شروط التقدم لحج الجمعيات 1445 اسعار وتكلفة حج جمعيات اهلية 2024

مرفق اسعار وتكلفة حج الجمعيات الاهلية لا يخفي عن أحد أهمية موضوع حج الجمعيات الاهلية في حياتنا ،والدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا، ولهذا فإنه إيماناً منا بأهمية نشر موضوع حج الجمعيات، سأترك الان قلمي يكتب، معبراً عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه حج الجمعيات الذي يتصل بحياة الإنسان بصورة وطيدة وأكدت أن مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بذل مجهودًا كبيرًا لتوفير أعلى مستوى الراحة للحجاج الجمعيات هذا العام مع مراعاة ارتفاع قيمة بعض الخدمات التي تقدم للحجيج في المملكة العربية السعودية، والتي ستتسبب في زيادة أسعار برامج حج الجمعيات في حدود 8 % مقارنة بالعام الماضي.

اخبار متعلقة بشروط التقدم لحج الجمعيات 1445 اسعار بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..


ونحن لسنا من بدأ في التحدث عن حج الجمعيات، ولكننا نلقي الضوء حول الخفايا والاسباب والتفاصيل تجاه هذا الموضوع لما له من قيمة وأهمية وإن الكتابة فى موضوع حج الجمعيات، قد يدفعنا إلى تناوله بشئ من التفصيل والتركيز، وأن نستخدم كل معرفتنا في عرض كل جوانبه اعتمد مجلس أمناء المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، برئاسة الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أسعار برامج الحج لعام 2024 للمستويات الأربعة المنفذة لحجاج الجمعيات الأهلية.

شروط التقدم لحج الجمعيات 1445

وراجع مجلس الأمناء برئاسة وزيرة التضامن، برامج الحج المنفذة والتعاقدات المبرمة لموسم الحج، التي انتهت منها الوزارة مبكرًا، ونجحت في إبرام التعاقدات على كافة الفنادق والخدمات؛ مما ساهم في التعاقد على فنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكل المستويات، وبأسعار تقارب العام الماضي.

 وشهد الاجتماع استعراض اللائحة المالية والإدارية للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة واعتمادها من قبل أعضاء مجلس كما تم استعراض موقف اختبارات مشرفي الحج.

وأعلنت الوزيرة أن بعثة حج الجمعيات هذا العام خُصص لها ما يقرب من ١٢ ألف تأشيرة لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم شروط التقدم لحج الجمعيات، ومن خلال قرعة إلكترونية علنية سيتم إجراؤها في نهاية مارس المقبل.

اسعار وتكلفة حج جمعيات اهلية 2024

وأضاف أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة، أن مجلس الأمناء اتفق على أن تكون أسعار المستويات الأربعة لحج الجمعيات كالتالي:

المستوى الأول: تكون الإقامة بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105 آلاف جنيه، وتخصص المؤسسة ١٠٪ فقط من التأشيرات لهذا المستوى المتميز، والمستوى الثاني: تكون الإقامة فيه بفنادق 4 نجوم وقيمته 90 ألف جنيه، والمستوى الثالث: الإقامة فيه بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنيه، أما المستوى الرابع: فستكون الإقامة بفنادق 3 نجوم أيضا وبقيمة 70 ألف جنيه.

وأكد عبد الموجود أن المؤسسة القومية نجحت هذا العام في حجز فنادق قريبة من الحرم المكي تسهيلا على حجاج الجمعيات، كما تعاقدت على باقي الخدمات مبكرًا للحصول على أفضل الأسعار حتى تتمكن من تقديم برامج الحج بأقل تكلفة ممكنة.

شروط التقدم لحج الجمعيات 1445 اسعار وتكلفة حج جمعيات اهلية 2024
شروط التقدم لحج الجمعيات 1445 اسعار وتكلفة حج جمعيات اهلية 2024

جدير بالذكر أن المؤسسة القومية للحج مؤسسة أهلية غير هادفة للربح، تقوم بتنظيم حج أعضاء الجمعيات الأهلية، ويشترط عضوية الحاج في جمعية أهلية ضمن نشاطها تنظيم الحج، ونظرا لنجاحها وتميز أدائها فهي أيضا تنظم حج بعض الوزارات والهيئات العامة.

التضامن: أسعار الحج من 70 لـ105 آلاف جنيه بزيادة 8% عن العام الماضي
التضامن: أسعار الحج من 70 لـ105 آلاف جنيه بزيادة 8% عن العام الماضي
التضامن: أسعار الحج من 70 لـ105 آلاف جنيه بزيادة 8% عن العام الماضي