منشور الزياده الجديده للمرتبات والأجور في السودان 2024 رفع راتب المعلم في الدرجة الأولى زيادة المعاشات في السودان 2024 أدنى معاش 3125 جنيه ,الحد الأدنى للأجور 12000 جنيه سوداني

مبروك زيادة الحد الأدنى للأجور إلى 12000 جنيه
المعاشات فى السودان ,آخر أخبار معاشات السودان ,مرتب معاشات سوداني ,منشور زيادة المرتبات 2024 ,هل توجد زيادة معاش في السودان هذا الشهر وأعلنت حكومة تصريف الأعمال زيادة الحد الأدنى للأجور من 3000 جنيه سوداني، (ما يعادل 6.5 دولار)، إلى 12000 جنيه (25 دولاراً) بسعر السوق الموازي، بنسبة أربعة أضعاف عن السابق وقدرت تكلفة المعيشة في حدها الأدنى للأسرة المتوسطة التي تضم 5 أشخاص هذا العام، بمبلغ 105000 جنيه سوداني في الشهر الواحد، (ما يعادل 221 دولاراً) بالسعر الموازي، (236 دولاراً) بالسعر الرسمي.
أعلن الصندوق الوطنى للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، سيتم البدء في صرف العلاوات واستئناف صرف المعاشات الشهرية لجميع المعاشيين في القطاعين الحكومي والعام والخاص.

ما الجديد في معاشات السودان ,كم صار مرتب المعاش المدنى فى السودان

وقرر مجلس الوزراء، رفع طبيعة عمل المعلمين بمدارس الأساس والمتوسطة والثانوي بواقع 70% من الأجر الأساسي، إضافة إلى منحهم علاوة خاصة بنسبة 50% من المرتب الأساسي ورفع طبيعة عمل عمال وموظفي التعليم إلى 40% من الأجر وبموجب قرار مجلس الوزراء، جرى رفع راتب المعلم في الدرجة الأولى من 114 إلى 162 ألف جنيه فيما تُطالب اللجنة بمنحه أجرًا شهريا يصل إلى 735 ألف جنيه. كما جرى راتب المعلم في الدرجة التاسعة من 46 إلى 68 ألف بينما تُنادي اللجنة بأعطاءه أجرًا ييلغ 302 ألف جنيه وفي 20 سبتمبر الفائت، نشرت لجنة المعلمين دارسة قالت فيها إن راتب المعلم يغطي 13% من تكاليف المعيشة الأساسية، مطالبة بزيادة الحد الأدنى للأجور من 12 إلى 61 ألف جنيهًا ــ أي زيادة الرواتب إلى 6 ــ 8 أضعاف الحالية ويُعرف الحد الأدنى للأجور على أنه المبلغ الذي يتقاضاه العامل نظير جهده، ويحتسب من المبلغ الإجمالي قبل خصم الضرائب واشتراكات الضمان الاجتماعي.

منشور زيادة المرتبات في السودان 2024

وزارة المالية سددت الزيادة الجديدة للمعاشيين عن شهر مايو البالغة ألفي جنيه وأكدت المدير العام للصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الاجتماعية رجاء أنيس برسوم لـ ” سودان تربيون” منح المعاشيين مبلغ 2000 جنيه بتوصية من وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.

موعد صرف معاشات السودان 

وأوضحت أن الزيادات والتحسينات في قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية لسنة 2016م تنص على أنه يجوز لمجلس الوزراء بناء على توصية وزارة المالية إجراء تحسينات على المعاشات في إطار معالجات الاجور وتلتزم الوزارة بتحمل تكاليف هذه التحسينات ودفعها بصفة مستمرة.

زيادة المعاشات في السودان 2024

ونوهت إلى أن دور الصندوق بالنسبة الى تلك المادة يتمثل في تطبيق المنحة على المعاشيين طالما أن وزارة المالية التزمت بسدادها بصفة مستمرة وتم وسيتم تغذية الحساب الخاص بالصندوق بتكلفة هذه المنحة سنكون ملتزمين بتنفيذها وبقيمتها المصادق بها وتلك الزيادات حققت مساواة أدنى معاش مدفوع 3125 جنيه بالحد الأدنى للأجور 3000 جنيه سوداني.

تفاصيل زيادة الأجور في السودان 2024

اخبار متعلقة بمنشور الزياده الجديده للمرتبات والأجور في بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..


وتقرر صرف المعاشات للمعاشيين مع العلاوات بجميع منافذ الصرف المختلفة، إعتباراً من يوم غد الخميس الموافق ٢٦ مارس 2024 وخلال عطلة السبت .
و ناشد الصندوق جميع المعاشيين والمتعاملين معه مراعاة الضوابط الوقائية وشروط السلامة الصادرة من وزارة الصحة لمكافحة إنتشار جائحة فايروس كورونا حفاظا على صحتهم وسلامتهم ..

زيادة المعاشات في السودان 2024 جدير بالذكر انة وافقت الحكومة على إجراء حركة ترقيات  بالدولة إلى المستويات الوظيفية الأعلى للموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية وتتم حركة الترقيات.

المصدر الراكوبة