك بضرورة التحرك الجدي واستشارة الطبيب.

ما هو سرطان الثدي وماهي اعراضه؟

ولا يقتصر سرطان الثدي على النساء فقط، فقد يصيب المرض أي رجل، خاصة بين سن الستين والسبعين من العمر، إلا أن المرأة أكثر عرضة لسرطان الثدي بـ 100 مرة من الرجل، وتشير الدراسات إلى أن امرأة واحدة من بين كل ثماني سيدات معرضة للإصابة بسرطان الثدي في فترة ما من حياتها.

اعراض مرض سرطان الثدي الحميد بالتفصيل

زيادة الوزن، وتغيرات دورة الطمث، والحمل أو الرضاعة الطبيعية يمكن أن تؤثر كلها على حجم وشكل ثدييك. ولكن إذا تغير ثدييك من دون مبرر، وإذا حدث فجأة، يمكن أن يكون علامة على السرطان ويجب عليك القيام بفحص مع طبيبك.

علاج سرطان الثدي

يعتمد علاج سرطان الثدي على عدد من الأسس أهمها: حجم ومكان الورم في الثدي، والدرجة التي وصل إليها الورم، وعمر السيدة المصابة وحالتها الصحية، وطبيعة الورم إن كان أوليا (يحصل لأول مرة) أو ورما عائدا، ونتائج الفحوصات المخبرية.

ومن أهم الأساليب العلاجية لسرطان الثدي:

* التدخل الجراحي:

إحدى الطرق العلاجية لاستئصال سرطان الثدي، وهي أنواع كثيرة، إذ تعتمد على حجم الورم ومدى انتشاره، حيث يمكن استئصال الورم بالإضافة إلى بعض الأنسجة المحيطة به، أو إزالة الثدي كاملا إذا كان الورم كبيرا ومنتشرا في أنسجة الثدي، أو استئصال الورم فقط وترك الثدي.

* العلاج بالأشعة:

هو علاج موضعي يتم فيه تعريض الورم أو بعض العقد الليمفاوية إلى الأشعة السينية للقضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف نشاطها، وهو علاج مكمل للجراحة التي يتم فيها استئصال الورم فقط، أو بعد استئصال الثدي، وأحيانا تستخدم لتقليص حجم الورم عندما يكون كبيرا ولا يمكن استئصاله جراحيا، وهذا العلاج غير مؤلم وتستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة.

* العلاج الكيميائي:

ويعني استخدام أدوية كيماوية قوية على شكل حبوب أو حقن في الوريد للقضاء على الخلايا السرطانية، وفي العادة يستخدم عقاران أو أكثر، ويعطي على دورات علاجية لمدة معينة يعقبها فترة راحة ثم فترة علاج يعقبها راحة، ويصاحب هذا العلاج بعض المضاعفات مثل التعب والضعف، وتساقط الشعر، وفقدان الشهية، والغثيان، والتقيؤ، والإسهال، وتقرحات الفم والشفتين، والتي تزول بعد انتهاء مدة العلاج.

* العلاج الهرموني:

يستعمل هذا العلاج كطريقة لمنع الخلايا السرطانية من الحصول على الهرمونات اللازمة لنموها، ويعطى على شكل أدوية تغير من طريقة عمل الهرمونات، أو جراحيا عن طريق استئصال المبيضين اللذين يفرزان هرمون الإستروجين.

وختاما نؤكد على أمر أساسي لتجنب الإصابة بسرطان الثدي وهو ضرورة إجراء الفحص الذاتي للثدي شهريا بغض النظر عن العمر، وعدم تجاهل أي عارض مهما كان بسيطا.