طريقة استخراج بطاقة استيرادية واسعار البطاقة الاستيرادية 2024 لاهالى بورسعيد اخر قرارات البطاقات الاستيرادية فتح التنازلات عن الحصص ومشاكلها .. سعر البطاقة الاستيرادية اليوم

البطاقة الاستيرادية

البطاقة الاستيرادية هي وثيقة رسمية تسمح للشركات والأفراد باستيراد السلع من الخارج.

أنواع البطاقات الاستيرادية:

  • بطاقة مستورد عام: تسمح باستيراد جميع أنواع السلع.
  • بطاقة مستورد خاص: تسمح باستيراد نوع معين من السلع.
  • بطاقة مستورد مؤقت: تسمح باستيراد السلع لفترة محددة.

شروط الحصول على البطاقة الاستيرادية:

  • أن يكون لدى الشركة أو الفرد سجل تجاري ساري المفعول.
  • أن يكون لدى الشركة أو الفرد رأس مال مدفوع لا يقل عن 500,000 جنيه مصري.
  • أن يكون لدى الشركة أو الفرد خبرة في مجال الاستيراد.
  • أن يقدم الشركة أو الفرد المستندات المطلوبة.

إجراءات الحصول على البطاقة الاستيرادية:

  • تقديم طلب للحصول على البطاقة إلى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
  • سداد الرسوم المقررة.
  • انتظار موافقة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

مميزات الحصول على البطاقة الاستيرادية:

  • إمكانية استيراد السلع من الخارج.
  • الحصول على مزايا ضريبية.
  • الحصول على تسهيلات من البنوك.

عيوب الحصول على البطاقة الاستيرادية:

  • الإجراءات المعقدة للحصول على البطاقة.
  • التكلفة العالية للحصول على البطاقة.
  • المسؤولية عن أي مخالفات يتم ارتكابها أثناء عملية الاستيراد.

نصائح للحصول على البطاقة الاستيرادية:

  • استشر خبيرًا في مجال الاستيراد قبل التقديم للحصول على البطاقة.
  • تأكد من استيفاء جميع الشروط المطلوبة.
  • قدم جميع المستندات المطلوبة.
  • انتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

سعر البطاقة الاستيرادية اليوم يبلغ 3900 جنيه،وكانت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات قد أعلنت عن زيادة سعر البطاقة الاستيرادية، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 20 يونيو 2024.

وأوضحت الهيئة أن زيادة سعر البطاقة الاستيرادية جاءت في إطار حرصها على ضبط الأسواق وحماية الصناعة الوطنية من المنافسة غير العادلة

تُمنح البطاقة الاستيرادية للمستوردين المسجلين لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات. يمكن للمستوردين التقدم للحصول على البطاقة الاستيرادية عبر الإنترنت أو من خلال مكتب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات في منطقتهم.

اخبار متعلقة بطريقة استخراج بطاقة استيرادية واسعار البطاقة بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

اعلن بعض المستوردين عن شراء الحصص الاسترادية باعلى الاسعار للبطاقات 2400 و 3900 اليوم،تعتبر الحصص الاستيرادية برسم المنطقة الحرة مصدر رزق للكثيرين من ابناء محافظة بورسعيد بعدما ارتفعت اسعار بيع تلك الحصص وبلغت 1500%، وهناك اخبار عن حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية ببورسعيد من الاشتراك بمنظومة التأمين الصحي وقرر السيد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة تأجيل سداد القيمة الإيجارية للمحلات المؤجرة من أصول الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة وسوق السمك الجديد لمدة 3 أشهر وذلك اتساقا مع الاجراءات التى تتخذها الدولة وتوجيهات فخامة السيد الجمهورية.
 

سعر البطاقة الاستيرادية 2400 و 3900 اليوم

اهم قرارات البطاقات الاستيرادية ببورسعيد اسعار البطايق الاستيرادية 2024 سعر البطاقة الاستيرادية 3900 اليوم بدون رسوم تجديد صلاحية البطاقة الاستيرادية وحقيقة إصدار بطاقات استيرادية جديدة بعد إرتفاع أسعار بيع الحصص الإسترادية ببورسعيد .

اهم قرارات البطاقات الاستيرادية ببورسعيد اليوم تطبيق القانون رقم 12 لسنة 1977

ننشر اهم القرارات الجديدة بخصوص البطاقات الاستيرادية فى بورسعيد  الجمارك قد أقامت دعاوى قضائية ضد قرابة 2500 مواطن من أصحاب البطاقات الاستيرادية بالمحافظة، بتهمة التهرب الجمركي، بسبب قيام سماسرة البطاقات الاستيرادية ببيع البطاقات الخاصة بالمواطنين للتجار والمستوردين استخدامها في عمليات استيراد أصناف محظورة، مما تسبب لأصحاب البطاقات الفعليين تحت طائلة القانون نتيجة مخالفات المستوردين الفعليين الذي اشتروا منهم تلك البطاقات،والأحكام الصادرة بالسجن ضد عدد من أصحاب البطاقات الاستيرادية جاءت بسبب أن الجمارك طبقت القانون رقم 66 لسنة 1962 عليهم، وكان من المفترض تطبيق القانون رقم 12 لسنة 1977 الخاص بالمنطقة الحرة ببورسعيد.

