الرئيسية / تعليم / موضوع تعبير عن الطموح والطمع والفرق بينهما أحسن موضوع يناسب كل الطلاب ، بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن الطموح والطمع والفرق بينهما أحسن موضوع يناسب كل الطلاب ، بالعناصر والمقدمة والخاتمة

موضوع تعبير عن الطموح والطمع وهو يعتبر من أكثر الموضوعات تشويق وتأثيرا فى حياة الانسان واليوم سوف نعرض لكم موضوعا عن الطموح والطمع لدى الإنسان والذي سوف يفيد كل الطلاب تابعونا الان من خلال موقعنا القناة نيوز وهذه المقالة للاستفادة . 

أقرأ ايضــا..

عناصر موضوع التعبير عن الطموح والطمع : 

1/ مقدمة عن الطموح والطمع

2/ الفرق بين الطموح والطمع عند الانسان

3/ الطموح من صفات الاشخاص الناجحين في حياتهم

4/ الطمع من الأساليب غير الراقية وغير المتحضرة لدى الإنسان

5/ الأهداف المطلوبة من الإنسان للوصول إلى الطموح

6/ خاتمة الموضوع عن الطموح والطمع

مقدمة عن الطموح والطمع : 

إن حياة الإنسان مليئة بالكثير من التجارب التى يتعلم منها ويكتسب من خلالها الخبرات التى تساعده على الوصول إلى الطموح في حياته اليومية ويعتبر الطموح من اهم الاشياء التى يجب ان تكون موجودة فى كل شخص فى الحياة حتى يقدر على استمرار حياته بكل حب مع الآخرين والطموح يعتبر أساس التقدم فى الأشخاص وهو الجانب الاخر للأهداف والذي يسعى دائما الى وصول الاشخاص اليه والطمع يعتبر من الصفات السيئة التى يتحلى بها بعض الأشخاص السيئين ولكن يجب عليهم أن يعتزلو ذلك الجانب السئ حتى يتمكنوا من تحقيق أهدافهم المطلوبة .

الفرق بين الطموح والطمع عند الانسان : 

إن الفرق بين الطموح والطمع كبيرا جدا كالفرق بين السماء والارض فالطموح هو وصول الإنسان الى هدفه بمجهوده الشخصى وكسب المال من مجهوده الذي تعب فيه والطموح هو اسم يحمل كل معاني الإيجابية فى العالم وحين يعيش الإنسان طموحا يحقق كل أهدافه بكل نشاط وحيوية وجدية ويكون مقتنع بحياته كلها و محبوب ممن حوله من الأشخاص ويكون راضي عن نفسه ولا يقبل كلام الآخرين السلبي فهو يعمل وينجح بفضل الله حتى يصل الى هدفه الذى يريده .

أما الطمع فهو صفة سيئة من الصفات التى لا يحبها الأشخاص السوريين و الطماع يحب الوصول لأهدافه بدون تعب ومجهود ولا يحمل بقلبه الا الخبث والحقد تجاه الآخرين وحياته تكون تعيسة وكلها انكسارات من قبل الآخرين وبسبب ما يفعله فى حياته من طمع وجشع فى كل شئ ويكون غير مقتنع بما لديه ويحتاج إلى أكثر ولا يعتمد على الله سبحانه وتعالى ويتكل على غيره ويكون متكاسل فى كل شئ .

الطموح من صفات الاشخاص الناجحين في حياتهم : 

يعتبر الطموح من صفات الاشخاص الناجحين في حياتهم والذين يريدون الوصول إلى أهدافهم وهو يقتضي أن تكون ذات جهد وعزيمة وإصرار حتى تصل إلى أهدافك المطلوبة وأن تتحلى بالقوة وتقاوم الضعف وتكون ذات شخصية قوية حتى تتغلب على الصعوبات والعقبات التى تواجهك وان تحرص على تطوير ذاتك وتكتسب معارف وعلوم من جميع المجالات وكل ذلك يتطلب قوة سوية حتى تستطيع ان تصل الى أهدافك المرجوة .

الطمع من الأساليب غير الراقية وغير المتحضرة لدى الإنسان : 

يعتبر الطمع من الأساليب السيئة وغير الراقية وغير المتحضرة لدى الإنسان فالإنسان الطماع يعتبر اكثر انسان ذات جشع وتكبر فى العالم وأنه يريد الحصول على كل شئ فى الحياة بدون تعب ومجهود وعلى حساب الآخرين ولا يضع نقطة في اعتباره الآخرين فلذلك يجب على الانسان ان يتحلى بكل شئ سليم فى حياته وأن يتعلم أن يترك الطمع جانبا ويتحلى بالصفات الحميدة قليلا حتى يصبح انسان سوى نفسيا وعقليا .

 الأهداف المطلوبة من الإنسان للوصول إلى الطموح : 

هناك عدة أهداف مطلوبة من الإنسان حتى يصل الى طموحه الذى يريده منها ان يجعل الاباء الابناء والاطفال لديهم فى زيادة نسبة طموحهم و يركزوا على مواهب الأطفال ونموها حتى يخرج لنا جيل جديد من الأطفال السوريين والطموحين وان يعملوا ذلك باسلوب شيق وممتع للأطفال حتى ينمو عندهم حب الذات وحب الطموح ويستوعبه ما يرغبه الطفل .

خاتمة الموضوع عن الطموح والطمع : 

وفى نهاية الموضوع ندعو جميع الناس الى الطموح و التحلي بهذه الصفة السليمة والتى تعتبر من أفضل الصفات التى يتحلى بها الانسان وان يعملوا على موضوع الطمع ويفهموا الافراد ان الطمع ليست صفة جيدة ولا يمكن التحلي بها ابدا .