جوجل يحتفل في عيد المرأة ,تهنئة عيد المرأة 8 مارس 2024 اذاعة مدرسية و موضوع تعبير عن يوم المرأة العالمي مقدمة وخاتمة مترجمة بالانجليزي

مقال عن اذاعة مدرسية و موضوع تعبير عن يوم المرأة العالمي مقدمة وخاتمة مترجمة بالانجليزي

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي برنامج دعوة في عيد المراة ,تهنئة عيد المرأة 8 مارس 2024 اذاعة مدرسية و موضوع تعبير عن يوم المرأة العالمي مقدمة وخاتمة مترجمة بالانجليزي.

اخبار متعلقة بجوجل يحتفل في عيد المرأة ,تهنئة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

بكُل تأكيد ليسَ هُناك أثمن ولا أقدر مِن المرأة في الإهتمام، حيثُ السيدات هن عمُود أساس وإرتكاز في عالم المجتمع وفي عالم البحث عن النّهوض من الكسل إلى النشاط من القَول والفعل والتطوّر في كافة مجالات الحياة سواء تِلك المجالات السياسية أو المجالات الإقتصادية أو حتى الثقافية أو الإجتماعية تلك، والتي تتواكَب جميعها في المُحصّلة مُنتِجةََ قِمّة من قِمم التطوير والتحديث التي على غرارها نجِد أنّ الإقبال على احترامها كبير، وهو أمر ضرورى وإلا فَلن يكُون هناك ثورة تَضُج فِي مُعترك الحياة للتخلص من الكسل وتجاهل المرأة والإنتقال إلى التطور والتحديث والإنسيابية في الحياة العلمية بعد أن باتَت مُتطوّرة.


فقرة ايات قرانية عن المرأة للاذاعة المدرسية

ها هنا نَبقى وإياكم فِي بداية هذه الفَقرات مع آياتِِ عطرة من الذّكر الحكيم والتي تتحدث عن المرأة الذي يتلُوها علينا الطالب/ ـــــــــــ حاملاََ معه وفِي الآيات جُملة مما قاله رب العزة عن هذه السيدة.
بسم الله الرحمن الرحيم
وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ .
صدق الله العظيم.

(اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي مقدمة وخاتمة )

برجراف تعبير عن الام بالانجليزي قصير مترجم

The mother is the most beautiful person in the life of everyone. Many of the good moments with our mother can be described as happiness. She is the most beautiful and caring person in our lives. She cares in every moment of our lives without we noticing or asking, they just do it naturally. x

In almost every morning, she calls us very softly to wake us up from the bed and during night she tell us lovely stories to help us fall asleep. She helps us to get ready for school and make us breakfast and lunch. She always waits for us while we coming back from school. She helps us to do homework. x

الام هي اجمل انسان في حياة الاشخاص. اغلب الاوقات الجيدة مع امهاتنا نستطيع وصفها بالسعادة. هي اجمل واكثر الاشخاص اهتماماً في حياتنا. هي تهتم في كل لحظة في حياتنا بلا ان نشعر او نسئل، هم يقومون بها بشكل طبيعي.

تقريباً في كل صباح، هي تقضنا من النوم بشكل لطيف، وفي وقت النوم تقراء لنا القصص الجميلة لمساعدتنا للنوم. هي تساعدنا للأستعداد للمدرسة وتعد لنا الافطار والغداء. هي دائماً تنتظرنا عندما نأتي من المدرسة. هي تساعدنا للقيام بواجباتنا.

 

موضوع تعبير عن الام بالانجليزي قصير جدا ترجمة بالعربي

The role of mothers in our life is always different than others in our life. We are truly loved and cared about by our mothers in every moment of our lives. They never want anything back from us instead they love us with full heart. x

.We as kids  also love and care about our mothers by nature. Mothers are great and they are gift from god  They take all the pains of their kids and give love and care instead. x

دور الام في حياتنا دائما مختلف عن دوم البقية في حياتنا. نحن محبوبون دائماً ومهتم بنا بواسطت امهاتنا في كل لحظة من حياتنا. هم لا يريدون اي شئ بالمقابل مننا بالعكس هم يحبوننا بكامل قلبهم.

