صباحية” إذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة لجميع المراحل قصيرة وسهلة هل تعلم ان الصداقة الحقيقة براءة من النفاق

اذا كان مطلوب منك إذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة في اي مرحلة مدرسية كنت فلا تقلق نقدم لك اليوم اذاعة مكتوبة كاملة الفقرات عن الصداقة الحقيقية تنال اعجاب الجميع ان شاء الله فقط ما عليك الا تنظيم الفقرات الاذاعية وتوزيعها علي الطلاب .

اخبار متعلقة بصباحية” إذاعة مدرسية عن الصداقة كاملة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

فقرة المقدمة

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله صلي الله عليه وسلم اما بعد

سبحان من سبح الرعد بحمده، وهطل الغمام بذكره، يرسل المرسلين مبشرين ومنذرين، وينزل الكتاب بالحق المبين، الله أكبر مِن إله! ما أحلمه على الطغاة! وما أصبره على العصاة! وما أقربه ممن دعاه! وما أقدره على نصر من تولاه! وما أسمعه لمن ناداه!

وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه، وسلم تسليمًا كثيرًا مزيدًا إلى يوم الدين.أما بعد:

تتوالى الأيام، وتمر اللحظات، وما تزال إشراقة منبركم الإذاعي تطل عليكم كل صباح. وفي هذا اليوم (…………) الموافق (…………) من شهر (…………) لعام (…………)، نستهل هذا اللقاء بالحديث عن الأصدقاء والزملاء؛ فالصاحب ساحِب، والصديق وقتَ الضيق.

فقرة القرءان الكريم

وبعد المقدمة لا بد من الاستفتاح بالقرءان الكريم فهو خير بداية في اي وقت واي مكان والان مع فقرة القرءان الكريم والطالب “……..”

قال تعالى: ” الْأَخِلَّاءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلَّا الْمُتَّقِينَ * يَاعِبَادِ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ وَلَا أَنْتُمْ تَحْزَنُونَ * الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسْلِمِينَ * ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ “

صدق الله العظيم في كتابه الكريم والان هيا بنا نقطف زهرة من بستان السنة النبوية العطرة ومع الطالب “…………”

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم “المرء علي دين خليله فلينظر احدكم من يخالل” ……”مثل المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا “

عن أبي محمد الحسن بنِ عليِّ بن أبي طالب رضي الله عنهما، قَالَ: حَفِظْتُ مِنْ رَسُول الله – صلى الله عليه وسلم: «دَعْ مَا يَرِيبُكَ إِلَى مَا لاَ يَرِيبُكَ؛ فإنَّ الصِّدْقَ طُمَأنِينَةٌ، وَالكَذِبَ رِيبَةٌ».

فقرة هل تعلم 

1- الصدق دليل على الإيمان والتقوى .

2- الصدق يؤدي إلى الخير وحُسن العاقبة

3- الصدق دليل على البراءة من النفاق .

4- الصدق يؤدي إلى الجنة وينجي من النار كما مر في حديث عبد الله بن مسعود المتفق عليه .

5- نيل مرتبة الصديقية التي تلي مرتبة النبوة

6-الصدق ينجي العبد من أهوال القيامة

فقرة الدعاء

اللهم انا نستغفرك ونستعينك ,ونثني عليك الخير كله ولا نكفرك ,ونخلع ونترك من يفجرك ,اللهم اياك نعبد ولك نصلي ونسجد واليك نسعي ونحفد ,نرجوا رحمتك ونخشي عذابك ان عذابك الجد بالكفار ملحق “