نتيجة تأشيرة الهجرة إلى البرتغال 2024 , موقع الهجرة العشوائية على البرتغال 2024 للاجئين الاوراق المطبولة وشروط الهجرة إلى البرتغال من مصر GOOD Visa

الان سعر وطريقة الحصول على تأشيرة الهجرة إلى البرتغال 2024 ، سألنا احد المتابعين لنا عن شروط الهجرة الى البرتغال من مصر لعام 2024 والأوراق المطلوبة ، تحتاج إلى تجهيز عدد من الامور للموافقة على الهجرة الى البرتغال 2024 .

اخبار متعلقة بنتيجة تأشيرة الهجرة إلى البرتغال 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

وبالطبع هناك العديد من المميزات والعيوب في الهجرة الى البرتغال، ونوافيكم في هذا المقال ، من خلال تقرير مفصل عن الشروط وأسلوب المعيشة هناك بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي سنتعرف عليها تباعاً .

رواتب اللاجئين في البرتغال، في منتصف المقال ، جلبنا لكم تقرير حكومي عن تكلفة ومصاريف العيش في البرتغال .

وبعد سؤال العديد من السوريين عن اللجوء الانساني الى البرتغال، واستفسرنا عن ماذا تقدم البرتغال للاجئين فالآن إليكم التفاصيل .

تقديم طلب لجوء الى البرتغال

في الوقت الذي تسعى غالبية دول الاتحاد الأوروبي إلى الحد من تدفق المهاجرين إلى أراضيها، ترغب البرتغال في قبول مزيد من هؤلاء الباحثين عن حياة أفضل في القارة العجوز.

وكان رئيس وزراء البرتغال، أنطونيو كوستا، قد شدد، أثناء مؤتمر الحزب الاشتراكي في مايو الماضي، على أن البلاد في حاجة إلى مزيد من المهاجرين كمفتاح حل لمشاكلها الديموغرافية، مؤكدا رفض لشبونة للخطاب المعادي للأجانب.

وأكدت الحكومة البرتغالية ثبوت موقفها في هذا الخصوص الأسبوع الجاري، حيث أصبحت من أوائل الدول التي وافقت على قبول قسم من المهاجرين الذين أنقذتهم في البحر الأبيض المتوسط سفينة “لايف لاين” الإسبانية.

بدورها، أشارت الخارجية البرتغالية إلى أن انتخاب البرتغالي الاشتراكي أنطونيو فيتوريو الجمعة الماضي مديرا عاما جديدا لمنظمة الهجرة الدولية يشكل دليلا على الأهمية الكبيرة لدور لشبونة في الحوار الدائر حول مسألة الهجرة.

ويرى كونتي إحدى أولوياته في حل القضية الديموغرافية التي تعاني منها بلاده، هي قبول 75 ألف مقيم جديد سنويا للحفاظ على عدد مستقر من السكان.

البرتغال: الحد الأدنى للأجور 505 يورو شهريا

قررت البرتغال رفع الحد الأدنى للأجور بعشرين يورو ابتداء من الأول من أكتوبر القادم،وبذلك يصبح الراتب الشهري للعامل ما لا يقل عن 505 يورو. جاء ذلك خلال اتفاق أبرم بين الحكومة وبعض النقابات العمالية وأرباب العمل يوم أمس

كارلوس سيلفا، عضو نقابي:

“بالنسبة لمعظم البرتغاليين فإن الأمر لا يعني شيئا فنحن نتحدث عن حد أدنى للأجور انتقل من 485 إلى 505 يورو. ويعتبر ذلك شيئا إيجابيا وعلى رجال الاقتصاد القيام بالخطوات اللازمة”

التجربة السورية في البرتغال :

قال الشاب السوري (رأفت)، وهو مساهم في مشروع مطعم (مازة) الشرقي الذي افتُتح في العاصمة البرتغالية (لشبونة) في منتصف أيلول/ سبتمبر الماضي: “لا أفهم لماذا غادر اللاجئون الذين وصلوا إلى البرتغال”، مضيفًا: “بعض أصدقائي السوريين غادروا دون أن يفهموا أن اللغة هي المفتاح، لم يحاولوا تعلم اللغة؛ ولهذا فشلوا في الاندماج”. وفق (فرنس برس).

مطعم (مازة) هو مطعم سوري دمشقي، أُنشئ بمبادرة من الصحافية (فراشيسكاهنريكيس) التي لجأت إلى التمويل التشاركي لمساعدة اللاجئين السوريين في تأمين مصدر دخل. يعمل في المطعم 10 لاجئين سوريين، وحقّق منذ افتتاحه قبل نحو شهر نجاحًا باهرًا، وساعد في تحقيق الاندماج الثقافي بين الجانبين البرتغالي والسوري ، طلبت المفوضية الأوروبية من البرتغال استقبالَ خمسة آلاف لاجئ، من سورية والعراق وأفغانستان بشكل خاص، في إطار خطة اعتمدت في خريف 2015؛ لإعادة توزيع 160 ألف شخص، وصلوا إلى إيطاليا واليونان على بلدان الاتحاد الأوروبي، تضمنت الخطة حصصًا إلزامية اعترض عليها العديد من بلدان الاتحاد الأوروبي، في حين أن البرتغال اقترحت في شباط/ فبراير 2024 زيادة حصتها إلى عشرة آلاف شخص.

على الرغم من تطوع البرتغال إلا أنها لم تستقبل حتى الآن سوى 1400 لاجئ، لم يلبث نصفهم أن غادروا البلد، وفق آخر التقديرات الرسمية، وتعزو السلطات رحيلهم إلى الحوافز الاقتصادية التي توفرها بلدان أخرى مثل ألمانيا وبريطانيا، ومن بين أولئك الذين استقروا في البرتغال، تمكن الثلث من الاندماج في سوق العمل، وفق الحكومة التي تقر مع ذلك بأن عروض العمل ما تزال أقل من الطلب. ، يُذكر أن سياسة البرتغال في التعامل مع اللاجئين صارمة؛ إذ تُقطع المساعدات الحكومية عن اللاجئين بعد 11 شهرًا، وينبغي على اللاجئين -بعد انقضاء هذه المدة- الاعتماد ماديًا على أنفسهم، وتخطّي مشكلات الاندماج وتعلّم اللغة بمفردهم.

رحلة مجانية للبرتغال لمدة أسبوعين :

سيمكنك من خلال هذا البرنامج أن تجرب كل أنواع أعمال إدارة الهوستيلز، ابتداء من الريسيبشن وحتى ترتيب الأسرة، وأعمال الحدائق، وفي وقت فراغك، سيكون عليك الاختيار بين الشاطئ والتلال ودفء مدينة لشبونة، بالبرتغال.

ما الذي ستقدمه:
20 ساعة عمل في الأسبوع

الاستقبال: المساعدة في تسجيل وصول ومغادرة الضيوف.

تنظيف الغرف: استبدال وتحضير الأسرة.

التنظيف: المساعدة في نظافة المطبخ وغرف النوم والحمامات والمناطق المشتركة.

ما الذي ستحصل عليه:

3 أيام إجازة أسبوعية

الإقامة في غرفة مشتركة: استعد للقاء أشخاص أجانب أثناء الإقامة.

غسيل الملابس مجانا: هناك مكان خاص تجمع فيه كل الملابس لتنظيفها مجانا.

المطلوب:

الإنجليزية: مستوى متوسط

تفاصيل البرنامج
ورديات مرنة من 7 ساعات كل 3 أيام، إلى 3 ساعات كل 6 أيام.

أقل مدة

أسبوعين.