نحن كأطفال ايضاً نحب ونهتم بأمهاتنا بشكل طبيعي. الامهات عظيمات وهن هدايا من الله. هم يأخذون كل الألم من اطفالهم ويقدمون حب واهتمام بدلاً عنه.

 

موضوع تعبير عن الام بالانجليزي طويل

Mothers are the most important person in our life who always nurture us and teach us many things in life. They are with us and care for us every moment in everyday. Mothers carry us in their womb for 9 months and they  always become happy by thinking about us in their life. x

We can never compare her love and care in our life but we should respect and love her always. Every person who has a mother in their life is really lucky because the have someone who really cares about them. x

Mothers are very ordinary woman who never consider their own happiness in front of their kids. They always show their interests in our every activity and laugh. They have a selfless soul and very kind heart full of lots of love and care. They are  women with strong willpower who always help to face challenges in life. x

Mothers are the ones to be always inspiring us to achieve good things in our life by overcoming all the hardships of the life. They are the first teacher of everyone at their first steps in life. x

حديث شريف عن المرأة للاذاعة المدرسية

والآن وفي ثاني محطّاتنا للفقرات في هذه الإذاعة وحول المرأة نَبقى وعلى أبجديّاته نَقِف لنُحارب الزمن الطامس لحقوقها، وحول حضّ الإسلام على حفظ حقوق المرأة نبقي، وننتَقِل إلى حديث شريف والطالب/ ــــــــــ.
عن أنس قال: (كان النبي صلى الله عليه وسلم عند إحدى أمهات المؤمنين فأرسلت أخرى بقصعة فيها طعام فضربت يد الرسول فسقطت القصعة فانكسرت فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الكسرتين فضم إحداهما إلى الأخرى فجعل يجمع فيها الطعام ويقول غارت أمكم كلوا فأكلوا فأمر حتى جاءت بقصعتها التي في بيتها فدفع القصعة الصحيحة إلى الرسول وترك المكسورة في بيت التي كسرتها)، وعن عائشة قالت: ( افتقدت النبي صلى الله عليه وسلم ذات ليلة فظننت أنه ذهب إلى بعض نسائه فتحسست ثم رجعت فإذا هو راكع أو ساجد يقول سبحانك وبحمدك لا إله إلا أنت فقلت بأبي وأمي إنك لفي شأن وإني لفي آخر)، وقالت أيضاً: ( التمست رسول الله صلى الله عليه وسلم فأدخلت يدي في شعره فقال قد جاءك شيطانك فقلت أما لك شيطان؟ قال: بلى، ولكن الله أعانني عليه فأسلم).

فقرة حكمة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

خَطّ الأُدباء والمفكّرين والفلاسفة الكثِير من أبجديّات العبارات الحكمة التي تَتسلسَل وتَحمِل في ثناياها الكثير من المفردات التي حَملها العديد من الأشخاص، نراها كما يُوردها لنا الطالب/ ـــــــــــ. المحترم
“الأم مدرسة، إن اعددتها أعدتت شعباً طيب الأعراق”

كلمة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

بمحطنا التي تتمركز في تعدادها الرابع وفِي هذه الإذاعة إخواني الطلاب كان لابُدّ من كلمة تخُص الإذاعة المدرسية التي نُحِيك لها أجمل الحكايات والقصص المُطوّلة والرمزية، والتي تهدف إلى تَجنِيد الكثير من الأفراد للتعرف على بيارق الأمر من المرأة ويومها العالمي، والآن مع فقرة كلمة عن يوم المرأة العالمي والطالب/ ـــــــــ.
هي الأم التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات وهي جامعة الحياة في البدايات والنهايات ورائحة الذكريات.
هي الأخت والرفيقه والأسيرة والشهيدة، صاحبة رسالة توارثتها جيلاً بعد جيل ونسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا إنفصال فيه ولا إنفصام.
وهي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة وأمل وصنعت تراثاً مزركشاً عنواناً من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لاجيال تتناقلته عبر العصور وظل أحد أهم ركائز تطور المجتمعات وتحضرها.
وهي الزوجة الحبيبة والعشيقة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد ، ورفيقة الحياة وعبقها الدائم المتجدد في أبدية المكان.
هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون، وحاضنة الرسالة الإنسانية الخالده وجواز عبورها الى المجد بابتسامه وثقة وأمل متجدد مفعماً بالحياة.
هي المقاتلة والمناضلة والثائرة المنبعثة نوراً وحياة في الوطن المحتل أو في الشتات، حارسة الحلم وضامنه البقاء وموقدة نار الثورة ومؤسسة العهد الجديد.
هي المرأة مهما تبدلت أدوارها ظلت بروحها واحدة تجمع كل الصفات وتتقن فن إدارتها بامتياز وباستثنائية لا يستطيع أيً من الرجال إتقانها فهي معجونة معها منذ التكوين بالصبر والرقة والحنان والحب والاحساس والطاقة والغيرة والجمال والانوثة والكبرياء الزاهد والطيبة المتواضعة.

