رؤية ٢٠٣٠** اسماء المساجين المفرج عنهم بمناسبة المولد 2024 اسماء المحبوسين و المحبوسات المعفو عنهم بأوامر الملك سلمان بمناسبة, الافراج عن الغارمين- السيسي الإفراج عن 219 مسجون

أفرج قطاع السجون عن 1818من نزلاء السجون بالعفو، وتم الإفراج عن 574 إفراجا شرطيا، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية , وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 553 لسنة 2024 بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر 2024 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة لبعض المحكوم عليهم.. بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر ممن ينطبق عليه شروط العفو.

وتواصل القيادة السعودية والمصرية تعزيز الإصلاحات التنظيمية لأجهزة الدولة وتطويرها من خلال المضي قدما نحو أفضل الممارسات وتهدف الأوامر الملكية إلى مواصلة الدولة في إصلاحاتها واستمرار دعم السلطة التنفيذية مما يساعدها في تنفيذ رؤية ٢٠٣٠ التي تتطلع لها القيادة السعودية باعتبارها هدفاً استراتيجيا للمملكة.

اسماء المساجين المفرج عنهم اليوم بمناسبة اختفالات 6 أكتوبر 2024

اخبار متعلقة برؤية ٢٠٣٠** اسماء المساجين المفرج عنهم بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اسماء المساجين المفرج عنهم اليوم 2024

قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة، المتزامن مع ذكرى انتصارات أكتوبر على أن تشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية، برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للنظر فيمن يستحق العفو وفقًا لأحكام هذا القرار.

وحمل قرار العفو الرئاسي رقم 511 لعام 2024 في هذا الشأن بمناسبة انتصارات أكتوبر ونشر قرار الرئيس في الجريدة الرسمية -الوقائع المصرية- في عددها 40 لعام 2024، الصادر اليوم.

خروج عشرات السجناء بالعفو بمناسبة عيد الشرطة.. قوائم الإفراج تشمل الشباب وغير المتورطين بقضايا تمس الدولة.. تأهيل المفرج عنهم قبل خروجهم من السجون.. والرعاية اللاحقة تعيد إندماجهم بالمجتمع بتوفير فرص عمل

شروط الإعفاء عن المساجين

  • يُعفى عن باقي العقوبة السالبة للحرية الفئات التالية:
  • أولاً: المحكوم عليهم بالسجن المؤبد إذا كانت المـــدة المنفذة حتى 2024/10/6 (15 سنة ميلادية).
  • ويوضع المفرج عنــه تحت مراقبــة الشرطــة مــدة خمس سنوات طبقــًا للفقــرة الثانيــة من المـادة (75) من قانون العقوبات.
  • ثانيًا: المحكوم عليهـم بعقـوبـــة سـالبــــة للحريــــة قبل 2024/10/6 متى كان المحكوم عليه قد نفذ حتى هذا التاريخ ثلث مدتها ميلاديًا.
  • وبشرط ألا تقل مدة التنفيذ عن أربعة أشهر.
  • وكذلك المحكوم عليهم بعدة عقوبات سالبة للحرية فى جرائم وقعت منهم قبل دخولهم السجن، وأمضوا بالسجن ثـلث مجمـــوع مدد هذه العقوبـــات.
  • ولا يوضــع المفــرج عنــه تحت مراقبــة الشرطــة إلا إذا كانت مقررة بقوة القانون أو كان محكومًا بها عليه، وبشرط ألا تزيد مدتها على خمس سنوات أو علـــى المدة التى يشملها العفــو بمقتضى هذا القرار أيهما أقل.

 قائمة أسماء المفرج عنهم من السجون بعد منتدى شباب العالم

أكد محمد عبدالعزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ولجنة العفو الرئاسي، أن هناك دفعة جديدة من الشباب المتهمين في قضية التظاهر سوف يتم الإفراج عنهم بعد الانتهاء من المنتدى، مشيرًا إلى أن هناك قائمة أعدت بأسماء المفرج عنهم بالفعل.

