اخبار المعاشات اليوم 2024 للقوات المسلحه صرف المعاشات بنسبة 80% من قيمة آخر راتب أو مكافأة

صرف المعاشات بنسبة 80% من قيمة آخر راتب أو مكافأة، ولا يخفي عن أحد أهمية موضوع المعاشات في حياتنا ،والدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا، ولهذا فإنه إيماناً منا بأهمية نشر موضوع المعاشات، سأترك الان قلمي يكتب، معبراً عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه المعاشات الذي يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعى مواعيد صرف المعاشات خلال شهر مارس المقبل والذى تم تحديد بداية من يوم السبت الموافق الأول من شهر مارس . ونحن لسنا من بدأ في التحدث عن المعاشات، ولكننا نلقي الضوء حول الخفايا والاسباب والتفاصيل تجاه هذا الموضوع لما له من قيمة وأهمية وإن الكتابة فى موضوع المعاشات، قد يدفعنا إلى تناوله بشئ من التفصيل والتركيز، وأن نستخدم كل معرفتنا في عرض كل جوانبه.

اخبار متعلقة باخبار المعاشات اليوم 2024 للقوات المسلحه بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

طالب النائب عبد الرازق الزنط، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ونائب دائرة إسنا بمحافظة الأقصر، بصرف المعاشات بنسبة 80% من قيمة آخر راتب أو مكافأة، بعد إقرار التشريع الملائم لذلك وقال “الزنط”، لـ”اليوم السابع”، إنه ينتظر بدء مناقشة قانون يتضمن هذا الطرح، خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن هناك تأييد كبير من جانب النواب لمشرع القانون.

وأضاف أن مشروع القانون، الذى يستهدف هذا الطرح، يستهدف ضمان حماية أصحاب المعاشات وتوفير حياة كريمة لهم، وأنه لابد أن يكون لهذه الفئة التي تضم نحو 9 ملايين مواطن، مصدر دخل مناسب يكفى احتياجاتهم، قائلا: “من غير المعقول أن يتقاضى صاحب المعاش 500 جنيه أو ألف جنيه بعد فترة عمل تصل إلى أكثر من 30 سنة”.

اخبار المعاشات اليوم 2024 للقوات المسلحه صرف المعاشات بنسبة 80% من قيمة آخر راتب أو مكافأة
اخبار المعاشات اليوم 2024 للقوات المسلحه صرف المعاشات بنسبة 80% من قيمة آخر راتب أو مكافأة

أرجأت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الأولى فحص، برئاسة المستشار سعيد القصير نائب رئيس مجلس الدولة، نظر الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة نائبة عن الحكومة، على حكم القضاء الإدارى فى الدعوى المقامة من البدرى فرغلى وتطالب بوضع حد للمعاشات، لجلسة 15 إبريل المقبل، لحين انتهاء الدستورية من الفصل فى الدعوى المنظورة أمامها وسوف يتم صرف المعاشات لـ 7.6 مليون مستفيد من الصرف بقيمة إجمالية 12.7 مليار جنيه، وتيسير عمليات الصرف مع ضمان إنتظام الصرف من المنافذ المختلفة.

وقالت غادة والى وزيرة التضامن أن 2.6 مليون من أصحاب المعاشات يصرفون من منافذ صندوقىّ التأمين الاجتماعي بقيمة إجمالية تقارب 3.3 مليار جنيه متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية A.T.M، ومنافذ مكاتب التأمينات يوم السبت.

واضافت خلال تصريحات صحفية أن المعاشات المحول صرفها على بنك ناصر الاجتماعي، ومكاتب البريد وعددها 3.5 مليون بقيمة إجمالية 5.7 مليار جنيه تستحق الصرف خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير.

وأوضحت أنه من المقرر صرف المعاشات المحولة على البنوك وعددها 1.5 مليون بالصرف بقيمة إجمالية قدرها 3.7 مليار جنيه اعتباراً من يوم 10 فبراير.

وتناشد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، المواطنين أصحاب المعاشات باصطحاب بطاقة الرقم القومى عند صرف المعاش، لتحديث بياناتهم، وضمان إتمام عملية الصرف، حيث تقوم الهيئة بتحديث بيانات أصحاب المعاشات والقائمين بالصرف والمستفيدين .

وأكد محمد سعودي رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي على أنه قد تم إتخاذ كافة الإستعدادات اللازمة لتيسير عمليات صرف المعاشات، ولضمان إنتظام الصرف من كافة المنافذ والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه السادة أصحاب المعاشات ، وحصولهم على مستحقاتهم المالية وتزويد جميع منافذ الصرف وماكينات الصراف الآلي بالأموال اللازمة.