قصيدة عن يوم المرأة العالمي للاذاعة المدرسية

المحطّة الأخيرة دانت أعزائي الطلاب، ونُشير أنّه لا يَجذب الانتباه سوى الكلام الحسن الذي نَجِد عَليه قصائد يوم المرأة العالمي المتمثلة في أبهى العبارات التالية، والتي نردفها بكلمات رائعة والطالب/ ــــــــــ.
نعم إنه نداء إلى كل النساء
إصنعو تاريخكم بأيديكم ومجدكم
فالأمر لا يحتاج لمعجزة من إله أو سماء
فالأمر لايحتاح لغير توحدكم
وأن لا تنتخبو بعد اليوم حمقى أو جهلاء
ولا ذكورا قوامون عليكم
وعلى الناس الضعفاء
فسيل المعرفة سيداتي أنساتي
قد قزم جيل الطواغيت الحقراء
فلم تعد تنفعهم معهم لا عباءة الدين
ولا التظاهر بالمسكنة والسكينة والبراء
ولا التملق بقيم يضحك بها
على القوم البســــــــــــــطاء
ولا من كان لكم ذات يوم عم
أو خال أو فقيه في الدين ومن السفهاء
ولا حتى عزيز قوم بالأمس ذل
وإدعى أنه كان من الشرفاء أو النبلاء
***
فماذا لو إنتخبت كلكم من جنسكم
دون تردد أو خوف أو حيــــــــــــاء
عندها من يستطيع أن يتطاول عليكم

في السر أو في العلن أو في الخفاء
دون أن يرجم بوردة أو بألف حذاء وحذاء
فأنتن سيداتي أنساتي من تصنعون الطغاة
في فراشكم كما تصنع اللبوات للأسود العشاء
وإعلمو حقيقة مرة مفادهــــــــــــــا
أن لا فراعين تصنع دون نساء وبغاء
أو دون طيبة منهن أو وفاء
أو نفاق أو غباء

خاتمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

نصل بكم إلى النّهاية المُمتعة برفقتكم أصدقائي وزملائي، حيثُ أشكر مديرنا المُوقّر والهيئة التعليمية والأكاديمية كَذلك وكل الطلاب على أمل اللقاء في برنامج إذاعي آخر رائع مثل هذا، كان معكم الطالب/ ــــــــــــ والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اذاعة مدرسية متكاملة عن يوم المرأة :-
مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي
الحمد الله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سئيات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمداً صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله، أما بعد …
ناظرة المدرسة الموقرة، اساتذتي ومهلماتي الكرام، إخواتي الطالبات الفاضلات، مع إشراقة كل صباح جديد، على الخير نلتقي ويعتبر الثامن من آذار / مارس من كل عام، غنه يوم المرأة العالمي، هو يوم في حقيقته مكرّس إبراز منظومة التحديات التي كانت ولا تزال شرائح عريضة من نساء العالم يشعرن انهن يواجهنها على كافة الصعد الحياتية، على أرض الواقع، وقد وضعتها نصب اعيبها بغية تحقيقها .
– آيات من القرآن الكريم عن المرأة

ها هنا نَبقى وإياكم فِي بداية هذه الفَقرات مع آياتِِ عطرة من الذّكر الحكيم والتي تتحدث عن المرأة الذي يتلُوها علينا الطالب/ ـــــــــــ حاملاََ معه وفِي الآيات جُملة مما قاله رب العزة عن هذه السيدة .
– بسم الله الرحمن الرحيم

” وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ” .

” يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ” . صدق الله العظيم.

