Pompadour قصات شعر شبابى 2024 اشهر واحدث التسريحات للشعر القصير والخشن واجمل قصات الشعر للرجال وكيفية عملها حسب الوجه خلي البنات تحبك

قصات شعر شبابى 2024

تتنوع قصات الشعر الشبابية في عام 2024 بين القصات الكلاسيكية والقصات العصرية، ومن أبرز قصات الشعر الشبابية في هذا العام ما يلي:

  • قصة شعر Buzz Cut: وهي قصة شعر قصيرة جدًا، وتعد من أكثر قصات الشعر شبابية وذكورية، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Buzz Cut
  • قصة شعر Undercut: وهي قصة شعر قصيرة من الأعلى وطويلة من الجانبين، وتعد من أكثر قصات الشعر شعبية في السنوات الأخيرة، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Undercut 
  • قصة شعر Side Part: وهي قصة شعر كلاسيكية تتميز بتصفيف الشعر إلى الجانب، وتعد من أكثر قصات الشعر أناقة، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Side Part 
  • قصة شعر Pompadour: وهي قصة شعر كلاسيكية أخرى تتميز برفع الشعر من الأمام، وتعد من أكثر قصات الشعر أناقة، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Pompadour
  • قصة شعر Fade: وهي قصة شعر عصرية تتميز بقص الشعر من الخلف والجانبين بشكل تدريجي، وتعد من أكثر قصات الشعر شبابية، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Fade
  • قصة شعر Crew Cut: وهي قصة شعر عصرية تتميز بقص الشعر بشكل متساوٍ من جميع الجوانب، وتعد من أكثر قصات الشعر أناقة، وتتناسب مع جميع أشكال الوجه.
    Image of قصة شعر Crew Cut

عند اختيار قصة شعر شبابية، يجب مراعاة شكل الوجه والأسلوب الشخصي، كما يجب اختيار قصة شعر تتناسب مع طبيعة الشعر، فإذا كان الشعر كثيفًا، يمكن اختيار قصة شعر تبرز الكثافة، أما إذا كان الشعر خفيفًا، يمكن اختيار قصة شعر تعطي مظهرًا أكثر كثافة.

اخبار متعلقة بPompadour قصات شعر شبابى 2024 اشهر بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اجمل قصات الشعر للرجال وكيفية عملها

ميل الرجل عادة إلى اختيار قصة شعره وفق معايير مختلفة، البعض يعتمد القصة التي اعتاد عليها بغض النظر إن كان تناسبه أم لا، والبعض الآخر يتبع الموضة، وفئة تلجأ إلى ما يناسب شكل وجهها وعمرها ومكانتها الاجتماعية.

النتائج بطبيعة الحال مختلفة ومتنوعة؛ لأن الخيارات مفتوحة على اجتهادات شخصية لا حدود لها. ومن مئات قصات الشعر والتسريحات

وهناك أنماط محددة تعشقها النساء، وتجعلهن ينجذبن تلقائياً إلى صاحبها لأسباب عديدة لعل أبرزها ارتباطها بعدد كبير من المشاهير.

التسريحة الجانبية

الشعر بنفس الطول تقريباً، لكنه يتم تسريح الغرة بشكل جانبي. عملية وأنيقة ومحببة لدى الجميع، ترتبط عند النساء بالشخصيات القليلة التعقيد والأنيقة بالوقت عينه. يمكن اعتماد تسريحة الممثلة هيو جاكمان للفئات العمرية الأكبر سناً، وتسريحة راين غوسلينغ للفئات الشابة.

التسريحة القصيرة الجانبية – Slicked Back

تعشق النساء هذه التسريحة؛ لأنها أنيقة ومرتبة وتوحي بالقوة والغموض. للحصول عليها كل ما عليك القيام به هو وضع مثبت الشعر، وتسريح الشعر بحيث يظهر الخط الجانبي. ولتحديد الخط الجانبي الذي يجب إظهاره يمكن اعتماد وسط الحاجب الأيسر كنقطة انطلاق. عدد كبير من المشاهير يعتمدون هذه القصة لعل أشهرهم جاستين تيبمرلايك وليوناردو ديكابريو.

– الشعر القصير للغاية : تفضل النساء الشعر القصير جداً نظراً لأنه يدل على النظافة والأناقة والاهتمام، وللمحافظة على هذا المظهر يتوجب عليك قص شعرك مرة واحدة شهرياً بشكل متساوي في جميع الأطراف.

 الشعر الأشعث : من المعروف أن النساء متعلقة بالموضة والأزياء لأقصى درجة، ولذلك فمن الطبيعي أن يفضلوا الشعر الأشعث أو الشعر ذات الطبقات نظراً لأنه يدل على اهتمام الشخص بمظهره واتباع أحدث صيحات الموضة، ويمكن الحصول على هذا المظهر من خلال ترك الشعر ينمو لفترة طويلة، ثم الذهاب إلى الحلاق وإخباره بتقسيم الشعر إلى طبقات مختلفة الطول في الأمام وفي الجزء العلوي.

