الرئيسية / تعليم / موضوع تعبير عن الريف المصري بالإستشهادات , بالعناصر والمقدمه ,موضوع بسيط مختصر عن الخضرة والزرع

موضوع تعبير عن الريف المصري بالإستشهادات , بالعناصر والمقدمه ,موضوع بسيط مختصر عن الخضرة والزرع

يسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقعنا ” القناه نيوز ” موضوع تعبير عن الريف المصري والاستشهاد في سبيل الوطن والفناء من أجله ,وسنقدم لكم موضوع تعبير منظم شامل للعناصر والمقدمه والخاتمه ,فتابعوا معانا القراءه .

أقرأ ايضــا..

موضوع تعبير عن الريف المصري بالإستشهادات , بالعناصر والمقدمه ,موضوع بسيط مختصر
, موضوع مس نورهان .

نتيجة بحث الصور عن موضوع تعبير الريف المصري والاستشهاد

 

المقدمه .
الريف يعتبر الريف المصري من أهم ما نتميز به ونشتهر به في مصر ,واذا تحدثنا عنه فلا يمكننا أن نتحدث مهما أبدعنا في الكلام عن جماله و سحره , وكذلك الحال بالنسبه للاستشهاد الذي أعتبر من الشهاده في سبيل الله فهي شهاده في سبيل الوطن في سبيل الخير .

واليكم الان ما يتضمنه موضعنا من عناصر :

(1) ـ جمال الريف وسحر مناظره الخلابه .
(2) ـ التطور الذي وصل أصبح الريف عليه الان .
(3) ـ معني الاستشهاد وعظمته .
(4) ـ واجبنا نحو بلدنا .
الموضوع .
ـ جمال الريف وسحر مناظره الخلابه .

صورة ذات صلة

الريف يتميز بجمال وسحر مناظره من أشجار , زهور وفواكهه أراضي وبيوت , حتي أهله قد أخذوا شيئا من جماله فأصبحوا كتلك الزهور الموجوده فيه علي الوديان والاشجار , تلك السماء الصافيه التي تبدوا كسجاده زرقاء يتأملها الناظر فلا يمل من النظر اليها , وكذلك بالنسبه للطيور التي ترفرف في السماء والعصافير التي تشعرك وكأنك في الجنه .
 ـ التطور الذي وصل أصبح الريف عليه الان .
الريف من أجمل ما يتميز به هو البساطه الموجوده فيه ,فرغم ما أدخل اليه من تطورات عن طريق الاجهزه الحديثه للحرث والزراعه وغيرها , ولكن ما زال أهله يتسمون بالبساطه , يحتفظون في داخلهم بعرف أجدادهم ,وحبهم وجذورهم لاجدادهم فيما يتعلق بالبدائيه الجميله التي هم فيها من بيوت وأراضي وغيره .

 

ـ معني الاستشهاد وعظمته .
الاستشهاد هم الموت في سبيل اعلاء كلمه الله , وفي سبيل الوطن , في سبيل حب الله وحب الرسول ,ولما فيه من جزيل الثواب والاجر عند الله كان يخبرنا الله تعالي في أياته القرانيه عن أن الذي مات موته استشهاد ليس بميت وانما هو حي عند الله يزرق .
ـ واجبنا نحو بلدنا .

نتيجة بحث الصور عن موضوع تعبير عن الاستشهاد

يجب أن يكون واجبنا دائما نحو بلدنا هو حمايه بلدنا من كل شر من كل من يريد ان يحتله أو يريد تدميره , كما يجب أن نراعي حق بلدنا ومواطننا علينا ,من نظافه من عمل .
الخاتمه :
اذهب زياره يوما الي الريف المصري واطلع علي جماله علي مناظره و أزهاره علي ما يحتويه في داخله في معاني البساطه والبهجه ,وأنت حينها ستدرك أن الفناء والاستشهاد ىمن أجل موطنك بلادك حق عليك وعلينا جميعا .
نشكركم علي زيارتكم لنا أيها الساده الكرام , ولا تنسوا أن تكونوا علي متابعه دائما بنا عبر موقعنا الالكتروني ” القناه نيوز ” , ان اردتم مزيد من موضعات التعبير المتنوعه .