Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2024-10-06 10:55:45Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

مقال موضوع تعبير انشاء عن حرب 6 أكتوبر بالعناصر والافكار قصير في 10 أسطر ومختصر لجميع الصفوف

نتشرف بذكر العمليات التى قام بها الجنود المصريين وانهاء اسطورة خط بارليف دفاع اسرائيل واستعادة أرض شبه جزيرة سيناء أحد  أهم أسباب حرب السادس من أكتوبر عام 1973 يتواكب دخول المدارس ذكرى انتصارات أكتوبر وبهذه المناسبة يطلب من الطلاب عمل موضوع تعبير ف عن حرب السادس أكتوبر.

افضل تعبير نصر أكتوبر المجيد

رفعنا العلم علي سينا وطردنا العدو من أرضنا يمكنك الآن بعد مراجعة وقراءة تلك المقال التعرف علي أفضل موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 وعناصره بالافكار ,اكتب الان موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر 1973 ملخص سهل بسيط بالعناصر والافكار المرتبة لجميع الطلاب فى المراحل التعليمية ,نقدم الي طلابنا الاحباء زوار موقع القناة الاخباري الان ننشر لكم الأن بحث عن حرب اكتوبر مختصر – موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر بالعناصر والافكار قصير لجميع الصفوف.

اخبار متعلقة بمقال موضوع تعبير انشاء عن حرب بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيد 1973، بالعناصر والأفكار لمادة اللغة العربية لكل الشباب والفتيات في المرحلة الابتدائية الاعدادية الثانوية ، حيث يوافق يوم الخميس القادم السادس من أكتوبر، وبهذه المناسبة سيتم عمل ملخص شامل عن الحرب ,نضع لأبنائنا وبناتنا في مختلف المراحل والصفوف التعليمية، موضوع تعبير عن حرب اكتوبر المجيد 1973 لتكون ضمن المواضيع الهامة التى يجب أن يعرفها أولادنا وبناتنا، هو تاريخ مصر الحديث .

ومدى شجاعة الجيش وهزيمة اسرائيل فى حرب 6 اكتوبر 1973، ويطلب الأساتذة والمعلمات من التلاميذ فى المدارس سواء فى الصف الخامس او السادس الابتدائي او الاول والثاني والثالث الاعدادي او الثانوي كتابة موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر العظيم ,من أكثر الكلمات الاكثر بحثا من خلال شبكة البحث الشهيرة جوجل وهو موضوع تعبير عن حرب 6 اكتوبر العظيم وشرح عناصر النصر التى جعلت الجيش المصري يتفوق على الجيش الاسرائيلي على الرغم من التفوق فى العدد والعتاد .

أدرك طلبة وطالبات الابتدائية الاعدادية الثانوية وأيضا الجامعة أن نصر أكتوبر المجيد أهم حدث للمصريين خلال القرن الماضي، لذا نجد موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر 1973 من أكثر الأشياء التى يفضلها المدرسين وكل الأساتذة مع اقتراب هذه المناسبة السعيدة .

بحث عن حرب اكتوبر مختصر – موضوع تعبير عن حرب 6 أكتوبر بالعناصر والافكار قصير

والتى ضحى فيها القوات المسلحة بجنوده الأوفياء لحماية الأراضي المصرية من العدوان الصهيوني الإسرائيلي، ومدى شجاعة وبراعة الجندى المصري فى تحطيم خط بارليف الكبير، والذى تحدى به الإسرائيليين الجنود المصريين، ولكن على الرغم من قيامهم بعبور قناة السويس واستخدام خراطيم المياه لإزالة الحاجز الرهيب، فى العاشر من شهر رمضان الكريم، وهم صائمون كانت أبرز اللوحات التى تؤكد إيمانهم بالله ,ويبحث اغلب الطلاب مع ذكري نصر حرب 6 اكتوبر المجيد فى كتابة مقالة أو موضوع تعبير بالعناصر والأفكار لمساعدتهم لمعرفة التاريخ،

وها هنا خلال جريدة “القناة الأخباري” نضع بين أيدكم السطور التى تبرز أحداث حرب أكتوبر ,حرب أكتوبر هى إحدى جولات الصراع العربى الإسرائيلى وقد وليت حرب يونيو 1967. اندلعت الحرب عندما قام الجيشان المصري والسوري بهجوم خاطف على قواتالجيش الإسرائيلي التي كانت منتصبة في شبه جزيرة السيناء وهضبة الجولان، المناطقالتي احتلها الجيش الإسرائيلي من مصر وسورية في حرب 1967.

 جاء الهجوم في 6 تشرين الأول/أكتوبر 1973 الذي وافق في تلك السنة عيد يومالغفران اليهودي. في هذا اليوم تعطل أغلبية الخدمات الجماهيرية، بما في ذلك وسائلالإعلام والنقل الجوي والبحري، بمناسبة العيد. وقد وافق هذا التاريخ العاشر منرمضان. تلقت الحكومة الإسرائيلية المعلومات اللأولى عن الهجوم المقررة في 5 أكتوبرفدعت رئيسة الوزراء الإسرائيلية غولدا ميئير بعض وزرائها لجلسة طارئة في تل أبيبعشية العيد، ولكن لم يكف الوقت لتجنيد قوات الاحتياط التي يعتمد الجيش الإسرائيلي عليها.