 تهذيب الأطراف : واحدة من أكثر القصات انتشاراً بين العالم، خاصة بين الأشخاص الناجحين الذين يهتمون بعائلتهم وأعمالهم فقط

معتمدين على قصة شعر عصرية وأنيقة من خلال التخلص من الأطراف ومساواة الشعر في المنطقة الأمامية والخلفية تماماً مثل تصميم  المربع ، وهي التسريحة التي يتبعها دائماً العباقرة والناجحون على المستوى الشخصي والمهني ولذلك تمتلك شعبية هائلة بين النساء.

 الموجة الأمامية : إحدى التصريحات التي انتشرت في ثمانينيات القرن وسبق للرئيس الأميركي كيندي استخدامها، تعطي لمن ينتهجها الأناقة التي يبحث عنها دون مبالغة أو عشوائية، ويمكن الحصول عليها عن طريق الذهاب إلى مصففالشعر وأخباره بضرورة ترك الجزء الأمامي أطول مقارنة بباقي أطراف الشعر، واستخدام مستحضرات التجميل لرفع الجزء الأمامي للأعلى قليلاً.

– الشعر المملس: إحدى القصات التي مازالت تحقق نجاحاً مذهلاً حتى وقتنا هذا، ومن الصعب أن تجد امرأة واحدة حول العالم لا تعجب بهذه التسريحة التي بدأت في  هوليوود  في منتصف القرن الماضي ومازالت مستمرة حتى الآن، للحصول على هذه القصة يتوجب عليك ترك شعرك لمدة زمنية طويلة إلى أن يصبح طويلاً، ثم استخدم الجيل أو الكريم في تحريك الجزء الأيسر إلى الخلف، مع ترك الجزء الأيمن منسدلاً لأسفل.

– الشعر الشبيه بالأصلع: من التسريحات المفضلة لدى النساء لأنها تضفي على الرجل بعض الخشونة والقوة، وهي شائعة لدى الجنود، وتشعر النساء معها أن الرجل مُسيطر، ومن أجل الحصول عليها يجب أن تقرر أولاً ما إذا كنت تفضل حلق الرأس بمستوى واحد أم ستترك الشعر الأمامي أطول من الخلفي، وإذا كانت هذه أول مرة لك مع التسريحة فيجب أن تذهب لمحترف وجفف شعرك بعد الغسيل مباشرة.

– الشعر شبه القصير: تسريحة عصرية وطبيعية في نفس الوقت وليست سيئة المظهر على أي رجل كما لا تتطلب أي مجهود للحصول عليها، إذا رغبت في الحصول عليها، فعليك الذهاب إلى الحلاق كل 4 أو 6 أسابيع وتطلب منه تقصير شعرك على مستوى واحد بحيث لا يقترب من الصلع ولا يتركه يبدو طويلاً بعض الشيء، بخلاف ذلك، اغسل شعرك بانتظام ودعه يجف.

 التجاعيد الطبيعية: التجاعيد الطبيعية مفضلة لدى كثير من النساء فهي تذكرهم بفتى أحلامهم الأول، وتضفي التجاعيد بعض القوة على الرجل وقد تعطي انطباعاً بأنه شخص رياضي ومغامر، وهذه التسريحة لا يمكن لكل الرجال الحصول عليها لأنها طبيعية ومرتبطة بنوعية الشعر نفسه، لذا لا تحاول أن تحصل عليها إذا كان شعرك متساوياً أو قصيراً لأنك لن تصل إلى مرادك، وهؤلاء الذين يملكون نوعية الشعر المطلوب، لا يفعلون شيئا سوى وضع بعض الكريمات المثبتة.

– التسريحة الجانبية: التسريحة الجانبية في نظر كل النساء شيء كلاسيكي القديم، وتوحي بأن صاحبها شخص خيالي ولديه حُب الالتزام بالتقاليد، وقد تراه بعض النساء مناسباً لها والبعض لا، وللحصول على هذه التسريحة يوجد طرق كثيرة، لذا عليك أن تُجرب أي واحدة مناسبة، وهي لا تحتاج لعناء كبير، كل ما عليك فعله هو تسريح الشعر على الجانب المفضل لديك ويفضل أن يكون الأيسر، ويجب أن تستخدم فرشاة ناعمة أو مشط ذو أسنان صغيرة.

– التسريحة الأمامية: مجموعة كبيرة من النساء، ولاسيما من هُن أسفل الـ30 عاماً، لديهن شغف وحب للموسيقيين، وتصفيفة الشعر الأمامية تُعطي انطباع التمرد وجودة نجم الروك لأن جزءا منها عصري وآخر أشعث، يوجد أشكال وطرق كثيرة للتسريحة الأمامية ولكن يُفضل أن تكون على الشعر القصير لأنه مصقول ويمكن التحكم به.