استخراج بطاقة استيرادية جديدة 2024 من بورسعيد

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن إصدار بطاقات استيرادية جديدة بمحافظة بورسعيد، وذلك في ضوء قيام بعض السماسرة بالحصول على مبالغ مالية من الراغبين في استخراج بطاقات استيرادية بالمحافظة ونفت المحافظة تلك الأنباء تماماً، مُؤكدًة أنه لا صحة على الإطلاق لإصدار بطاقات استيرادية جديدة بالمحافظة.

اسعار البطاقات الاستيرادية 2024 في بورسعيد


سجلت البطاقات الاستيرادية أرقام كبيرة في عمليات البيع والشراء كالتالي:-

اسعار البطاقة الاستيرادية ببورسعيد اليوم

1- البطاقة ذات القيمة الاستيرادية بمبلغ 2400 جنيه مبلغ العشرة ألاف جنيه .
2- البطاقة 3900 جنيه 16 ألف جنيه .
3- البطاقة بقيمة 4500 ، بمبلغ 20 ألف جنيه .

اسعار ومميزات البطاقة الاستيرادية ببورسعيد 2024 اهم قرارات البطاقات الاستيرادية ببورسعيد ..إلغاء أحكام الحبس والغرامة مجانا

اسعار البطاقه الاستيراديه ببورسعيد 2024

أرتفعت صباح اليوم أسعار، التنازل عن الحصص الإستيرادية برسم المنطقة الحرة، والتى تنفرد بها محافظة بورسعيد.
وبدأت الزيادة منذ الصباح ووصل سعر الحصة 2400 الى مبلغ 30 الف و3900 بيعت بسعر 53 الف و4500 كانت بـ63 الف.
وفى نهاية تعاملات اليوم قفز سعر الحصة 2400 الى مبلغ 39 الف و3900 سعر 62 الف و 4500 كانت بـ 73 الف.
وكان سعر التنازل عن وش الشهادة هذا الصباح 75 الف جنيه للحصة 2400 و90 الف جنية للحصة 3900 ،و الحصة 4500 ارتفعت الى 110 الف جنية.

اسعار البطاقه الاستيراديه 2024

الحصة الاستيرادية لبورسعيد 160 مليون جنيه لا يتم استيرادها بالكامل ، وتنتهي الحصة في 23 يناير من كل عام وتبدأ الحصة الجديدة في اليوم التالي مباشرة  ونجح الدكتور أحمد أبو المجد امين حزب الحرية المصري بمحافظة بورسعيد ووليد عبد الوهاب قوطة أمين حزب المؤتمر ببورسعيد في الاتفاق مع أحمد عزام نائب تشريعية حزب الوفد وعضو اللجنة العامة ببورسعيد للدفاع عن أصحاب البطاقات الاستيرادية والصادر بشانهم أحكام بالحبس والغرامة في الدرجة الأولى مجانا قال “أبو المجد” إنه فور عرض الأمر على نائب تشريعية الوفد لمعرفة مدى إمكانية التعاون في القضية المضار فيها ما يقرب من ٥٠٠ مواطن كانت الاستجابة الفورية للبدء في إجراءات الاستئناف فور لجميع الأحكام مجانا.

مميزات البطاقة الاستيرادية

كشف الثلاثي الحزبي أنه سيتم تشكيل لجنة قانونية بشكل عاجل من الأمانات الثلاثة تحت رئاسة نائب تشريعية الوفد لاستقبال المستندات والبدء في اتخاذ الإجراءات القانونية لاستئناف الأحكام.

البطاقة الاستيرادية ببورسعيد 2024

يذكر أن أكثر من ٥٠٠ مواطن من أصحاب البطاقات الاستيرادية فئة ٢٤٠٠ جنيه فوجئوا بصدور أحكام ضدهم بالحبس والغرامة للتلاعب في أوراق الافراجات الجمركية والعيارات بمبالغ كبيرة بالإضافة إلى مطالبة الضرائب لهم بأرقام مالية كبيرة على اعتبار أنهم مستورين.

مشاكل البطاقات الاستيرادية

وصاحب البطاقة الاستيرادية في بورسعيد يقوم ببيعها سنويا مقابل مبلغ زهيد ربما لا يصل إلى قيمتها الفعلية ليصبحوا أمام القانون والجهات مزورين متلاعبين في مستندات وأوراق مالية بقصد التهرب من سداد أموال الدولة والتربح وهو ما تسبب فى مشاكل لأصحاب البطاقات الاستيرادية مؤخراً.

تسهيل الإجراءات البطاقات الاستيرادية

أصدرت وزارة المالية الأسبوع الماضي قرارين وزاريين لتسهيل الإجراءات ويتضمن القرار، وفق محارم، أن يقدم العميل أو الممول خطاب ضمان بنسبة 65% من قيمة الضريبة، مترافقة مع مستندات مثل الفواتير والإفراج الجمركي و الشهادات البنكية.