الكرونا برد موسمى.. هل الاسهال والسخونة من أعراض كورونا ويكيبيديا..علاج كورونا عند الأطفال بالمنزل

القول بأن الكورونا هي مجرد برد موسمي ليس دقيقًا، فهناك اختلافات جوهرية بينهما

الاختلافات الفيروسية:

  • السبب: تسبب الكورونا (COVID-19) فيروس يُسمى SARS-CoV-2، بينما تسبب الأنفلونزا (الزكام) أنواعٌ متعددة من الفيروسات (A وB وC).
  • انتشار العدوى: ينتشر فيروس الكورونا بشكل أسهل من فيروسات الأنفلونزا، ويتمكن من البقاء على الأسطح لفترات أطول.
  • حدة الأعراض: يمكن لأعراض الكورونا أن تكون أشد بكثير، وتؤثر على أعضاء أخرى غير الجهاز التنفسي، كالقلب والكلى والمخ، وقد تؤدي إلى وفيات بنسبة أعلى.

الاختلافات في الأعراض:

  • حمى: عادةً ما تكون حمى الكورونا أعلى وأطول أمدًا من حمى الأنفلونزا.
  • فقدان حاسة الشم والتذوق: تُعد من الأعراض النادرة في الأنفلونزا، بينما شائعة جدًا في الكورونا.
  • ضيق التنفس: من الأعراض الشائعة في الكورونا، بينما أقل شيوعًا في الأنفلونزا.

الاختلافات في الوقاية والعلاج:

  • تطعيم: تتوفر لقاحات فعالة نسبيًا للوقاية من الكورونا، بينما التطعيم للأنفلونزا أقل فعالية ويتطلب تحديثًا سنويًا.
  • علاج: لا يوجد علاج محدد للكورونا، بينما تتوفر مضادات فيروسات فعالة نسبيًا للأنفلونزا.

إذن، فالقول بأن الكورونا مجرد برد موسمي ينتقص من خطورة هذا الفيروس ويقلل من أهمية إجراءات الوقاية الضرورية للحد من انتشاره وحماية صحة الأفراد والمجتمع ككل.

أعراض كورونا.. علامات الإصابة بكورونا..هل السخونة من اعراض فيروس كورونا, الوقاية من الكورونا.. هل السخونية والصداع من اعراض مرض كورونا وهو عبارة عن مرض فيروسي ينتشر عادة من خلال مخالطة المريض المصاب الحامل للفيروس, وتسبب كورونا ارتفاع فى درجة الحرارة والرشح والسعال مصحوبة بالكحة, والتهاب الحلق ,وأحيانًا الحمى وأحيانا الإسهال الشديد والجفاف, وإذا تركت دون علاج قد يشفى المريض ، ويمكن أن تكون قاتلة في غضون أيام وحتى بالنسبة للأشخاص الذين كانوا أصحاء قبلها.

اخبار متعلقة بالكرونا برد موسمى.. هل الاسهال والسخونة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

قائمة أعراض كورونا الجديدة

  1. الحمى .
  2. آلام الجسم .
  3. التهاب الحلق، شائعة أيضًا مع الإنفلونزا، ولكن إحدى العلامات المحتملة التي من الممكن أن تحسم الإصابة بالفيروس قد تكون .
  4. فقدان حاستي التذوق أو الشم.
  5. حمى أو قشعريرة.
  6. سعال.
  7. ضيق التنفس أو صعوبة التنفس.
  8. الشعور بالإعياء.
  9. آلام في العضلات أو الجسم.
  10. صداع الرأس.
  11. التهاب الحلق.
  12. احتقان أو سيلان الأنف.
  13. الغثيان أو القيء.
  14. فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم، إسهال.

وإذا كنت تعاني من أي من تلك الأعراض، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا.

اعراض كورونا في مصر

تبدأ الأعراض بحمى، متبوعة بسعال جاف، وبعد نحو أسبوع، يشعر المصاب بضيق في التنفس، ما يستدعي علاج بعض المرضى في المستشفى. ونادرا ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان مخاط من الأنف.

 

 اعراض كورونا عند الاطفال

ولا تعني ظهور تلك الأعراض بالضرورة عند الاطفال أنة مصاب بالمرض، فهي أعراض تشبه تلك المصاحبة لأنواع الفيروسات الأكثر شيوعا، مثل نزلات البرد والإنفلونزا ويكون كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية سابقة (مثل الربو والسكري وأمراض القلب)، هم الفئة الأكثر عُرضة للإصابة الشديدة بالفيروس.

اسباب الكورونا تشخيص كورونا

الفيروس ليس “جديدا” (كان يصيب الحيوانات)، لكنه جديد بالنسبة للبشر بعد أن أصبح بإمكانه الانتقال بين أنواع مختلفة من الكائنات ويرتبط الكثير من الإصابات الأولى بسوق للمأكولات البحرية في ووهان في جنوب الصين ويتعامل الكثير من الناس في الصين عن قرب مع حيوانات حاملة للفيروسات، التي يسهل تفشيها في البلد ذي الكثافة السكانية العالية وعلى سبيل المثال، ظهر مرض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد (سارس) لأول مرة في الخفافيش، ثم انتقل إلى القطط، ومنها إلى البشر.