الشعر المبعثر

هناك عدة أنماط من قصات الشعر يمكن أن يصار إلى تصفيفها بشكل عشوائي. ترتكز بشكل عام على نمط الشعر الخفيف عند الجانبين والأكثر طولاً في الوسط. أما سبب عشق النساء لها فلكونها تجعل الرجل يبدو أكثر مرحاً وأقل هوساً بشكله.

ورغم أن الهدف منها هو الظهور وكأنك لم تقم بتسريح شعرك لكنها تتطلب بعض الجهود لتحقيقها. يجب أولاً تحديد الخط الجانبي الذي ستظهره، وإنما بشكل غير واضح، ثم استخدام مثبت الشعر، وأخيراً بعثرة الشعر و«ترتيبه»؛ ليبدو وكأنه غير مرتب. تناسب الفئات العمرية الشابة، ولعل أشهر من اعتمدها هو الممثل روبرت باتينسون وزاك أفرون.

الشعر الطويل

الشعر الطويل من الموديلات التي يمكن أن تكون رائعة أو مريعة. الأمر كله يعتمد على طريقة تنفيذ القصة وآلية تصفيف الشعر. النمط الذي يعتمده الممثل جوني ديب بشعره المتوسط الطول يعد من قصات الشعر المفضلة للنساء فهي تمنح الرجل قليل من الأنوثة المحببة لديهن. وفي حال كان الشعر أكثر طولاً يمكن اللجوء إلى ربطه على طريقة الممثل جاريد ليتو.

قصة الشعر المرتفعة – Hipster Fade

الشعر الجانبي قصير جداً مع شعر طويل نسبياً في الوسط يتم تسريحه مع إظهار الخط الجانبي. أما سبب انجذاب النساء لهذه القصة فهو كونها تجمع بين نقيضين. النمط العسكري والكلاسيكي. الشعر القصير يرتبط بشكل مباشر بالجنود أم الغرة الطويلة المسرحة جانبياً، فهي مرتبطة بحقبة كلاسيكية أنيقة. المشاهير الذين يعتمدون هذه القصة هم زين مالك وديفيد بيكهام.

قصة الشعر المجعد

لمن يملك الشعر المجعد يمكن اعتماد تسريحة الممثل راين فليبي. وهي أيضاً خفيفة عند الجوانب وأكثر طولاً في الوسط، وإنما بشكل غير مبالغ فيه. تتضمن هذه التسريحة قليلاً من مبدأ القصة المبعثرة أيضاً ما يجعلها محببة لدى النساء؛ لأنها تجمع بين الطلة المهنية والمرحة. أما في حال كانت التجعيدات أكثر حدة مثل شعر المغني أشر فيمكن التلاعب بشعر المنتصف بحيث يكون غير مبعثر وغير طويل.

شعر الرأس المحلوق كلياً

تحول الشعر المحلوق كلياً من نمط مرفوض كلياً إلى الأكثر شيوعاً مع لجوء المشاهير الذين يعانون من الصلع إليه. ومن هناك باتت من القصات الرائجة جداً والتي ولسبب غريب تعشقها النساء بشكل يفوق الوصف فهي توحي بالقوة والجرأة. من أشهر الذين اعتمدوا الرأس المحلوق بروس ويلس وفان ديزل.

تسريحة سيرز – Caesar Cut

تأتي في خانة تسريحات الشعر القصيرة التي تقترب من الرأس المحلوق كلياً. تحب النساء ملامسة الشعر الذي يكون ناعماً في مراحل نموه الأولى، وهي أيضاً من القصات المرتبطة بالقوة. جيسون ستاثام وجايمس مارسدن والممثل وينتورث ميلر من أشهر الذين اعتمدوا هذه التسريحة.

تسريحة الموهوك السبايكي – The Spiked UP Mohawk

انتهت موضة الموهوك مع نهاية حقبة الثمانينيات، لكن مؤخراً تم التلاعب بها وإضافة نمط السبايكي إليها؛ لتصبح رائجة جداً. يمكن أن تكون «عادية»، ويمكن أن تجنح نحو الجنون، فالأمر مرتبط بالشخص المعني الذي لا يخاف الجرأة في مظهرهبالنسبة للنساء هذه القصة هي عنوان للجرأة والمرح. صفتان تجذبان فئة محددة من النساء، وليس جميعهن بطبيعة الحال. من أشهر الذين اعتمدوا التسريحة اللاعب البرازيلي نيمار دي سيلفا بنمطها «المتطرف»، واللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكلها الأقل تطرفاً.

التسريحة الكلاسيكية

طول متوسط مع إظهار الخط الجانبي بحيث تكون الغرة مسرحة جانبياً. تعطي انطباع الهدوء والثقة بالنفس والرجولية، وهي صفات تعشقها النساء. جورج كلوني وجون هام من  الممثلين الذين اعتمدوا هذه التسريحة.

قصات شعر رجالي للشعر الخفيف

قصات شعر للرجال حسب الوجه

تسريحات شعر للرجال للشعر القصير

احدث قصات الشعر للرجال للشعر القصير