اخبار سارة للمساجين بمناسبة المولد النبوي الشريف

فى خبر سار نزفة لاهالي المساجين :”قرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية – منح جميع السجينات (زيارة استثنائية واحدة فقط) بمناسبة قرب حملة الـ 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة إعتبارًا من النصف الثانى لشهر نوفمبر الجارى، وحرصًا من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة لنزيلات السجون مشاركة ذويهن الاحتفال بهذه المناسبة”.

بمناسبة أعياد أكتوبر الإفراج بالعفو عن 219 مسجون

تم الإعلان اليوم عن الإفراج 305 سجناء بمناسبة أعياد انتصارات أكتوبر، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم  حيث إنتهت أعمال اللجان إلى إنطباق القرار على 86 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 219 مسجون بالإفراج الشرطى.

أفرج قطاع السجون عن عدد “1818” من نزلاء السجون بالعفو، وتم الإفراج عن 574 إفراجا شرطيا، تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية – رقم (511/ 2024)  بمناسبة الإحتفال بانتصارات أكتوبر ممن ينطبق عليه شروط العفو ؛وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطى لبعض المحكوم عليهم،  حيث إنتهت أعمالها إلى الإفراج عن (574) نزيلاً إفراجاً شرطياً.
 
العفو عن السجناء (1)
العفو عن السجناء (2)

وزارة الداخلية تفرج عن 401 من نزلاء السجون، منهم الإفراج بالعفو عن 146 نزيل بمناسبة 6 اكتوبر 2024  والإفراج الشرطى عن 257 نزيل وجاء الإفراج عقب عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة؛ حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (146) نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

ونزف لكم الأمر الملكي الكريم بمناسبة اليوم الوطني القاضي التالي :”بالافراج عن المحبوسين الغارمين وباستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية”.
وقرر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية منح جميع السجناء “زيارة إستثنائية واحدة” على ألا تحتسب تلك الزيارة ضمن الزيارات المقررة لنزلاء السجون، بمناسبة العام الهجرى الجديد 1445هــ ، وحرصاً من وزارة الداخلية على إتاحة الفرصة لنزلاء السجون مشاركة ذويهم الإحتفال بهذه المناسبة يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء.
عدد المساجين المفرج عنهم بمناسبة العام الهجري الجديد 1445 اسماءالمحبوسين المعفو عنهم بأوامر الملك سلمان بمناسبة شهر محرم - السيسي يعفوا عن المساجين

أسماء المشمولين بالعفو الملكي :المفرج عنهم.. أوامر الملك سلمان بمناسبة شهر محرم

أحدث أوامر الملك سلمان بمناسبة شهر محرم وأطلقت دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام سراح 23 حدثاً ممن شملهم العفو الملكي بعد أن أنهت لجنة العفو الملكي الخاصة بالأحداث بدار الملاحظة وأكد الجميع أن هذه المكرمة بمثابة نداء حقيقي لكل من شمله.. العفو بالاستفادة الصحيحة من هذه اللفتة الأبوية الحانية للثبات على التوبة والعزم على المشاركة الإيجابية في بناء السلوك الإيجابي الذاتي والديني والوطني.. وتحمل المسؤولية المجتمعية والمضي في المسار الصحيح في ظل المتغيرات المدنية المتسارعة.

اسماء المسجونيين المعفو عنهم اليوم  – السيسي يعفوا عن المساجين

اسماء المساجين المعفو عنهم اليوم – ننشر لحضراتكم اسماء المسجونيين المعفو عنهم ,فى عيد الاضحي ,,السيسي يعفوا عن المساجين أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، عفواً ,عن 100 من الشباب بينهم صحافيا الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد، و16 ناشطة، خصوصاً يارا سلام وسناء سيف, ويأتي هذا القرار قبل مغادرة السيسي اليوم إلى نيويورك حيث سيشارك في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويلقي بيان مصر أمامها.
وفي الفيديو شاهد  لحظة خروج السجناء المُفرج عنهم بعفو رئاسي من سجن طرة وتفاصيل الإفراج عن 1563 من السجناء بعفو رئاسي  بع اخبار الداخلية تفرج عن 332 سجينا بموجب العفو الرئاسى.