بقسط 800ج رفع اسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 الإعلان العاشر طريقة التقديم وشروط وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان

أعلنت وزارة الإسكان المصرية عن أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024، والتي تتراوح ما بين 245.000 و360.000 جنيه مصري.

وسيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 في 11 مدينة جديدة، وهي:

القاهرة الجديدة
العبور
الشروق
6 أكتوبر
السادس من أكتوبر
العاشر من رمضان
الإسماعيلية الجديدة
أسيوط الجديدة
سوهاج الجديدة
قنا الجديدة

وسيتم طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024 بنظام التمويل العقاري، على أن يتم سداد مقدم حجز 10% من قيمة الوحدة، و10% من قيمة الوحدة عند التعاقد، وباقي المبلغ على أقساط شهرية لمدة 20 عامًا.

وفيما يلي أسعار شقق الإسكان الاجتماعي 2024 حسب مساحة الوحدة:

 75 مترًا | 245.000 جنيه مصري
 90 مترًا | 360.000 جنيه مصري

وسيتم فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 في نهاية العام الحالي أو بداية عام 2024.

((تفاصيل وشروط شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر 2024))

1 – القسط الشهري لشقق الإسكان الاجتماعي الجديدة هو  600 جنيه وتذيد وتنخفض حسب العمر وقيمة الدخل الشهري للمواطن.

2 – يصل سعر الشقة الى 230 ألف جنيه لشقق الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي.

3-  سيتواجد شقق الإسكان الاجتماعي في 5 مدن جديدة، هي: “أكتوبر الجديدة، والعبور الجديدة، وبدر، و15 مايو، والعاشر من رمضان”، بواقع 120 ألف وحدة.

4 – يتم تسليم شقق الإسكان الاجتماعي بعد 30 شهر.

5 – تبدأ وزارة الإسكان تلقي طلبات الحجز لحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي خلال الفترة المقبلة.

6 – الاولوية للمرأة الأرملة وتعول والمطلقة وتعول، ثم الحاجز المتقدم المتزوج وتكون الأولوية للأصغر سنًا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنًا.

اخبار متعلقة ببقسط 800ج رفع اسعار شقق الإسكان بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

الأوراق المطلوبة للتقديم فى شقق الإسكان الاجتماعي الإعلان العاشر.

على تقديم صورة البطاقة وقسيمة زواج وشهادة ميلاد الأطفال وإيصال مرفق الكهرباء أو المياه، وليس شرطًا أن يكون باسمه و “برنت” من التأمينات وشهادة بالدخل الشهري من جهة العمل، ولو كان من أصحاب الأعمال الحرة عليه الذهاب لمحاسب قانوني معتمد لاستخراج كشف بالدخل الشهري.

تعديل الشروط
سيتضمن الإعلان العاشر تعديل بعض الشروط في الراغبين بالحجز، والتي تمثلت في تعديل دخل المتقدم، ولا بد ألا يتجاوز راتب الأعزب 3500 جنيه بعد أن كان 2500، والمتزوج 4750 جنيهًا بدلا من 3500 جنيه، وتتضمن الشروط:

ألا يكون سبق للمتقدم الحصول على دعم أو قرض تعاوني إسكاني ولا بد أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة أو المقيمين بها، أو العاملين بها وأن لا يمتلك الزوج أو الزوجة أو الأبناء “القصر” أي وحدة سكنية ولا بد أن يكون المتقدم للحجز متمتعًا بالجنسية المصرية.

 

طريقة السداد
في بداية التقديم يتم دفع جدية الحجز، والتي وصلت إلى 11 ألف جنيه في الإعلان التاسع، ووفقًا للمصدر حتى الآن، لم يتم تحديد قيمة مقدم الحجز النهائية، لكن يمكن أن تصل إلى 15 ألف جنيه، لافتًا إلى أن القسط الشهري سيكون بمتوسط 600 جنيه شهريًا.

وتيسيرًا على المتقدمين، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، أنه سيتم تقسيط مقدم الحجز خلال 30 شهرًا، ثم تقسيط باقي ثمن الوحدة بنظام التمويل العقاري المقرر.

 

طريقة التقديم:
الحجز إلكتروني على موقع صندوق التمويل العقاري، يبدأ بشراء كراسة الشروط من مكاتب البريد، وملء استمارة الحجز، ثم إرفاق الاستمارة وإيصال سداد مقدم الحجز وإيصال المصاريف الإدارية على الموقع الإلكتروني بصيغة PDF، ثم بعد ذلك يبدأ ترتيب أوراق المتقدمين وفقًا للأولوية، وتسليم أوراقهم لشركات الاستعلام الميداني للتأكد من صحتها، وأن الحاجز مطابق للشروط.

رفع اسعار
من المقرر أن تشهد شقق الإعلان العاشر التي ستطرحها وزارة الإسكان زيادة في الأسعار، وكشف مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، أن الوحدات التي سُتطرح سيتراوح سعرها بين 220 وحتى 230 ألف جنيه، بزيادة تتراوح بين 36 ألف وحتى 46 ألف جنيه في الوحدة الواحدة، لافتًا إلى أن بدء الحجز من المقرر أن يكون نهاية العام الجاري.

وشقق الإسكان الاجتماعي، كلها موحدة، تصل مساحتها إلى 90 مترًا، وتسليمها كاملة التشطيب بشكل جيد، وتتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام، وتتكون العمارة من 5 أدوار كل دور به 4 شقق، ولا يوجد أسانسير في العمارات.