شهر 3 موضوع تعبير عن عيد الام 2024 ” انشاء بحث للاحتفال بعيد الام لجميع المراحل التعليميه

عيد الأم هو احتفال ظهر حديثاً في مطلع القرن العشرين، تحتفل به بعض الدول لتكريم الأمهات والأمومة و«رابطة الأم بأبنائها» وتأثير الأمهات على المجتمع.

تاريخ عيد الأم

يختلف تاريخ عيد الأم من دولة لأخرى، فمثلاً في العالم العربي يكون اليوم الأول من فصل الربيع أي يوم 21 مارس، أما في النرويج فيحتفل به في 2 فبراير؛ في الأرجنتين فهو يوم 3 أكتوبر، وجنوب أفريقيا تحتفل به يوم 1 مايو.

وفي الولايات المتحدة وألمانيا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام، وفي إندونيسيا يحتفلون به في يوم 22 ديسمبر. عيد الأم هو ابتكار أمريكي ولا ينحدر مباشرةً تحت سقف احتفالات الأمهات والأمومة التي حدثت في كل مكان في العالم منذ آلاف السنين.

سبب الاحتفال بعيد الأم

يعود سبب الاحتفال بعيد الأم إلى العديد من الأسباب، منها:

  • تقديرًا للأمهات على ما يقدمنه لأبنائهن.
  • تعزيز التواصل بين الأمهات وأبنائهن.
  • التوعية بأهمية دور الأم في المجتمع.

اخبار متعلقة بشهر 3 موضوع تعبير عن عيد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موضوع تعبير عن عيد الام 2024

نحث علي الاحتفال بعيد الام لاهميه فضل الام علينا فيجب علينا ان نحترمها لفضلها علينا فان الجنه تحت اقدام الامهات فان الام تتمني لاولادها الافضل دايما فالام التي تربي وتعلم وتسعي لان نكون اعلي الناس فالرسول اوصانا علي الام والله سبحانه وتعالي وصانا علي الام وان نبرها وان نكون تحت اقدامها ونسعي لخدمتها .

العناصر

-فضل الام

-وصايا الرسول عن الام

-طريقة الاحتفال بعيد الام

الموضوع

تسعي الام لتربيه اولادها علي الطاعه والاحترام وتتمن لهم الافضل وتقوم بتعليمهم وتربيتهم علي الصلاه وحفظ كتاب الله لنتعلم ان نكون تحت اقدامه وفي خدمتها فالله ورسوله امرنا بطاعتهم في كل شي الا الشرك بالله فان الشرك لشي عظيم ونحن لان نحتاج ليوم للاحتفال بعيده يحب ان نحتفل بعيد الام كل يوما في السنه لنردا لها شي من فضلها علينا ونحن نسعي لخدامتها لكي ترض عني وتدعي لنا فانها لو كانت راضيا عنا نكون سعادي في الدنيا والاخيره .

الخاتمه

ونختم موضعنا بحديث رسول الله اتي اليه اعرابي فقال له يارسول الله من احق الناس بصحابتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابيك صدق رسول الله فان الام احق الناس عليك قبل كل شي وان نحث علي الاحتفال بعيدها وفي النهايه نتمني الصحه والسعاده لكل امهاتنا.