كشف اسعار الخراف في السودان 2024 اليوم اسعار الأضاحي الخرفان في السودان اليوم 2024 سعر الخروف في السودان الجديان والماعز والكبشان مع حملات المقاطعة

أسعار الأضاحي في السودان 2024 سعر الخراف والعجول والمواشي ، يتكاثر البحث مؤخراً قبل عيد الأضحى المبارك عن  اسعار الخراف في السودان 2024، والذي جاء بإرتفاع كبير في الأسعار، لعدة أسباب أبرزها ندرة الوقود لترحيل المواشي من مناطق الإنتاج لمناطق الاستهلاك، والرسوم والجبايات المحلية، وارتفاع أسعار الأعلاف.

تنشر القناة نيوز وتتابع مع حضراتكم اسعار الخرفان في السودان اليوم 2024، سعر الخروف في السودان 2024، ودائماً ما تزيد أسعار المواشي في السودان بالتزامن مع دخول العيد ، ولكن مع حملات المقاطعة من المواطنين والتي قد تجدي نفعاً في بعض الأوقات .

اخبار متعلقة بكشف اسعار الخراف في السودان 2024 بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسعار الخرفان في السودان 2024،اسعار المواشي في السودان 2024 ، ذلك حيث صرح الموظف محمود النعيم أضطر في كل مرة للاستدانة أو بيع بعض المقتنيات غير الضرورية بالمنزل من أجل شراء الأضحية، ولكن توفيرها في هذا الموسم يعتبر من رابع المستحيلات لأنها تجاوزت 4 آلاف جنيه (الدولار = 18 جنيها) وهي تعادل راتبي لـ4 أشهر ، وتشهد أسعار اللحوم في أسواق الخرطوم ارتفاعا كبيرا بما يتراوح بين 200 و220 جنيها لكيلوغرام الضأن و140 و160 جنيها لكيلوغرام العجل، الأمر الذي دفع جمعية المستهلك لتبني حملة مقاطعة استغرقت أسبوعا كاملا مطلع يوليو/تموز الماضي، وأعلنت عن تمديدها حتى ما بعد عيد الأضحى.

اسعار الخراف في السودان اليوم،اسعار الخرفان في السودان اليوم 2024،اسعار المواشي في السودان 2024،

أماكن لبيع الخراف بالخرطوم بأسعار (380) إلى (420) جنيهاً 

أعلن اتحاد ونقابة عمال ولاية الخرطوم عن تحديد أسعار وأماكن لبيع الأضاحي بأسعار مخفضة. وقال الأمين العام لجمعية حماية المستهلك؛ د. ياسر ميرغني لـ(الأهرام اليوم) إن الولاية فشلت في تخفيض الأسعار وأن الاتحاد فعل ما عجزت عنه الولاية، وأضاف أنه تم تحديد شرق حديقة القرشي مركز بيع لمدينة الخرطوم والسكة حديد بحري لمدينة بحري وود البشير لمدينة أم درمان وأن الأسعار تتراوح ما بين (380-420) جنيهاً، وناشد د. ياسر رئاسة الجمهورية أن تشرف بنفسها على آلية لتخفيض الأسعار.

أسعار الخراف تحلّق في السودان

وطبقت حكومة ولاية الخرطوم في المواسم المنصرمة مشروع بيع الأضحية بالوزن للمواطنين من خلال مراكز مخصصة بسعر 40 جنيهاً للكيلوغرام، وذلك لضبط الأسعار وتسهيل التعامل المباشر بين المنتجين والمستهلكين من محدودي الدخل، لتوفير الأضاحي من دون تدخل السماسرة الذين يرفعون الأسعار ، وقال مقرر شعبة الماشية الحية السودانية، خالد علي محمد خير لـ”العربي الجديد” إن أسعار الخراف تشهد هذا الموسم ارتفاعا من مناطق إنتاجها بشمال كردفان (الخوي، عيال بخيت، الخماسات) حيث يبلغ سعر الرأس الواحد من الضأن الحمري والكباشي 5500 جنيه، مشيرا إلى أن سعر الرأس يصل للمستهلك النهائي بالداخل بمبلغ 6500 جنيه.

وأشار خير إلى أن التكلفة العالية للضأن السوداني أخرجت البلاد من المنافسة في سوق الهدي منذ 15 عاماً، وأصبح السودان من الدول التي لا تلجأ إليها السعودية لتوفيره، بعد أن تحولت لاستيراده من دول أخرى كالصومال وإثيوبيا وجيبوتي ونيوزلندا وأوغندا ، وأوضح أن تكلفة الرأس الواحد بتلك الدول تُقدر بـ 55 دولارا، في حين تبلغ تكلفة الرأس من الصادرات السودانية أكثر من 200 دولار.

أسعار الأغنام في السودان 2024 : 

تبدأ من 1900 جنيه سوداني .

حتى 3800 جنيه سوداني .