– السنة النبوية
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال: رسول الله صلى الله عليه وسلم ” أكمل المؤمنين إيماناً أحسنهم خلقاً وخياركم خياركم لنسائهم ” . رواه الترميذي
– المرأة في القرآن الكريم
قبل أن تصدر الدساتير الغربية، وقبل أن تقوم ثوراتهم بعشرات القرون، وفي زمن كانت فيه أوروبا تعيش حياة الغابة، ويأكلون لحوم بعضهم، كانت شمس الإسلام تضيء الجزيرة وأرض المشرق لتنبئ يفجر جديد .
أتى الإسلام ليفقذ البشرية من حل الجهل والجاهلية، وليعيد للمرأة حقوقها المفقودة لتقوم بدورها الأمثل في رعاية أسرتها وتنمية مجتمعها .
تعددت الآيات التي وردت في كتاب الله التي تتحدث بشكل مباشر عن المرأة ووزنها في المجتمع وحقوها وواجباتها وأهميتها كعضو فاعل في المجتمع المسلم .
كما ورد الحديث عنها بشكل مباشر في الكثير من المواضع في كتاب الله، وذلك النحو التالي : “
(1) سورة النساء: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ” .
(2) سورة الحجرات: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عَندَ اللهِ أَتْقَاكُمْ) (وَاللهُ جَعَلَ لَكُم منْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُم منْ أَزْوَاجِكُم بَنِينَ وَحَفَدَةً) (مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ) .
يتضح من تلك الآيات الكريمة كيف أن الإسلام ساوى بين الرجل والمرأة ولم يفضل بينهما كما يدعي المغرضون أعداء القيم بل وأعداء الإنسانية .
فهم أعداء للإنسانية نظراً لأنهم يحاولون طمس وإخفاء وتشويه هذه الحقائق والقيم المضيئة، ولكن الله متم نوره ولو يكره الكافرون .
– موضوع عن يوم المرأة عن العالمي للاذاعة المدرسة
المرأة أثمن جوهرة نزعت من تاج الطبيعية لتكون زينة للرجل وسعاة له لأن المرأة أحلى هدية خص بها الله الرجل لأن المرأة هي النصف الأفضل سواء أكانت ظالمة أو مظلومة لأن ما من رجل في الحياة إلا والدته تكون أكثر عظمة منه لأن عظمة الرجل من عظمة المرأة ومن عظمة نفسها لأن كل عقل الرجل لا يساوي عاطفة من عواطف المرأة لأن يحتاج الرجل للعاطفة أكثر من احتياج المرأة لها لنقصانها عنده وازديادها لديها لأن المرأة كوكب يستضئ به الرجل ودونه يبيت في الظلام .
– برقية إلى المرأة في عيد المرأة
كل عام أنتم بألف خير، يا من لولاك ما كان العالم ليطاق، فأنت تستحقين كل حقوقك وفوق حقوقك، كل التكريم، كل الاحترام، فمزيدا من الإبداع من الإحتجاج، من الصمود، من العمل، من التضحية، لا تغيبي عن شأن من شؤون المجتمع، لا تتقوقعي في الزوايا الضيقة كما يريد لك حراس التخلف وعقول التحجر والجشع ليستفردوا بالسلطة والثروة ويتركوا للباقين الإهانة والفتات في ديموقراطية فجة مصطنعة ليس فيها من الحكامة والشفافية والنزاهة إلا الأسماء .
– خاتمة اذاعة عن عيد المرأة
لقد أعطت المرأة وأجزلت العطاء متسلحة بالعلم وروح العمل وقادرة على إثبات الذات والتفاعل فتجازوت الحدود المتعارف عليها وشقت طريقها في مسيرة الخير والنماء لتكون بحق الأم الصالحة ومربية الأجيال وحاملة لواء العمل من أجل التنمية مساندة وداعمة للرجل ليتكامل البناء ولينهض الوطن متسلحاً ويقوي أبناءه على مواكبة عصر الحديث بكافة متطلباته .. كان معكم طلاب الصف …
وفي الختام نقدم الشكر والتقدير لمدير الموقر … ومربي الصف الأستاذ … في الأخير نستودعكم على أمل اللقاء بكم في برنامج إذاعي آخر أن شاء الله وكان معكم الطالب …. / تحت إشراف الاستاذ ….. / والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .