المترشحين موعد ونتائج قرعة الحج 2024 الجزائر واسعار الحج الديوان الوطني PDF منح تأشيرة الحج

قائمة المترشحين الفائزين في قرعة الحج 2024 – 2024 أسماء الجزائر ، وتفاعلًا مع سيدة جزائرية بعد عدم ظهور اسمها في قرعة الحج السفارة في الجزائر توجه بمنحهم تأشيرة الحج والموقع الرسمي للديوان الوطني للحج والعمرة https://onpo.dz اعلن ابتداء من يوم 24 سبتمبر 2023م مقابل دفع مبلغ 5.000,00 دج لحساب الديوان الوطني للحج والعمرة (رقم 001006210300000088/64) المفتوح لدى البنك الوطني الجزائري – وكالة الأبيار.

الاوراق المطلوبة من كل جزائري وجزائرية من الفائزين فى قرعة الحج اليوم الاستعداد لتأدية الفريضة وتجهيز رسوم ونفقات الحج وتعلن النتائج في الجزائر ولاية أدرار ,الشلف,الأغواط,أم البواقي, باتنة,بجاية,بسكرة, بشار, البليدة, البويرة, تمنراست, تبسة, تلمسان, تيارت, تيزي وزو, الجزائر, الجلفة, جيجل, سطيف, سعيدة,سكيكدة, سيدي بلعباس, عنابة .

يتابع الكثير في الجزائر موعد اعلان نتائج قرعة الحج للعام 2024-1445 والذي ستعلن على موقع الديوان الوطني للحج والعمرة 2024 بالجزائر، عن طريق الرقم القومي في البطاقة أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية عن موعد إجراء قرعة الحج 2024، والتي ستقام يوم 10 أغسطس 2024..

اخبار متعلقة بالمترشحين موعد ونتائج قرعة الحج 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موعد قرعة الحج 2024 الجزائر

سيقام حفل قرعة الحج 2024 الجزائر يوم 10 أغسطس 2024، وذلك بمقر وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية.

نتائج قرعة الحج 2024 الجزائر

سيتم الإعلان عن نتائج قرعة الحج 2024 الجزائر يوم 12 أغسطس 2024، وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية.

أسعار الحج في الجزائر

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية عن أسعار الحج 2024 الجزائر، والتي تبلغ 12 مليون دينار جزائري للفرد الواحد.

مقارنة أسعار الحج في الجزائر مع الدول العربية الأخرى

بالمقارنة مع الدول العربية الأخرى، فإن أسعار الحج في الجزائر تعتبر منخفضة نسبيًا. فمثلًا، تبلغ أسعار الحج في السعودية 15000 ريال سعودي للفرد الواحد، بينما تبلغ أسعار الحج في مصر 100000 جنيه مصري للفرد الواحد.

وذلك يعود إلى عدة عوامل، منها:

  • دعم الحكومة الجزائرية للحج: تقدم الحكومة الجزائرية دعمًا ماليًا للمواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج.
  • انخفاض تكلفة المعيشة في الجزائر: تتمتع الجزائر بمستوى معيشة منخفض نسبيًا مقارنة مع الدول العربية الأخرى.

وتعد قرعة الحج 2024 الجزائر فرصة مميزة للمواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج. ونظرًا لانخفاض أسعار الحج في الجزائر مقارنة مع الدول العربية الأخرى، فإن هذه الفرصة متاحة للمواطنين الجزائريين من مختلف الفئات الاجتماعية.

 

نصائح للتسجيل في قرعة الحج

فيما يلي بعض النصائح للمواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج:

  • التسجيل في قرعة الحج: يجب على المواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج التسجيل في قرعة الحج التي تنظمها وزارة الشؤون الدينية والأوقاف الجزائرية.
  • توفير الوثائق المطلوبة: يجب على المواطنين الجزائريين الذين تم اختيارهم في قرعة الحج توفير الوثائق المطلوبة، مثل جواز السفر وشهادة الجنسية وشهادة التلقيح ضد فيروس كورونا.
  • الاستعداد البدني والنفسي: يجب على المواطنين الجزائريين الراغبين في أداء فريضة الحج الاستعداد البدني والنفسي لهذه الرحلة المباركة.

قالمة, قسنطينة, المدية,مستغانم, المسيلة,معسكر, ورقلة, وهران,البيض, إليزي, برج بوعريريج, بومرداس, الطارف, تندوف, تيسمسيلت, الوادي, خنشلة, سوق أهراس, تيبازة, ميلة, عين الدفلى, النعامة, عين تموشنت, غرداية, غليزان واسماء الحجاج الفائزين كاملة .

حيث يترقب آلاف الجزاريين نتائج سحب قرعة الحج في الجزائر 2024-1445 واسماء الحجاج الجزائريين الفائزين بالقرعة والتي تظهر عبر موقع وزارة الداخلية والجماعات المحلية بالجزائر ، موقع الديوان الوطني للحج والعمرة للعام 2024 من هنا.