حدد الجيشان المصري والسوري موعد الهجوم للساعةالثانية بعد الظهر حسب اقتراح الرئيس السوري حافظ الأسد، بعد أن اختلف السوريونوالمصرين على موعد الهجوم ففي حين يفضل المصريون الغروب يكون الشروق هو الأفضلللسوريين لذلك كان من غير المتوقع اختيار ساعات الظهيرة لبدء الهجوم، حيث انطلقتكافة طائرات السلاح الجوى المصرى في وقت واحد لتقصف الأهداف المحددة لها داخل أراضىسيناء. ثم انطلق أكثر من ألفي مدفع ميدان على التحصينات الإسرائيلية على الضفةالشرقية للقناة، التي سمتها إسرائيل “خط بارليف”, وعبر القناة 8000 من الجنودالمصريين،ً ثم توالت موجتى العبور الثانية والثالثة ليصل عدد القوات المصرية علىالضفة الشرقية بحلول الليلإلى 60000 جندى، في الوقت الذى كان فيه سلاح المهندسينالمصرى يفتح ثغرات في الساتر الترابى باستخدام خراطيم مياة شديدة الدفع.

خط بارليف ,خط بارليف ليس مجرد خط عادى ولكنه أقوى خط دفاعى فى التاريخ الحديث يبدأ من قناة السويس وحتى عمق 12 كم داخل شبه جزيرة سيناء وعنه يقولحمدى الكنيسى المراسل الحربى خلال الحرب ( ف امتداد الضفة الشرقية للقناة كان الخط الأول والرئيسى ، وبعده مسافة 3 – 5 كم كان هناك الخط الثانى ويتكون من تجهيزاتهندسية ومرابض للدبابات والمدفعية ثم يجىء بعد ذلك و مسافة من 10 – 12 كم الخطالثالث الموازى للخطين الاول والثانى وكان به تجهيزات هندسية أخرى وتحتله احتياطيا تمن المدرعات ووحدات مدفعية ميكانيكية ، وكل هذه الخطوط بطول 170 كم طول قناةالسويس) ـ حمدى الكنيسى المراسل الحربى خلال حرب أكتوبر 1973 من كتابه الطوفان.
العناصر :

اسباب قيام حرب 6 اكتوبر 1973.
خط بارليف ( خط دفاع اسرائيل ).
مساندات الدول العربية لمصر اثناء الحرب .

استعادة الجيش المصري

ان اراضي سيناء تعتبر من اهم المواقع التابعه لجمهورية مصر العربية التي قامت القوات الاسرائيلية بالاستيلاء عليها و هضبة الجولان السورية التي قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية بالسيطرة عليها ووضع يدها علي هذه المنطقة ، ومن احل هذا قامت حرب السادس من اكتوبر لعام 1973 لإسترداد شرفها و كرامتها .

الاسباب التي ادت الي قيام حرب اكتوبر قام كلا من الجيش المصري و الجيش السوري بالتعاون مع بعضهم البعض لتحرير ما قامت به القوات الاسرائيلية من احتلال لشبه جزيرة سيناء المصرية و هضبة الجولان السورية ، وذلك بعد ان قد قامت قوات الاحتلال بحرب مع مصر والتي سميت بحرب النكسه لعام 1967 ، حيث ان بعد هذه الحرب رفضت قوات الاحتلال رفض الانسحاب وسحب سيطرتها علي كل ما قامت من احتلاله من شبه جزيرة سيناء و هضبة الجزلان السورية .

من حيث ذلك قامة القوات المصرية والقوات السورية العربية الشقيقة بالعمل معا يد واحدة للقيام بخدعة قوات الاحتلال ، ومن ناحية اخري كانت قوات الاحتلال تحصن نفسها بخط.بارليف الذي اعتبر من اقوي حصن دفاع في هذا الوقت ، وقد قام الرئيس الراحل محمد انور السادات بالاعلان عن ان الجيش المصري في هذه الاوقات ليس لديه القدرة علي خوض اي من الحروب ، حيث قام بإرسال الكثير من ضباط الجيش المصري لأداء مناسك العمرة .

خط بارليف : ويعتبر خط بارليف من اقوي التحصينات الدفاعية التي كانت تمتلكها قوات الاحتلال الاسرائيلية والذي كان يمتد علي طول الساحل الشرقؤ لقناة السويس المصرية ، وتميز بالساتر الترابي الذي يرتف من 20 ال 22 متر ، وينحدر بزاوية 45 درجة علي الجانب المقابل لقناة السويس ، ويتميز بوجود 20 حصن بداخله عدد 15 جندي .

مع اطيب التمنات ان تنال اعجابكم .