شقق مدينة نور .. موقع اسكان نور 2024 شقق للشباب نور هشام طلعت مصطفي

مدينتى تضم إلى جانب المناطق السكنية المختلفة من ڤيلات وعمارات، المساحات الخضراء الواسعة، وملاعب الجولف بالإضافة إلي الخدمات اليومية التي توفر احتياجات السكان، والمناطق الترفيهية، كما تضم على أطرافها الخارجية خدمات ضخمة وجديدة من نوعها لتلبي احتياجات المدينة والمدن المجاورة وحتى القاهرة الكبرى، بما تتيحه من أنشطة ترفيهيه ومراكز التسوق الحديثة والمؤسسات التعليمية المختلفة، والمراكز الطبية الشاملة والمستشفيات العالمية والخدمات الجماهيرية والحكومية…إلخ.

تصميم المناظر الطبيعية:

يعتمد تصميم نور على إستغلال إرتفاعات الأرض بصورة إستثنائية
، حيث تنتشر المساحات المفتوحة في تسلسل رائع في مختلف المناطق لتساهم فى تقليل استهلاك المياه وتوجيه مياه الأمطار نحو وادي موسمي يتدفق من الغرب إلى الشرق عبر وسط المدينة ويوفر منظر طبيعي خلاب.
وتم التخطيط للمساحات المفتوحة لتكون بمثابة مناطق للتنزه والتريض والترفيه.

تخطيط الشوارع والطرق:

تحقيق التوازن بين الأمان والتمتع بالمناظر الطبيعية هم أساس التخطيط لشوارع و طرق مدينة نور، حيث تم تصميم الطرق بأنظمة مرور حديثة وذكية تستوعب الكثافة السكانية المستقبلية للمشروع وممرات مخصصة للمشاة والدراجات تطل علي المساحات الخضراء داخل المدينة حيث تٌعزز الأنظمة المستخدمة في تخطيط شوارع نور خلق توازن حقيقى بين الحداثة والإستدامة تم تصميم أماكن وقوف السيارات بإستراتيجيات حديثة قابلة للتطبيق إقتصاديًا تستوعب الزيادة السكانية المستقبلية بالمشروع وبما لا يشكل ضرراً على وفرة المناطق الخضراء.

اخبار متعلقة بشقق مدينة نور .. موقع اسكان بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

إن الفكر الذى تم تخطيط نور من خلاله لا يهدف فقط إلى توفير أسلوب حياة ذكى وعصري لقاطنيها.

 

بل يمتد ليشمل توفير كافة الخدمات المتكاملة التي تضعها فى مصاف المدن العالمية الأكثر حداثة ويجعلها تمثل نقطة جذب للمناطق المحيطة بها.

 

  •  
 

خدمات المدينة المتكاملة

  • جهاز المدينة
  • منظومة الأمن المتكاملة
  • شبكة الموصلات الداخلية والخارجية
  • مساجد وكنائس
  • نقطة شرطة
  • مكتب الشهر العقاري
  • مكتب الضرائب
  • مكتب السجل المدني
  • مكتب بريد
  • سنترال مدينتي
  • وحدة إطفاء
 

منظومة الأمن:

توافر الخدمات الأمنية على مدار الساعة وعلى أعلى مستوى من الدقة، أحدث أنظمة الأمان وكاميرات المراقبة وغرف التحكم بكافة المناطق (CCTV & Facial Recognition).
بالإضافة إلى التطبيقات التكنولوجية الحديثة على أعلى مستوى فى العالم والكاميرات الحرارية وكابلات الألياف الضوئية الحساسة.

نور – مدينة مستدامة Sustainable City

حفاظاً علي الطابع البيئي لمدينة نور، تم تصميم البنية التحتية بما يراعى طوبوغرافية الأرض والمناخ العام للمنطقة، فمن الأنظمة التي تم وضعها للحفاظ علي البيئة، خطة معالجة مياه الصرف الصحي وتوجيهها نحو أدنى نقطة في الموقع، حيث يمكن تنظيفها واستخدامها لري المسطحات الخضراء وأيضا خطة معالجة المياه العادمة لتوليد الطاقة للمرافق بأستخدام الأنظمة الحرارية، وسوف يتم الإستعانة بأنظمة و شرائح مخصصة لتوليد الطاقة الشمسية في توفير الكهرباء للوحدات السكنية وتظليل مواقف السيارات وأسطح المباني.
كما يعزز التصميم العام للمدينة مبادئ الحفاظ علي البيئة من خلال التوفير فى استخدام الطاقة وإستخدام مواد البناء الحديثة صديقة البيئة.

وسائل النقل الذكية والصحية:

فى سابقة جديدة من نوعها توفر مدينة نور تطبيقات جديدة لأنظمة التنقل المستقلة والمشتركة الأكثر حداثة، من خلال تخطيط ممرات مخصصة فقط لوسائل النقل الذكى التى لا تُخرج أي إنبعاثات حرارية أو إنبعاثات ملوثة للبيئة أو خلافه،
وسيتم دمج هذا النظام مع تطبيقات الهواتف الذكية لتسهيل إستخدام هذه الوسائل داخل المدينة.
وسوف يتم ربط جميع المناطق السكنية والمرافق من خلال محور أخضر وممرات مخصصة تسمح لركوب الدراجات والدراجات البخارية ومختلف أنواع العربات الكهربائية الشخصية، بالإضافة إلى مسارات المشى والجرى.
وستوفر كل هذه الشبكات والأنظمة للقاطنين بالمشروع السهولة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل شامل مع التمتع الكامل بالطبيعة؛ بالإضافة إلى محاور التنقل التي ستستوعب السيارات بدون سائق والنقل عند الطلب.