موقع التحويل الالكترونى للجامعات 2024 الموعد النهائي وشروط التحويل بين الكليات 2024 تنسيق الجامعات

الموعد النهائي وشروط التحويل بين الكليات 2024 تنسيق الجامعات

فى الوقت الذي كثرت فيه الشائعات حول موعد بدء التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة وسط ترقب للاحداث الداخلية فى مصر والخوف من تاخير التحويل بين الكليات لطلاب الثانوية العامة المرحلة الاولي والمرحلة الثانية 2024 والخطوة الأولى في التقديم لامتحان القدرات  بالتسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت مع الالتزام بكافة التعليمات المعلنة على موقع التنسيق اثناء التسجيل.

اخبار متعلقة بموقع التحويل الالكترونى للجامعات 2024 الموعد بالروابط التالية »

أقرأ ايضــا..

تفاصيل خبر موقع التحويل الالكترونى للجامعات 2024 الموعد النهائي وشروط محدث بتاريخ اليوم 26-4-2024

الموعد النهائي للتحويل بين الكليات 2024 والدليل الكامل لبدء التحويلات لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية للتنسيق، حيث وافق الدكتور وزير التعليم العالى على فتح موقع التنسيق الإلكترونى بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 21/8/2024 حتى يوم الأحد الموافق 25/8/2024 لإجراء مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة من المرحلتين (الأولى والثانية) وتنقسم عملية تقليل الاغتراب إلى نوعين:

 

أولاً: تحويل إلى كلية غير مناظرة:

1- يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج أو داخل منطقته الجغرافية (أ)، بالتقدم للتحويل إلى كلية غير مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط، بشرط حصوله على الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها، وبشرط استيفاء باقى قواعد القبول بالكلية مثل النجاح فى اختبارات القدرات إن وجدت.

2- يتم قبول التحويلات فى حدود النسبة المئوية (10%) التى حددها المجلس الأعلى للجامعات وطبقاً للإمكانيات الاستيعابية للكليات.

ثانيا : تحويل إلى كلية مناظرة:

1- يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق فى كلية ما خارج منطقته الجغرافية (أ) بالتقدم للتحويل إلى كلية مناظرة فى منطقته الجغرافية (أ) فقط وبغض النظر عن الحد الأدنى لمجموع الدرجات الذى قبلته الكلية المطلوب التحويل إليها ، طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكليات وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود نسبة 10% والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.

2- فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة فى النطاق الجغرافى (أ) يسمح للطالب الذى رشح لكلية ما خارج النطاق الجغرافى (أ) بالتحويل للكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل فى منطقته الجغرافية (أ) ومثال لذلك فى القاهرة الكبرى أربع كليات للهندسة والحد الأدنى للقبول بها مثلا 392 و 391 و 390 و 387 درجة يسمح فقط بالتحويل المناظر للكلية الأقل فى الحد الأدنى (387 درجة) طبقا للأعداد والطاقة الاستيعابية للكلية وترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين للتحويل وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للكلية المطلوب التحويل إليها.

(ب)

1- بالنسبة للتحويل المناظر لتقليل الاغتراب فى الكليات التى تطبق نظامى القبول(الانتظام – الانتساب الموجه):

يكون التحويل للطالب المنتظم بنفس حالته بشرط أن يكون حاصلاً على مجموع أعلى من أعلى طالب قبل وفق نظام الانتساب الموجه فى الكلية المحول إليها، وذلك مراعاة لعدم تضارب الوضع القانونى لطلبة الانتساب الموجه وطلبة الانتظام.

2- يتطلب التحويل بين المعاهد العالية والمتوسطة الخاصة استيفاء الطالب للحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه وفى حدود 10% من الأعداد المقررة والطاقة الاستيعابية للمعهد.

3- التحويل من وإلى الكليات الفريدة (كلية التخطيط العمرانى بالقاهرة- كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية جامعة بنى سويف – كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ” غير مناظرة لأى كلية أخري” )

4- يكون التحويل منها أو إليها بنظام التحويل غير المناظر فقط وبشرط استيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل منها أو إليها.

وطالبت وزارة التعليم العالى الطلاب، بالالتزام الدقيق بالمواعيد المخصصة لهذه المرحلة لتقليل الاغتراب، حيث سيتم غلق الموقع يوم الأحد الموافق 25/8/2024 م فى تمام الساعة السابعة مساءً حتى تتمكن من إعداد النتائج وإرسالها للكليات، على أن يقوم الطالب بطبع بطاقة الترشيح للكلية التى تم ترشيحه إليها فور إعلان النتيجة.

ملاحظات مهمة:

– وعلى جميع الطلاب الراغبين فى التحويل والذين لا تنطبق عليهم شروط تقليل الاغتراب فى هذه المرحلة، سيجدون فقرة على الموقع خاصة بهم مع كتابة المبرر لهذا التحويل، مع الأخذ فى الاعتبار أن ذلك لا يعتبر موافقة على التحويل.

– وطالبت الوزارة الطلاب بالتقدم خلال هذه المرحلة، حيث إن الوزارة لن تقبل أية تحويلات ورقية ولن يعتد بها.

واعلن مصدر مسئول بمكتب تنسيق الجامعات انه تقرر نهائيا فتح باب التحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة الاربعاء الموافق 21/8/2024 ولمدة اربعة ايام يسمح للطلاب بالتحويل بين الكليات المتناظرة وغير المتناظرة من اجل تقليل الاغتراب فى حدود 10 %

وكان مكتب تنسيق الجامعات قد قام بتأخير بدء التحويل من اجل اعطاء فرصة للطلاب بالتحويل ورغبة منه بالغاء التحويل الورقي الذي كان معتادا فى السنوات الماضية وقصره فقط على التحويل الالكتروني عبر موقع تنسيق الجامعات

يمكنك متابعة بدء التحويل الالكتروني بين الكليات من خلال موقع تنسيق الجامعات من هنا

الموعد النهائي وشروط التحويل بين الكليات 2024 تنسيق الجامعات