علاج كورونا في المنزل عند الاطفال

  • تقول منظمات الصحة العالمية إن افضل علاج لكورونا في المنزل ؛غسل اليدين بشكل منتظم وشامل أمر بالغ الأهمية في المكافحة لتجنب العدوى بالمرض.
  • ولم يعرف بعد على وجه الدقة كيف ينتشر فيروس كورونا من شخص لآخر، بيد أن الفيروسات المماثلة تنتشر عبر الرذاذ، مثل تلك التي تنتج عندما يسعل أو يعطس شخص مصاب.
  • وتوصي منظمة الصحة العالمية بالتالي:
  • غسل اليدين جيدا، فبإمكان الصابون قتل الفيروسات.
  • تغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال وغسل اليدين بعدها لمنع انتشار الفيروس.
  • تجنب لمس العينين والأنف والفم حال ملامسة اليد لسطح يُرجح وجود الفيروس عليه، إذ يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الجسم بهذه الطريقة.
  • لا تقترب من المصابين بالسعال أو العطس أو الحمى، إذ يمكن أن ينشروا جسيمات صغيرة تحتوى على الفيروس في الهواء. ويُفضل الابتعاد عنهم لمسافة متر واحد.

الوقاية من كورونا

حدثت منظمة الصحة العالمية الإرشادات المبدئية التي نشرتها في ٦ أيار/ مايو ٢٠١٣ ،من أجل تلبية الحاجة العاجلة إلى أحدث المعلومات والتوصيات َّ المسندة ِّ بالبينات بشأن الرعاية المأمونة للمرضى المصابين بحالات العدوى المحتملة أو المؤكدة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وتسترشد التوصيات المبدئية بالمبادئ التوجيهية َّ المسندة ِّ بالبينات التي نشرتها المنظمة بما في ذلك الوقاية من العدوى بأمراض الجهاز التنفسي الحادة التي قد تسبب أوبئة وجوائح ومكافحتها في مجال الرعاية الصحية. المبادئ التوجيهية لمنظمة واستعراض ِّ البينات الحالية بشأن ١ العدوى بفيروس الصحة العالمية كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقد خضعت َ التوصيات للاستعراض من ل ق الخبراء في الوقاية من العدوى ِب ومكافحتها والمجالات التقنية الأخرى (انظر “شكر وتقدير” للاطلاع على أسماء الخبراء والمؤسسات التي يتبعونها).

اعراض كورونا ويكيبيديا.

ومن الناحية الفعلية، لن تعرف ما إذا كنت مصابًا بفيروس كورون أو فيروس مختلف مثل فيروس الأنفلونز ,وكان آخر حالات التفشي الكبرى في الصين ثم ايران وايطاليا الى ان طالت معظم دول العالم  إلا أن الكورونا لا تزال موجودة بالصين وانتشرت منها الى معظم البلدان العربية أيضاً , ويرتفع خطر الإصابة بالكوليرا لأقصى درجة في حالات الفقر أو الحرب أو الكوارث الطبيعية التي تجبر الناس على العيش في أجواء مزدحمة وتتشابه أعراض معظم الفيروسات التاجية مع أي عدوى أخرى في الجهاز التنفسي ويكيبيديا. .

هل يوجد علاج لفيروس كورونا

هل يوجد لقاح مضاد لفيروس كورونا؟ وما هو العلاج؟
لا يوجد حالياً أي لقاح أو علاج محدد لمتلازمة فيروس كورونا التنفسية. والعلاج المتاح هو علاج داعم ويتوقف على الحالة السريرية للمريض.
أين وقعت حالات الإصابة بمتلازمة فيروس كورونا التنفسية؟
بُلِّغ عن حالات متلازمة فيروس كورونا التنفسية في 27 بلداً منذ عام 2012، وبلَّغت المملكة العربية السعودية عن 80% تقريباً من الحالات البشرية.

هل تم اكتشاف علاج لفيروس كورونا

وتمثل الحالات التي اكتُشفت خارج فيروس كورونا أشخاصاً أُصيبوا بالعدوى في فيروس كورونا ثم سافروا إلى مناطق خارجه. ووقعت بعض الفاشيات المحدودة النطاق في حالات نادرة خارج فيروس كورونا.
ويمكن الاطلاع على أحدث المعلومات عن فاشيات متلازمة فيروس كورونا التنفسية على الرابط التالي:
أخبار عن فاشيات الأمراض
كيف يصاب الناس بعدوى فيروس متلازمة فيروس كورونا التنفسية؟
ينتقل فيروس متلازمة فيروس كورونا التنفسية أساساً من الحيوان إلى الإنسان، ولكنه يمكن أن ينتقل أيضاً من شخص إلى آخر.
من الحيوان إلى الإنسان
فيروس كورونا فيروس حيواني المصدر، أي أنه ينتقل بين الحيوانات والبشر. وتشير البيّنات العلمية إلى أن الأشخاص يصابون بالعدوى عن طريق مخالطة الجِمال العربية على نحو مباشر أو غير مباشر.
وقد اكتُشف فيروس متلازمة فيروس كورونا التنفسية في الجمال العربية في عدد من البلدان، بما في ذلك مصر وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية. وهناك بيّنات أخرى تُشير إلى أن فيروس كورونا منتشر في الجمال العربية في فيروس كورونا وأفريقيا وجنوب آسيا.
ويُحتمل أن تكون هناك مستودعات حيوانية أخرى، ولكن الحيوانات مثل الماعز والبقر والغنم والجاموس والخنازير والطيور البرية قد خضعت للاختبار ولم يُكتشف فيها الفيروس.
بين الأشخاص
لا ينتقل فيروس متلازمة فيروس كورونا التنفسية بين الأشخاص بسهولة، إلا في حالة المخالطة عن قرب، مثل في حال تقديم الرعاية السريرية إلى مريض مصاب بالعدوى دون اتخاذ تدابير النظافة الصحية الصارمة.